كيف تتخلص من الخمول و الكسل؟؟؟

440

العرائش نيوز:

07:31:03

الكسل يؤدي إلى الشعور بالفشل وعدم القدرة على تحقيق الذات وبالتالي يبدأ الشخص يعاني من الاكتئاب الناتج عن عدم القدرة على الوصول إلى ما يتمناه.

قد يحدث الكسل عندما لا تريد أن تواجه شيئا ما، مثل القيام بعمل روتيني ممل أو مواجهة صعبة مع شخص ما، وقد يكون الكسل لأنك تشعر بالإرهاق والخمول والتعب وتعتقد أن المهمة التي أمامك تحتاج إلى فريق بأكمله وليس فقط أنت،  وقد يحدث لأنك فقط لا تريد إزعاجك لأي سبب كان  كل هذا يعني انك تعاني من الكسل وعليك معالجته والتخلص منه.

يشعر الإنسان بالكسل نتيجة لبعض الأمور مثل التعب والجهد نتيجة القيام ببعض الأعمال الشاقة بشكل متتالي، بعدها ربما يصاب الإنسان بالكسل ولكن ذلك يؤثر بشكل كبير على عمل الشخص، وبالتالي يجب توزيع الأعمال بشكل جيد حتى لا يقوم الشخص ببعض الأعمال التي تجعله يشعر بالتعب وبعد ذلك يلجأ للكسل، وكذلك يعتبر إحساس الفشل من أهم العوامل التي تؤدي في النهاية إلى الشعور بالكسل. فربما يفشل الشخص في الوصول إلى هدفه فيتملكه الكسل، لكن يجب التخلص منه سريعا لأنه سيؤدي إلى فشل أكبر ويجعل الشخص عاجز عن التفكير. ويرتبط الكسل ببعض العوامل النفسية مثل القلق أو الاكتئاب الذي يجعل الشخص يميل إلى الراحة والكسل وربما يشعر الإنسان بالكسل نتيجة لعدم وجود أي أهداف في حياته أو أي عمل يريد القيام به، وبالتالي لا يرى أي داعي من الاستيقاظ مبكرا أو العمل بجهد .

علاقة الطعام بالكسل:

 هناك علاقة قوية بين نوع الطعام الذي يتناوله الشخص ودرجة نشاط الإنسان وكسله. فهناك بعض الأطعمة التي تزيد درجة كسل الإنسان مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، كما أن الشخص الكسول ربما يعاني من ضعف بدني نتيجة عدم تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، وبالتالي يجب الاهتمام بالحمية الغذائية وتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يكون قادرا على بذل المجهود اللازم لتحقيق طموحاته، ومن أهم الأطعمة التي تساعد الشخص على التخلص من الكسل شاي التوابل وشاي الريحان والماء والوجبات التي لا تحتوي على نسبة دهون عالية .

كيف تتخلص من الكسل؟؟؟

 الكسل بلاء سيئ يصيب الجميع من وقت لآخر. الجميع يتساءل في داخلهم من وقت لآخر “كيف يمكنني التخلص من الكسل والخمول ؟”. إن التغلب على الخمول والكسل، أو القدرة على فعل الأشياء حتى وان كنا لا نريد القيام بها، هو جزء حاسم ومهم في تحقيق النجاح. التنظيم هو الخطوة الأولى للتغلب على الكسل. عندما نقوم بأخذ الوقت الكافي لتنظيم أنفسنا، والتي عادة ما يكون الجزء الصعب، فإن الأمور تصبح أسهل لإنجازها بسرعة بعد ذلك. القيام بالمهام الغير السارة أي الأشياء التي تتكاسل في إنجازها أول شيء في الصباح، وكذلك إنشاء قائمة “المهام” مهمة للغاية لأنها تتيح لك تصور ما يجب القيام به خلال اليوم. التصور هو مفتاح النجاح.

–  النوم الجيد يساعد الإنسان على العمل بشكل مستمر، وبالتالي يجب على الشخص أخذ قسط كافي من النوم لكي يكون قادرا على مواصلة العمل في اليوم التالي، كما يجب ممارسة الرياضة لأنها تساعد على تجديد النشاط وتجعل الشخص أكثر حيوية لأنها تنشط الدورة الدموية، وتزيد ضخ الدم إلى المخ فيشعر الشخص بالنشاط، كما أن الابتعاد عن المشاكل اليومية أو تجنب الأمور التي تجعل الشخص يشعر بالإحباط يساعد في زيادة النشاط والرغبة في الوصول إلى الأهداف، ويلعب حب الشخص لعمله دور هام في زيادة نشاطه والعمل بجهد كبير والتخلص من الكسل والراحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.