خيرون يحصر ملفات مشاريع السياحة الإيكولوجية التي ستتلقى الدعم من قبل مجلس الجهة

العرائش نيوز: 

بلغ عدد طلبات الدعم والمواكبة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المقدمة لمجلس الجهة وكذا بعض الأنشطة في مجال السياحة الإيكولوجية، ما مجموعه 27 ملفا تشمل تعاونيات ومآوي سياحية، حسب معطيات تم تقديمها خلال اجتماع انعقد صباح الأربعاء (19 فبراير 2020) بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وتندرج هذه العملية في إطار مشروع “الشطر الثاني من برنامج تنمية وتعزيز هياكل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة” الذي يتم تنفيذه في إطار الشراكة بين مجلس الجهة والوكالة الكتالونية للتعاون من أجل التنمية.


وأبرزت بيانات قدمها نائب رئيسة مجلس الجهة المكلف بقطاع التنمية الاقتصادية، السيد سعيد_خيرون ، خلال الاجتماع المذكور، أن مجموع ملفات الدعم والمواكبة تخص 15 مأوى سياحي و 12 تعاونية، تقدمت بطلباتها للاستفادة من برنامج التمويل والمواكبة.
وأضاف السيد خيرون، أن عملية انتقاء الأنشطة التي ستحظى بالدعم في إطار الشطر الثاني من هذا البرنامج، ستتم وفقا لدفتر التحملات الذي سبق الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام والوسائط التواصلية.
وأشار نائب الرئيسة، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع وتقديم الدعم للنهوض بهذا القطاع وخلق أنشطة مدرة للدخل على مستوى تراب جهة طنجة تطوان الحسيمة.
ويتضمّن هذا المشروع، تأهيل وتجهيز وحدات الإنتاج ” تعاونيات_نسائيّة ” من أجل الحصول على شهادة السلامة الصحية، وكذا تمويل تجهيز المأوى السياحيَّة التي تعمل في مجال السياحة الإيكولوجيَّة بالجهة التي تتوفّر على معاير الابتكار، واحترام البيئة، والإيكولوجيا، والربط الشبكي.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.