تدشين وإعطاء انطلاقة سلسلة من المشاريع التنموية بمناسبة عيد الاستقلال بالعرائش تم اليوم الأحد بإقليم العرائش تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى ال 63 لعيد الاستقلال المجيد

العرائش نيوز:

تم اليوم الأحد بإقليم العرائش تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى ال 63 لعيد الاستقلال المجيد.
وأبرز بلاغ لعمالة إقليم العرائش أن الكاتب العام، العامل بالنيابة، عبد القادر المطروكي، رفقة وفد من المنتخبين والسلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، أشرف على تسليم معدات طبية وجراحية إلى المستشفى الإقليمي للا مريم، وهي المعدات التي تم اقتناؤها ضمن مشروع ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل إلى 1,2 مليون درهم.
كما قام الوفد بزيارة تفقدية لورش بناء سوق الجملة، وهو المشروع الذي تنجزه جماعة العرائش بغلاف مالي يفوق 16,28 مليون درهم، وبتدشين ساحة عمومية وملعبين للقرب بحي “جنان الفرنسيس”، وهي البنيات التي تطلبت استثمارا بقيمة تجاوزت 1,66 مليون درهم، تمت تعبئتها بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة العرائش.
وأضاف المصدر نفسه أن الوفد أعطى انطلاقة أشغال تهيئة تجزئة إسماعيل بالعرائش، المنجزة بتمويل من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وهو مشروع يدخل في إطار الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري بمدينة العرائش الذي تصل كلفته إلى 1,88 مليون درهم.
ولدعم التعليم الابتدائي بحي المنار، تم اليوم الأحد وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة المنار الابتدائية بمدينة العرائش، وهو مشروع تفوق كلفته 5,47 مليون درهم من تمويل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة.
وخلص البلاغ إلى أن الوفد قام بزيارة لورش أشغال بناء المقر الجديد لجماعة العرائش الواقع بتجزئة المغرب الجديد، والذي تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 11,71 مليون درهم لبنائه بمواصفات عصرية للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.