بعد قرار منعهم ..مستغلو مقلع الرمال ولاد صخر يحتجون امام عمالة العرائش

العرائش نيوز: 

نظم مجموعة من شباب منطقة ولاد صخر الواقعة على الشاطئ الجنوبي بالعرائش ، مسيرة على الاقدام صباح اليوم الجمعة 21 فبراير  نحو مقر عمالة العرائش ، رافعين شعارات ضد قطع ارزاقهم .


وعن اسباب هذه المسيرة اكدت مصادر العرائش نيوز ان عامل اقليم العرائش اصدر برارا بمنع استخراج الرمال من شاطئ ولاد صخر بشكل نهائي وحاسم ، هذا القرار اجج الاوضاع داخل دوار ولاد صخر المعروف انه يعتاش من عمليات استخراج رمل البحر بطرق تقليدية بإستعمال الحمير ، وبيع هذه الرمال لشاحنات تابعة لتعاونية الرمال .


واكدت نفس المصادر ان السيد عامل الاقليم قام امس الخميس 20 فبراير الجاري بزيارة ميدانية بشاطئ ولاد صخر ، هذه الزيارة جاءت للاطلاع على اوضاع المراقبة الامنية لهذا الساحل الذي ضبطت فيه خلال هذا الشهر كميات كبيرة من المخدرات وادوات ووسائل تهريبها .


وبعد ان وقف السيد العامل على عمليات استخراج الرمال التي رصدت مجموعة من التقارير الوطنية والدولية ضررها على البيئة بالمنطقة اعطى قراره بإيقاف عمليات استخراج الرمال بشاطئ ولاد صخر.


ويؤكد مراقبون للوضع ان المحتجين مدفوعين من طرف لوبي تعاونية الرمال ، فهو المستفيد الاكبر من هذه الرمال التي راكم بسببها بعض النافذين بالاقليم ثروات طائلة ، بينما لم يستفد منها دوار ولاد صخر اي شيئ فهذا الدوار وأهله لازالو يعيشون خارج الزمن التنموي.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.