إنسايدر: 12 شيئا غريبا يمكن أن يسهم بتعزيز رغبتك الجنسية

229

العرائش نيوز:

نشر موقع “إنسايدر” الأمريكي تقريرا قدم فيه قائمة بالأشياء الغريبة التي من شأنها أن تؤثر على رغبتك الجنسية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21“، إن محفزات الرغبة الجنسية تختلف من شخص لآخر، ناهيك عن ارتباطها بالعديد من العوامل، بدءا من الأدوية التي تتناولها وكيف تشعر تجاه جسدك وصولا إلى صحتك العقلية.

 

لكن إذا كنت ترغب في تعزيز رغبتك الجنسية، فهناك الكثير من الأمور المدهشة التي تجهلها التي يمكنك القيام بها.

وذكر الموقع أن مشاهدة أفلام الرعب وسماع الموسيقى المخيفة تزيد من إفراز الأدرينالين في الجسم، ما يساهم بدوره في تعزيز رغبتك الجنسية.

 

ولكن إذا لم تكن من المعجبين بأفلام الرعب، فإن ممارسة أي نوع من أنشطة ضخ الأدرينالين يمكن أن يكون له نفس التأثير، على غرار سماع صوت محرك سيارة رياضية أو ركوب الأمواج، أو التزحلق على الحبل، لأن مشاعر الخوف والإثارة تحاكي مشاعر الاستثارة الجنسية في الدماغ.

وأضاف الموقع أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساهم في تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يمثل مفتاح التمتع برغبة جنسية قوية، وذلك وفقا للمختصة في معالجة المشاكل الجنسية، هولي ريتشموند.

 

كما أكدت طبيبة أمراض النساء في مدينة نيويورك، شاهنوز روستاموفا، أنه “يجب تجنب الجفاف الذي يمكن أن يؤثر سلبا على رغبتك الجنسية، لأنه يتسبب في الصداع وجفاف المهبل”. ولمعرفة ما إذا كنت تستهلك كمية كافية من الماء، من المهم أن تنتبه إلى لون بولك.

وأكد الموقع أنه يجب تجنب شرب الكحول لأنه يجعل أداءك الجنسي ضعيفا، ويؤدي إلى تراجع رغبتك الجنسية.

 

ووفقا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للطب النفسي، يعاني 72 بالمائة من الرجال المدمنين على الكحول من خلل وظيفي جنسي.

 

كما بينت دراسة أجراها مركز جامعة تكساس للعلوم الصحية في هيوستن سنة 2015، أن “الذكور الذين يشربون كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة في اليوم يعانون من ضعف في القدرة على الانتصاب”.

وأشار الموقع إلى أن تناول الأسماك يساهم في تعزيز رغبتك الجنسية. وقد كشفت دراسة أن الأزواج الذين تناولوا السمك مرتين في الأسبوع على الأقل أقاموا علاقات جنسية أكثر بنسبة 22 بالمائة أكثر مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا مثل هذه الأطعمة.

 

فضلا عن ذلك، إن تناول المزيد من الأسماك ساعد الأزواج في حصول على حمل بسهولة. وقد يكون السمك هو أفضل خيار للعشاء عندما تتطلع إلى قضاء ليلة ممتعة مع شريكك.

وأفاد الموقع بأن ما ترتديه يمكن أن يؤثر على رغبتك الجنسية. فعندما ترتدي ملابس تجعلك تشعر بالثقة، ستكون أكثر ميلا إلى ممارسة الجنس لأن الثقة بالنفس عامل مهم في زيادة الرغبة الجنسية.

 

أما إذا كنت ترغب في إثارة شريكك، ارتدي اللون الأحمر، الذي يعد لونا نابضا بالحياة، ويكسب الرجال والنساء جاذبية أكبر في أعين شركائهم، وذلك وفقا لما أكدته دراسة أجريت سنة 2008، من قبل باحثين في جامعة روشستر.

وبين الموقع أن المكمّلات الغذائية والتوابل بما في ذلك الماكا، ويوهيمبين، والجنسنغ، والزنك؛ تسهم في زيادة شهوتك الجنسية، لكن يجب أن تستشير طبيبك قبل إضافة أي منها إلى نظامك الغذائي.

 

من جانب آخر، يمكن أن يؤثر حصولك على زيادة في الراتب في العمل على قدراتك الجنسية داخل غرفة النوم.

 

ففي دراسة أجرتها المجلة الدولية للموارد البشرية تبين أنه “كلما ارتفع الراتب الذي تتقاضاه، زاد اهتمامك بالنشاط الجنسي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا شيء يقتل الشهوة الجنسية بشكل أسرع من الإجهاد، حيث تعد المخاوف المالية من إحدى أخطر أنواع الإجهاد.

 

لذلك، من المنطقي أن يساهم الشعور بالأمان المالي في إطلاق العنان لرغبتك الجنسية. كما يمكن لحمام ليلي أن يحسن مزاجك ويريح جسمك قبل النوم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رغبتك في ممارسة الجنس.

 

وأضاف الموقع أن مشاهدة برنامج مثير على التلفزيون من المحتمل أن يساعد في تهيئة أجواء رومانسية بينك وبين شريكك. وقد أظهرت دراسة أجريت سنة 2014، أن الأزواج البريطانيين الذين لديهم جهاز تلفزيون في غرفة نومهم يمارسون الجنس أكثر من أولئك الذين لا يضعون جهازا في غرفتهم، نظرا لأن فرصة مشاهدة فيلم أو مسلسل رومنسي بات أسهل.

وفي الختام، أشار الموقع إلى أن الحصول على قسط كاف من النوم يعزز رغبتك الجنسية، حيث يرتبط توقف التنفس عند الرجال ارتباطا مباشرا بعدم قدرتهم على الانتصاب. كما تظهر الدراسات أن الدافع الجنسي لدى النساء يزداد كثيرا بعد الحصول على ليلة نوم متواصلة وهادئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.