قوارب الحياة تشارك بالمسيرة السابعة من أجل الكرامة بسبتة المحتلة (فيديو)

187

العرائش نيوز:

تحت شعار، “أمام جدرانكم، نخلق جسورا”, نظمت يوم السبت 8 فبراير 2020 المسيرة السابعة من أجل الكرامة، و التي تخلد لذكرى وفاة 15 إفريقيا من جنوب الصحراء يوم 6 فبراير 2014,  الذين تم قتلهم بالرصاص الحي بالمياه الحدودية بين المغرب وسبتة المحتلة.

و قد شاركت جمعية قوارب الحياة بالندوة المقامة بهذه المناسبة داخل قاعة المؤتمرات ببلدية سبتة، حيث قام الرفيق محمد بالكا بإلقاء عرض سلط فيه الضوء على الدور الذي تقوم به الجمعية من أجل فضح الممارسات المشينة التي يتعرض لها الأفارقة جنوب الصحراء ببلادنا، منددا في نفس الوقت، بالأوضاع التي يعيشونها و المحاولات القسرية لإرجاعهم إلى بلدانهم الأصلية من أجل ردعهم عن عبور أسوار سبتة و مليلية المحتلتين.

كما تم عرض مسرحية من أداء فرقة تتكون من مهاجرين أفارقة  و إسبان، حيث أن العرض كان يجسد معاناة المهاجرين خلال رحلة عبورهم الصحراء وصولا إلى الأسلاك الشائكة التي تفصل المغرب عن المدينتين المحتلتين، سبتة و مليلية.

و قد اختتم النشاط بمسيرة شارك فيها حوالي 400 شخص نحو معبر “طارخال”، حيث تم و ضع الزهور ترحما على أرواح الضحايا و قراءة بيان بهدف التذكير بالأشخاص 15 الذين أتوا بحثا عن حياة كريمة، و قوبلوا بالموت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.