فيديو وصور: جمعية ايكوديل تستقبل وفدا دوليا تحت شعار ” شباب متحد من أجل مجتمع عادل”

255

العرائش نيوز:

16:35:48

استقبل صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر الجاري السيد مومن الصبيحي رئيس جمعية ايكوديل والسيد مشيج القرقري النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي بالعرائش بالإضافة الى السيد احمد النيوى نائب كاتب المجلس الجماعي وفدا اجنبيا في إطار برنامج “تقوية قدرات الشباب “و المنجز بشراكة بين جمعية إيكوديل للتنمية العادلة بالعرائش و منظمات غير حكومية بكل من النرويج، اسبانيا، تركيا و بلغاريا و الممول من طرف برنامج: YouthEd” ERASMUS+التابع للاتحاد الأوربي، حيث سيتم تنظيم ملتقى دولي بمدينة العرائش خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 12 اكتوبر 2018 تحت شعار ” شباب متحد من أجل مجتمع عادل”بمشاركة 30 شابا (05 شباب عن كل دولة).

وقد استقبل الوفد استقبالا رسميا بقاعة با حنيني حيث القى السيد مومن الصبيحي كلمة ترحيب مقتضبة باللغة الانجليزية رحب من خلالها بالوفد الزائر راجيا ان تكون زيارتهم الى مدينة العرائش عمل مفيد وممتع، منحت كلمة بعده الى السيد مشيج القرقري الذي رحب بدوره بالوفد مقدما نبذة عن المدينة مكانتها وتاريخها طابعها السياسي والمدني.

مؤكدا من موقعه كنائب رئيس جماعة العرائش ان الجماعة تجتهد من اجل الرفع من القيمة الثقافية للمدينة، مؤكدا ان مدينة العرائش لها مكانة اقتصادية مهمة كونها من أكثر البقع الفلاحية انتاجا للفواكه الحمراء بالعالم، كما انها تحتوي على أحد اهم الموانئ من حيث الانتاجية على المستوى الوطني.

كما أشار الى المرقع الاثري ليكسوس كونه أحد أقدم المواقع الاثرية بشمال افريقيا هذا غير ما تملكه المدينة من مؤهلات سياحية وبيئية.

كما أكد السيد القرقري خلال كلمته على ان مدينة العرائش مدينة التسامح والتعايش بامتياز حيث تعايشت بها الديانات عبر التاريخ وكانت حاضنة لجميع الديانات. كما قدم السيد مشيج كلمة حول الهجرة السرية كمشكل عالمي يعاني منه المغرب كما ان هذه الهجرة ترخي بظلالها على مدينة العرائش.

بعد ذلك تم منح تذكار رمزي لمدينة العرائش تسلمه رؤساء الوفود كل من: نوكولاي بلغارية، طوماس نيلسون من النرويج دانييل من اسبانيا، مصطفى تركيا.

وبعد تقديم كلمات الضيوف التي شددوا من خلالها على سعادتهم بزيارة العرائش والذي كان اول انطباع لهم عنها بشاشة أهلها الامر الذي أكد لهم ما كانوا يسمعونه عن الشعب المغربي من البشاشة وحسن الضيافة.

انتقل الوفد بعدها الى مركز محمد عواد للتكوين بالتدرج ايكوديل حيث قام الوفد بجولة داخل المعهد لزيارة مختلف الاروقة به حيث يتم تكوين المستفيدين بمختلف الاختصاصات، وقد ابدى الوفد اعجابه بمستوى المركز وما يقدمه من خدمات تكوينية للشباب من اجل ادماجهم في سوق الشغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.