الرمان فاكهة الخريف.. تعرف على فوائدها المذهلة

164

العرائش نيوز:

يعد الرمان، أحد أسباب انتظار الناس لفصل الخريف، فموسم هذه الفاكهة اللذيذة ذات الحبوب الياقوتية يأتي مرة واحدة في السنة، ورغم ان تقشيره قد يتطلب وقتا طويلا، إلا أن النتيجة دائما مرضية، فحلاوة الرمان ولذة طعمه تعوّض التعب في تقشيره، لكن إضافة إلى حلاوته، للرمان فوائد صحية عديدة على الجسم، في هذا المقال نقدم لكم 10 فوائد للرمان ستغريكم أكثر بتناوله في هذه الفترة قبل نفاذ موسمه.

صحة قلبك

تحتوي بذور الرمان على مواد مضادة للأكسدة وهي التي تقوم بحماية جدران شرايين القلب من المواد الضارة، وتمنع أكسدة الكوليسترول فتقي بالتالي من تصلب الشرايين.

كما يساعد الرمان على خفض ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على مواد تقلل من الدهون والكوليسترول.

 العصير ضد السرطان

توصلت بعض الدراسات الحديثة ان عصير الرمان يساعد على القضاء على بعض الخلايا السرطانية ويقي من أنواع مختلفة منها، مثل سرطان الثدي، الجهاز التنفسي، الجلد والبروستات.

ويعتبر الرمان صديقا للمعدة والجهاز الهضمي، فاحتوائه على الألياف الغذائية من شانه تحسين عملية الهضم بشرط تناوله يوميا.

إضافة إلى ان رمانة واحدة في اليوم تساعد على فتح الشهية.

جهاز مناعتك يحب الرمان

178751103

يعد الرمان مصدرا أساسيا لفيتامين “سي” الذي يساعد الجسم على إنتاج الأجسام المناعية المضادة ويقوي المناعة، لذا فهو صديق جيد لمرضى التهاب المفاصل ونقص المناعة.

كما يحتوي على انزيمات تحارب هشاشة العظام وأمراض الروماتيزم.

يحارب التوتر والقلق والزهايمر

كشفت دراسات أن تناول الرمّان يقلل من هرمون الكورتيزول المسبب لزيادة التوتر، لذلك يساعد الرمان على تحسين الصحة النفسية.

كما يعمل الرمان على التقليل من تراكم بروتين الأميلويد المسبب لمرض الزهايمر، الذي أصبح مرضا شائعا في هذا العصر.

 صحيّ للفم والأسنان

يمكن أن يكون الرمان أفضل لفمك وأسنانك من الغسول المطهر، فهو يعمل على قتل الجراثيم بنسبة 84%، ويعالج التهابات اللثة والحلق وعديد الامراض الأخرى المتعلقة بالفم.

فياغرا طبيعية

في موسم الرمان، لا حاجة لشراء ادوية منشطة جنسيا، فالرمان يعمل بصورة طبيعية على تحسين الحياة الحميمية، فهو يحتوي على انزيمات تنشط الهرمونات الجنسية ويحسّن الخصوبة لدى النساء والرجال على السواء، كما يساعد على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال ويحسّن من جودة الحيوانات المنوية.

فوائد تجميلية

للرمان فوائد عديدة في الحفاظ على جمالك ويساهم في تفتيح البشرة، ف كوب من الرمان يوميا يساعد على تفتيح لون البشرة بشكل كبير ويزيد من نعومتها.

ويعدلا الرمان مفيدا للبشرة خاصة الدهنية منها، والتي تعاني كثيرا من ظهور البثور وحب الشباب فتساعد حبيبات الرمان على علاج البشرة وتصفيتها.

أما بالنسبة للشعر، فيمنع قشر الرمان اساقط الشعر ويحافظ على لونه الطبيعي ويغذيه، وللحصول على أفضل نتيجة فما عليك الا تجفيف قشر الرمان تحت اشعة الشمس، بعد دلك اطحنيها حتى تصبح على شكل غبار، بعد دلك امزجيها مع الحناء وضعيها على شعرك، وكرري هذا القناع مرة كل أسبوعين للحصول على نتائج مذهلة.

مفيد للحمل

يساعد الرمان المرأة الحامل على الحفاظ على وزنها خلال فترة حملها، فأغلب النساء تعاني من مشكلة زيادة الوزن المفرطة خلال فترة الحمل.

كما يحوي الرمان على نسبة عالية جدا من فيتامين “ك” الذين يمنع النزيف، ويساعد على حمل صحي كما يساعد على مكافحة هشاشة العظام لكليهما.

ويقلل الرمان من خطر حصول تلف أنسجة المخ لدى الجنين خلال فترة الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.