اللجنة الإستشارية لتسيير سوق السمك بميناء العرائش تعقد دورتها الرابعة

338

العرائش نيوز: البحر نيوز

عقدت اللجنة افستشارية لتسيير سوق السمك بميناء العرائش  صباح اليوم الجمعة 16 نونبر 2018 ، دورتها الرابعة بحضور  هيئات مهنية فاعلة في قطاع الصيد البحري وكدا مصالح إدارية ، وقفت ضمن أشغالها  على بعض  االتحديات التي تواجه تجارة السمك بالميناء .

وتضمن جدول أعمال الدورة العادية الرابعة، مناقشة طريقة تنظيم و تسير حركية الرصيف رقم 03 داخل ميناء العرائش ، مع بحث إمكانية وضع كاميرات للمراقبة بغرض رصد تحركات الشاحنات المخصصة لتحميل المنتوجات البحرية بالميناء، إضافة إلى تنظيم عملية الإفراغ والتصريح والسمسرة بالنسبة لمراكب صيد السردين.

و حسب تصريح أیوب یوسف رئیس جمعیة الكرامة لتجار السمك والرخویات بالعرائش، فان اللجنة الاستشارية لتسير سوق السمك، قد ساهمت في معالجة مجموعة من المشاكل التي ظلت تعيق  تطور القطاع بالميناء. كما وضعت أسس العمل التشاركي في إتجاه التنظيم المهني وإنسيابية التسيير في علاقة بإدارة المكتب الوطني لصيد البحري بالميناء  ، بفضل تضافر جهود ممثلي المصالح الإدارية،  ومهني الصيد البحري.

وشكل لقاء اليوم مناسبة سانحة لمناقشة مجموعة من المشاكل، حسب أولويتها  داخل الساحة المهنية ، في أفق  إيجاد صيغة تشاركية لمواجهتها. حيث أشار المصدر الجمعوي ، أن اللجنة الاستشارية لتسير سوق السمك من المحتمل ،أن تعقد لقاءا تواصليا الأسبوع المقبل، لتسليط الضوء أكثر على التحديات التي تواجه تجارة السمك وأفاق الرقي بالمعاملات التجارية لتطلعات مختلف الشرائح المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.