زهور الوهابي تعد بدخول برلماني ساخن والتعليم والصحة من الأولويات القصوى

341

العرائش نيوز:

12:05:01

بنبرة الإحباط والحسرة، تحدثت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة عن انتظارات المغاربة من الحكومة والتي وصفت حصيلتها بـ “المخيبة للآمال”، متوعدة بدخول برلماني على صفيح ساخن”.

وأبرزت عضو الفريق النيابي للبام أن القضايا الاجتماعية على رأس الأولويات التي يضعها الفريق النيابي نصب عينيه في الدخول البرلماني المرتقب في أكتوبر القادم، وأوضحت الوهابي في تصريح هاتفي لـ “بام.ما”، أن الصحة والتعليم من بين القضايا التي تشغل حيزا كبيرا من عمل الفريق النيابي سواء على المستوى التشريعي أو الرقابي اعتبارا لاختيار الفريق سدة المعارضة”، مؤكدة على أن أي بناء لنموذج تنموي جديد لا يمكن إلا أن يتم عبر بوابة التعليم والصحة.

وقالت ذات المتحدثة أن انشغال الفريق بالقطاعات الاجتماعية أولوية قصوى تتجلى عبر استدعاء وزر التربية والتعليم العالي لعقد اجتماع عاجل قصد تدارس الجدل الحاصل في المناهج الدراسية وما رافقه من لغط حول إدراج مصطلحات بالدارجة العامية. ذات المتحدثة  قالت أن الفريق النيابي انطلق في عمله قبل حتى انطلاق الدورة الخريفية، وذلك عبر اشتغال أعضاء الفريق في مهام استطلاعية ضمن اللجان الاستطلاعية تفعيلا للمهام التشريعية لمجلس النواب.

وزادت الوهابي، أن تحرك الفريق النيابي سيكون رهينا بهموم المواطن في محاولة لربط العمل التشريعي بالمبادرات العشرين التي تحدث عنها الأمين العام والمكتب السياسي تنزيلا لمضمون خطاب العرش.

هاجر بوخرواعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.