مسؤولو وسلطات القصر الكبير يحصون خسائر حريق سوق الفجر

662

العرائش نيوز: 

المهدي السباعي 
شبت نيران قوية ليلة الخميس 16يناير،2020 على الساعة الثامنة بسوق الفجر البراريك من الجهة الخلفية لمدرسة الابتدائية للشهيد الحياني.  
هرعت الى عين المكان نائبة رئيس المجلس الجماعي السيدتين سعيدة بوعشة والهام الركع، ومنسق الاغلبية القزدار السعيد ورئيس لجنة الانارة العمومية بالجماعة المحترم الزهري محمد، والمستشارون اغلوطات منير والطيب الشاوي وكاتب المجلس رشيد الصبار ، ونائب رئيس المجلس عبد الله المباركي ، وحسن الحسناوي والمستشار احمد بكور والحاجي مصطفى.

 كما حضرت الضابطة القضائية بقيادة رئيس المفوضية وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثالثة والرابعة ورجال المطافئ والقوات المساعدة .

كما لاننسى دور الساكنة المحادية للسوق التي ساهمت في اخماد الحريق بتطوع وبمغامرات لشباب قوي .

وبالرجوع الى بعض تصريحات فان السبب الرئيسي لس عة اندلاع الحريق هو وجود مواد خشبية وقزدير ……

وحسب الاحصائيات الاولية فان اكثر من 50براكة قضي عليها نهائيا ومازالت الساكنة تعيش على وقع الصدمة والهلع ويذكرون ماضي ليلة بيضاء في التسعينات مثل هاته .

والكل يناشد المسؤولين بالتسريع في انهاء احداث اسواق القرب المخصصة لهاته الفئة المحرومة من حقها في ممارسة تجارتها في امن وامان .

أملنا كبير في تدخل عامل صاحب الجلالة على اقليم العرائش ورئيس المجلس الجماعي وبرلماني دائرة اقليم العرائش الحاج محمد السيمو لتكثيف تدخلاتهم لتسريع انجاز تلك الاسواق التي تدخل في تنظيم هؤلاء الباعة الذين تعرضوا للمضاربات السياسوية سابقا وكذلك نثق في قدرات فرقة الابحاث القضائية للقصر الكبير لتتبع المتورطين في هاته الجريمة الشنعاء التي هزت امن حي الوهراني والمدرسة المحادية من موقعنا كنشطاء اعلاميين نشكر جميع المتدخلين لايقاف واخماد نيران هاته الواقعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.