المجلس الإقليمي بالعرائش يصوت بالاجماع على جميع نقاط جدول اعمال دورة شتنبر 2018

310

العرائش نيوز:

عقد المجلس الإقليمي بالعرائش يوم الاثنين 10شتنبر الجاري دورته العادية من اجل مناقشة جدول الاعمال الذي احتوى على اربع نقاط

1 دراسة الوضعية الراهنة لقطاع التربية والتعليم بإقليم العرائش ( النقل المدرسي ، الهدر المدرسي وبنيات الاستقبال)

2 المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2019

3 المصادقة على تحويل اعتمادات من فصل الى آخر

4 تقرير التدقيق السنوي للعمليات المالية والمحاسباتية لإقليم العرائش برسم سنة 2016 .

وقد عرفت هذه الدورة غياب كل من السيد عبد الاله حسيسن رئيس مجلس جماعة العرائش والسيد محمد السيمو رئيس مجلس الجماعي للقصر الكبير.

وقد افتتحت الدورة بعرض مطول للسيد المندوب الإقليم للتربية والتعليم الذي اعطى شرحا وافيا لعملية الدخول المدرسي 2018/2019 كما ابان عن المجهودات الجبارة التي بذلتها المندوبية من اجل إنجاح العملية، كما عرض تفصيلات حول المشاريع المجزة والي هي في طور الإنجاز بالقطاع. ليليه تدخل مقتضب للسيد المندوب الإقليمي للصحة الذي اكدة على جهوزية المندوبية فيما يخص الصحة التلاميذية.

ليفتح النقاش بتدخلات السادة أعضاء المجلس الذين اجمعوا على مجهودات المندوبية في القطاع، غير ان مسألة النقل المدرسي

لازالت تؤرق رؤساء الجماعات القروية، الامر الذي دفعهم الى طلب الاخذ بعين الاعتبار الجماعات الأكثر تضررا والاكتر حاجة للنقل المدرسي، خصوصا وان المجلس سيوفر هذه السنة 16 حافلة جديدة جاءت بشراكة بين المجلس والجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعرائش.

وقد مرت اطوار الدورة في جو يتسم بالهدوء عامة رغم بعد التدخلات والنقاشات الجانبية بين السيد رئيس المجلس الإقليم والنائب عن جماعة تزروت الوهابي ، خصوصا فيما تعلق بتقرير التدقيق السنوي للعمليات المالية و المحاسباتية لإقليم العرائش والذي سنعود اليه بتفاصيل اكبر .

وقد صادق المجل بالإجماع على جميع نقاط الدورة لتختتم الدورة بتلاوة برقية الولاء من طرف كاتب المجلس الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.