مبادرة إنسانية لجمعية “دير يدك معانا” لصالح مشردي مدينة العرائش

417

العرائش نيوز:

19:13:18

متابعة: الناشط الجمعوي عبد اللطيف الكرطي

في إطار أنشطتها الاجتماعية، قامت جمعية “دير يدك معانا” بخرجة ليلية افتتحت بها هذا الموسم الشتوي وذلك مساء يوم الأحد 18 نونبر 2018 لفائدة مشردي مدينة العرائش كتقليد دأبت عليه الجمعية منذ خمس سنوات، لتفقد هذه الفئة المقصية من كل الحسابات السياسية و البرامج الرسمية .

انطلقت هذه الخرجة في جو ممطر حوالي الساعة الحادية عشر ليلا و استمرت إلى حدود الواحدة و النصف من صباح يوم الاثنين 19 نزنبر2018 . و قد استفادت من هذه الخرجة خمس و عشرون حالة إنسانية جمعت بين المشردين بدون مأوى و المختلين عقليا و عابري السبيل، حيث استفادوا من ملابس صوفية و بعض الأغطية و وجبة ساخنة كاملة و فاكهة و جبن و بيض و حليب .

وقد مرت هذه الخرجة في جو ممطر شتوي، ورغم برودة الطقس، فإن المتطوعين أدخلوا الدفء على هؤلاء المواطنين المنسيين الذين يفتقدون أساسا إلى الرعاية النفسية و الرعاية الصحية و الاجتماعية.

و قد صادف أفراد الجمعية حالات إنسانية مختلفة تحتاج إلى تدخل سريع و تكثيف الجهود من طرف الجميع، إلا أن المسؤولية الكبرى تبقى على عاتق السلطات المحلية و منتخبي المدينة و على رأسها المجلس الجماعي بأغلبيته و معارضته، و كذا إلى متطوعين حقيقيين من المجتمع المدني و الحقوقي المتابع للشأن المحلي و إلى مجهودات كل التنظيمات الإنسانية التي تؤمن بالعمل التطوعي الخيري، و على رأسهم منظمة الهلال الأحمر المغربي بالعرائش. نتمنى من المجتمع المدني العرائشي أن ينظم نفسه في تنسيقية محلية من أجل تقسيم أيام الأسبوع على كل جمعية أو جمعيتين حتى يستفيد هؤلاء المواطنون المنسيون من خدمات الجمعيات العاملة في الميدان طيلة الأسبوع … و تبقى مبادرة مفتوحة على الجميع.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.