صور ومعلومات حصرية حول القاصر العرائشي الذي تعرض لاطلاق النار من قبل البحرية الملكية

العرائش نيوز:

16:05:37

علمت العرائش نيوز ان الطفل القاصر الذي تعرض لاطلاق نار من قبل البحرية الملكية ليلة الأربعاء 9 أكتوبر الحالي اثر محاولته الهجرة السرية على مثن زورق مطاطي ، هو “يوسف العمراني” ابن المدينة القديمة بالعرائش ، هو ابن لأسرة تعاني الهشاشة يعيلها اب يمتهن الصباغة وطلاء المنازل ، وام ربة بيت يأتي يوسف بعد اخ واخت يكبرانه بينما يكبر هو اخته الصغرى، تقطن الاسرة في أحد المنازل الآيل للسقوط “صورة” في المدينة القديمة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب” “إن وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية قامت، ليلة 9 أكتوبر الجاري، بعرض ساحل العرائش، بمطاردة لاعتراض قارب قام بتحركات مشبوهة. وعلى الرغم من الطلقات التحذيرية المعمول بها، قام القارب بمناورات معادية بهدف الاصطدام، معرضا للخطر، بشكل ملموس، سلامة فرقة البحرية الملكية للمراقبة التي قام خفر السواحل بإنزالها، ما اضطرها إلى إطلاق خرطوشة من سلاح محمول لتعطيل حركته”.

وبحسب المصدر ذاته، فقد كشفت عملية تفتيش القارب عن وجود 58 مهاجرا سريا مغربيا، من بينهم شخص مصاب بجروح خفيفة على مستوى كتفه الأيمن، والذي تم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية.

من جهة كشف المصدر ذاته، أنه في إطار عمل البحرية الملكية لمكافحة عمليات الاتجار غير المشروعة بشمال المملكة، قدمت وحدات خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، المساعدة لـ15 قاربا مطاطيا كانت في وضعية صعبة وعلى متنها 366 مرشحا للهجرة السرية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل جميع المرشحين للهجرة غير الشرعية سالمين إلى ميناء القصر الصغير، موضحا أن أحد القوارب في حالة متهالكة غرق بعيد عملية الإنقاذ.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.