مندوب التعاون الوطني بالعرائش يتفقد المشاريع الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

132

مندوب التعاون الوطني بالعرائش يتفقد المشاريع الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

قام مندوب التعاون الوطني بالعرائش رفقة مدير وكالة الشغل والكفاءات بالعرائش صباح يوم الأربعاء 23ماي 2018، بزيارة تفقدية لمقر مشروع المقاول الذاتي الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بالجماعة الترابية العرائش.

وأكد السيد رشيد المداني، مندوب التعاون الوطني بالعرائش أن الزيارة تهدف بالأساس إلى تعزيز آليات التنسيق والحكامة، وذلك من خلال معاينة أنشطة تجهيز المقاولة، وإلى الإحاطة ولو جزئيا بالأمور المتعلقة بحسن التسيير والتدبير عملية التجهيز و إلى دراسة كل السبل الضرورية التي تروم إعطاء دفعة جديدة لهذا المشروع الاقتصادي المهم .

من جانبه، أكد السيد كريم العتابي مدير وكالة الشغل بالعرائش أن الأنشطة التي تقدمها المقاولة تهدف إلى دعم ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك من خلال توفير مناصب للشغل لفائدة هذه الشريحة وذلك عبر نهج سياسة اجتماعية مندمجة بتوجهات جديدة، تترجمها مثل هذه الأنشطة التي ترمي بالأساس إلى معالجة كل أسباب وتداعيات كافة أشكال الإقصاء الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة .

هذا وتجدر الإشارة أن المقاولة استفادت بدعم مادي قدره 60.000  درهم في إطار صندوق دعم التماسك الاجتماعي الذي تقدمه الدولة لمبادرات ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تمويل ودعم العمليات الاجتماعية التي تستهدف دوي الاحتياجات الخاصة ، لتسهيل إدماجهم في المجتمع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.