نائبة برلمانية تطالب بالتحقيق في استفحال ظاهرة صيد الأسماك الصغيرة بالشمال

101

العرائش نيوز:

وجهت مريمة بوجمعة، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، وذلك بخصوص ما قالت عنه البرلمانية، استفحال ظاهرة صيد صغار السمك الحديث العهد بالولادة، وذلك عبر وسائل محظورة وطنيا، ودوليا. ووفق مضمون السؤال فإنن صيد السمك الحديث الولادة في السواحل الشمالية، يتم عبر استعمال الشباك ذات الفتحات الضيقة المحظورة وطنيا، ودوليا، من طرف صيادين لا يتوفرون على رخص، ولا قوارب مرقمة، حسب قولها.
وأكد المصدر نفسه، في سياق الموضوع ذاته، أن صيد السمك، الذي يتم بطرق غير مشروعة، يعمل على تدمير الثروة السمكية للمملكة، وأشارت إلى أنه يباع على طول السواحل في مدن الشمال، وفي الأسواق، في غياب تام لسلطة المراقبة، ولجان التفتيش، على حد تعبيرها. وتساءلت المتحدثة نفسها عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن الاجراءات المعتمدة للحد من ظاهرة التدمير المستمر للثروة السمكية في مدن الشمال، الذي يتم عبر صيد سمك حديث الولادة بوسائل محظورة دوليا ووطنيا.
ويأتي هذا تزامنا واستفحال ظاهرة صيد الأسماك الصغيرة بالمناطق الشمالية خصوصا على مستوى مناطق الفنيدق والمضيق وغيرها من المدن الجهوية لطنجة.
البحر 24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.