ماذا بعد رونالدو وزيدان بالنسبة لريال مدريد؟

232

العرائش نيوز:

يمثل هذا الموسم حقبة جديدة في تاريخ ريال مدريد بعد رحيل هداف النادي التاريخي كريستيانو رونالدو، ورحيل المدرب زين الدين زيدان الذي فاز ب 3 القاب دوري ابطال متتالية مع النادي.

وقد بدأ النادي الملكي الموسم بخسارة قاسية في كأس السوبر الاوروبي امام نادي اتليتيكو مدريد بنتيجة 4-2، الامر الذي دفع العديد من النقاد الى التساؤل عن مستقبل ريال مدريد هذا الموسم مع المدرب الجديد جولين لوبيتيغي، ومع غياب رونالدو من دون ابرام اي صفقات مهمة حتى الان.

الانتقالات:

تلقى نادي ريال مدريد عدة انتقادات على سوق الانتقالات الذي خاضه، فبعد رحيل كريستيانو رونالدو اعتقد الجميع ان التعاقدات الجديدة لن تتأخر لتعويض رحيل نجم الفريق الاول، ولكن حتى هذه اللحظة لم ينجح النادي الملكي في عقد اي صفقة هجومية.

كورتوا ريال مدريد

نبدأ من حراسة المرمى، التي نالت النصيب الاكبر من اهتمام ريال مدريد على الرغم من وجود كيلور نافاس، الشاب اندريا لونين كان اولى هذه الصفقات قادماً من نادي زوريا لوغانسك الاوكراني مقابل 8.5 مليون يورو، وبعدها جاء افضل حارس في مونديال روسيا تيبو كورتوا قادماً من نادي تشيلسي مقابل 35 مليون يورو مع اعارة اللاعب ماتيو كوفاسيتش.

في الدفاع صفقة الظهير الايمن الفارو اودريوزولا من نادي ريال سوسيداد كانت هي الوحيدة، وبلغت قيمتها 30 مليون يورو.

الطموحات:

من الصعب حصر طموحات نادي كبير مثل ريال مدريد ببطولة محددة او انجاز محدد، ولكن في ظل دخول النادي في حقبة جديدة، فان الطموحات المنطقية ستكون بالفوز بالدوري الاسباني، وفي الوصول الى الادوار المتقدمة في دوري الابطال، فعدم الفوز باللقب الاوروبي هذا العام بالتاكيد لن يعد اخفاقاً لمن فاز به في اخر 3 سنوات.

لاعبي ريال مدريد

اما بالنسبة للدوري الاسباني فالامور صعبة جداً، حتى وان قدم الريال موسم رائع في الدوري الاسباني فخبرة نادي برشلونة في حصد النقاط الصعبة كبيرة جداً، ناهيك عن نادي اتليتيكو مدريد الذي يبدو انه سيكون منافس قوي على الدوري في الموسم القادم.

البطولة الاقل اهمية هي بطولة الكأس، التي يسيطر عليها برشلونة في اخر 4 مواسم، وفشل الريال في حصد هذه البطولة سيعد فشلاً كبيراً بعد اداء النادي الملكي في الكوبا في المواسم الماضية.

التوقعات:

في حال عدم تدعيم الفريق باي صفقات جديدة، فانه من الواضح ان ريال مدريد سيعاني في الموسم القادم وذلك بغياب دكة البدلاء القوية التي تسمح بالمنافسة على عدة جبهات، لا سيما جبهة الدوري التي تتطلب مجهود كبير جداً.

كارفخال-ومارسيلو

لذا نتوقع ان لا يفوز فريق ريال مدريد بالدوري الاسباني هذا العام، اما بالنسبة لدوري الابطال فاسم ريال مدريد والخبرة الكبيرة جداً التي يتمتع فيها لاعبي الريال سترجح كفته في الوصول الى دور الربع او النصف نهائي، ولكن الفوز بالبطولة هذا العام امر مستبعد في ظل قوة الفرق الاخرى، ابرزها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبرشلونة.

ونتوقع ذهاب ريال مدريد بعيداً في مسابقة الكأس الاسباني لهذا الموسم.

نقاط الضعف:

  • عدم وجود دكة بدلاء قوية : في حال عدم تعاقد ريال مدريد مع لاعبين جدد، فان الدكة الحالية لن تكون قادرة على دعم الفريق الاول في مختلف فترات الموام، لاسيما في مركز رأس الحربة حيث لا يوجد الا اللاعب بورخا مايورال لتعويض كريم بنزيما في حال اصابته او ارهاقه
  • حالة غاريث بايل الصحية: لا احد يشكك في قيمة وقدرات النجم الويلزي، ولكن ماذا لو اصيب غاريث بايل كما في كل المواسم التي خاضها مع ريال مدريد؟

مودريتش-كروس-كاسيميرو

  • عدم ثبات مستوى ايسكو واسينسيو: لا شك ان ايسكو واسينسيو قدموا عدة مباريات رائعة في المواسم الماضية، ولكن هبوط مستواهم في العديد من المباريات قد يكلف ريال مدريد خسارة عدد كبير من النقاط
  • السانتياغو برنابيو: يواجه ريال مدريد هبوط كبير في مستواه عندما يلعب على البرنابيو، وقد ظهر ذلك واضحاً في العديد من مباريات الدوري في العام الماضي، لا سيما في مباراة يوفنتوس وبايرن ميونيخ

نقاط القوة

  • خبرة ريال مدريد الاوروبية: هذا الامر اعطى الريال التفوق الكبير على الفرق التي واجهها اوروبياً في المواسم الماضية، ولا شك ان هذا الامر لن بتغير في هذا الموسم
  • ثبات مستوى ثلاثي خط الوسط: يقدم ثلاثي خط وسط الريال ( مودريتش – كروس – كاسيميرو) اداءً ثابتاً في معظم مباريات الموسم، الامر الذي يعطي ضمانة كبيرة

بايل وكروس

  • دعم الاظهرة الهجومي: شكل دعم مارسيلو وكارفخال للمهاجمين قوة هجومية كبيرة في المواسم الماضية، ولازالت هذه القوة موجودة
  • الشخصية الكبيرة في اللعب على ارض الخصوم: ويظهر ذلك بشكل واضح اوروبياً، فيكفي ذكر ان ريال مدريد فاز على نادي باريس سان جيرمان في باريس، يوفنتوس في تورينيو، بايرن ميونيخ في ميونيخ وكلهم في ظرف شهرين

التشكيلة المتوقعة:

كورتوا

مارسيلو – راموس – فاران – كارفخال

كروس – كاسيميرو – مودريتش

ايسكو – بنزيما – بايل

الهدف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.