العثور على جثة راعي الغنم المختفي بجبل بويبلان تحت الثلوج

258

العرائش نيوز:

12:39:01

بعد مرور أسبوع كامل على اختفاء راعي الغنم “حميد بعلي” بمنطقة “تانشرارامتبجماعة بويبلان، دائرة تاهلة بإقليم تازة، عثر عليهم يوم أمس السبت 2018/11/03 جثة هامدة تحت أكوام الثلج.

وقالت مصادر حقوقية،إنه تم العثور عشية يوم أمس السبت على جثة المختفي بين الكثبان الثلجية “حميد بعلي”، بعد مرور أسبوع على اختفائه.

وخلف حادث وفاة “حميد” حالة غضب عارمة وسط الساكنة لبطء عملية البحث التي لم تنطلق في حينها واستمرت لأيام قبل العثور على جثته من طرف عناصر الوقاية المدنية,

الهالك المدعو قيد حياته “حميد بعلي” والبالغ من العمر 30 سنة، كان يوم السبت 27 أكتوبر الماضي قد توجه نحو الجبل لإحضار قطيعه، قبل أن تباغته عاصفة ثلجية حاصرته في مرتفعات جبل “بويبلان” حالت دون عودته للمنزل، مما جعل مجموعة من النشطاء يطلقون نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك”.

و فورعلم السلطات الإقليمية بالخبر، قام عامل الإقليم بزيارة ميدانية لجماعة بويبلان يوم الاثنين 29 أكتوبر الماضي، تاريخ الإعلان عن اختفاء الهالك رسميا، ليتم إرسال فرق استطلاعية خاصة مكونة من عناصر الدرك الملكي والجيش والقوات المساعدة و الوقاية المدنية ورجال السلطة بالمنطقة لإجراء مسح ميداني للمنطقة بلغوا لحدود إقليم جرسيف دون نتيجة تذكر.

وزوال أمس السبت، عثر متطوعون بمعية ثلاثة من عناصر الوقاية المدنية، على “حميد بعلي”، جثة هامدة مطمورة تحت الثلوج الكثيفة التي بلغت المتران بمنطقة “بكرين” بجماعة بويبلان.

هذا، وقد جرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة قصد إخضاعها للتشريح الطبي، قبل تشييعه إلى مثواه الأخير يومه الأحد بجماعة بويبلان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.