الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

140

العرائش نيوز:

يتجه  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى انتخاب أحمد الريسوني رئيسا له اليوم السبت بمدينة اسطنبول التركية، خلفا للشيخ يوسف القرضاوي، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد.

وأبدى يوسف القرضاوي ( 92 عاماً)، والذي يرأس الاتحاد منذ تأسيسه أبدى اعتذاره عن الترشح لرئاسة الاتحاد مرة أخرى، بحسب ما نقلت وكالة « قدس ربيس » عن مصدر داخل الاتحاد.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الجمعية العمومية تتجه نحو انتخاب نائبه الشيخ أحمد الريسوني بديلاً عنه.

وأشار المصدر إلى أن الانتخابات القادمة ستشهد تجديداً كاملاً في مجلس الأمناء، حيث مقرر انتخاب مجموعة جديدة من القيادات الشابة.

يشار إلى أن « الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين » هو مؤسسة إسلامية تجمع علماء المسلمين من مختلف دول العالم، وقد تأسس عام 2004،  ويضم تحتَ لوائه أكثر من 90 ألفا من عُلماء المسلمين من مُختلف الطوائف بما في ذلك السنة، والشيعة، والإباضية، بحسب المصدر ذاته.

وكانت الدول الأربعة المحاصرة لقطر السعودية، الإمارات، البحرين ومصر، أعلنت إدارج « الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين » ضمن قوائم الإرهاب، واتهمته بترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة.

ومن بين أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رجل الدين السعودي سلمان العودة الذي اعتقلته السلطات السعودية في شتنبر وراشد الغنوشي زعيم حزب حركة النهضة التونسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.