عطلة الصيف فرصة لمن يريد فقدان الوزن

180

الصيف فرصة هامة لفقدان الوزن، إذ تتوفر في الإجازة الكثير من الإمكانيات للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. فيما يلي قائمة من 6 خطوات سوف تساعدكم على فقدان الوزن بلا صالة ألعاب، بحسب ما نشرها موقع “برايت سايد”:

  1. طعام البحر بدل اللحوم

لا يعني هذا مقاطعة اللحوم بصفة نهائية، لكن يعني استبدال الدجاج والبقر بالمأكولات البحرية أثناء قضاء الإجازة. ومن السهل القيام بهذا إذا كانت إجازة قرب الساحل، هذا يساعد على فقدان الكثير من الوزن.

  1. المشي الصحيح

المشي مفيد للصحة، والطريقة الصحيحة هي المشي مع رفع الرأس وبشكل مستقيم وإنزال الكتف إلى أسفل، بدء الخطوة من الكعب وملامسة الأرض بأصابع القدمين، واستخدام الذراعين وتحريكهما في الاتجاه المعاكس لحركة الساق. ومن الأفضل المشي بين 30 و45 دقيقة، وهو أمر سهل أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

3. العصير بدل المشروبات

استبدال المشروبات الغازية والكحول بالعصير الطازج طريقة لذيذة لخسارة الوزن. ولنتائج فعّالة جرّبوا شرب العصير الطازج مع اللبن، وقبل 20 دقيقة من الوجبات. كما عليكم تجريب العصائر الغريبة مثل البقدونس والخيار والخضروات، مع عدم المبالغة فيها حتى يعتاد عليها الجسم. يمكنكم أيضاً تجربة بعض التوابل بإضافة القرفة أو الفلفل.

  1. استخدام الرمال

الرمال أيضاً طريقة رائعة لفقدان الوزن الزائد. يمكنكم لعب الكرة الطائرة الشاطئية والصحن الطائر والجري والتمارين. الرمل يجعل الأمر أكثر صعوبة لكنه يضيف المزيد من المرح.

  1. السباحة لأكثر من 20 دقيقة

يبدأ حرق السعرات الحرارية الزائدة بعد 20 دقيقة من السباحة. لذا اسبحوا أكثر من 30 دقيقة، وأن تكون المسافة من 2000 إلى 2500 قدم. ويمكن للمبتدئين البدء بـ 300 قدم لكن بدون فواصل، وتبقى مياه البحر هي الخيار الأفضل.

  1. تمارين في الماء

التدريبات المائية فعالة للغاية. جرّبوا الوقوف بشكل مستقيم على أن يصل الماء إلى مستوى الرقبة، ضعوا يديكم بشكل أفقي ثم حرّكوا الساق لمحاولة لمس راحة اليد باستخدام أصابع القدمين. قوموا بذلك لـ 3 مجموعات من 10-15 حركة لكل ساق.

حاولوا كذلك لمس الأرداف بكعب القدم وتحريك الذراعين كما لو كنتم تتمرنون على الأرض. استمروا في ذلك لـ 10 دقائق. كذلك جرّبوا الطفو على الظهر ووضع اليد إلى أسفل وسحب الركبتين إلى الصدر، قوموا بـ 3 مجموعات من 10-12 حركة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.