ما هي أفضل المشروبات للتخلص من الوزن الزائد دون عناء؟

332

العرائش نيوز:

نشرت صحيفة “الكونفدنسيال” الإسبانية تقريرا استعرضت فيه بعض أنواع المشروبات التي لا يجب أن تغيب عن النظام الغذائي الخاص بك، إذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21“، إن “الخبراء يؤكدون أن فقدان الوزن يستوجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، لكن ذلك لا ينفي أنه بإمكاننا الاعتماد، في الآن نفسه، على بعض العادات التي يجهل الكثيرون فوائدها”.

وأوردت الصحيفة أن “بعض الأشخاص يراهنون على شرب الشاي كحليف مثالي لفقدان الوزن، لأنه قادر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح بين 3 و11 بالمئة، ومن جهة أخرى، يفضل البعض إضافة القليل من خل التفاح إلى وجباتهم، نظرا لكونه يعد من المشروبات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية”.

وذكرت الصحيفة جملة من النصائح الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على إنقاص الوزن دون بذل جهد كبير، وقدمت أخصائية التغذية جيليان كوبالا دليلا غذائيا يهدف إلى مساعدة الأشخاص على تحقيق رفاهيتهم من خلال بعض التغييرات الغذائية ودمج العادات الصحية في نمط حياتهم اليومي، وسلطت كوبالا الضوء على بعض المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، وذلك إما بفضل دورها في تنشيط عملية التمثيل الغذائي، أو لأنها تساعد على الحد من شهية الأكل، خاصة إذا كانت مصحوبة بالتمارين الرياضية ونظام غذائي صحي.

وأضافت الصحيفة أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية، كما أكدت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن ودهون الجسم بمعدل كيلوغرامين في ثلاثة أشهر، ومن المستحسن أن يكون الشاي مركزا جدا حتى يكون غنيا بمركب الكاتيشين، الذي يعد بمثابة مضاد فعال للأكسدة ويحفز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق الدهون.

وتجدر الإشارة إلى أن شاي ماتشا هو الخيار الأفضل في هذه الحالة، نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من مركب الكاتيشين، ويحتوي الشاي الأخضر أيضا على مادة الكافيين، التي يمكن أن تكون أيضا حليفا مثاليا لفقدان الوزن.

وأوردت الصحيفة أن الشاي الأسود يحتوي على مواد تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فهو مشروب غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تفتت الدهون خاصة تلك التي تتراكم حول منطقة الخصر.

وأضافت الصحيفة أن شاي الزنجبيل له فوائد متعددة، فهو معد من جذور نبتة الزنجبيل المستخدمة في الطهي والطب الصيني التقليدي لمكافحة مختلف الأمراض، إلى جانب ذلك، أكدت العديد من الدراسات أن هذه العشبة مفيدة جدا للتخلص من الوزن الزائد وزيادة مستوى الكولسترول الجيد، نظرا لدوره في تقليل الإحساس بالجوع ولأنه يساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية.

وأوضحت الصحيفة أن جميع الحميات الغذائية تؤكد على ضرورة شرب الكثير من الماء خلال الفترة التي ترغب فيها إنقاص وزنك، لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية، كما تبين أن شرب الماء قبل الوجبات مفيد جدا لانقاص الوزن، نظرا لأنه يساعد على إخراج الطاقة الزائدة من الجسم في وقت الراحة.

وأفادت الصحيفة بأن الكافيين الموجود في القهوة يساعد على زيادة مستوى الطاقة لدينا وتحسين المزاج، كما يعمل كمنشط فعال، وقد أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ولا يستهلكون الكافيين يحرقون سعرات حرارية أقل مقارنة بأولئك الذين يشربون القهوة، نظرا لدور هذه المادة في تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة.

وبينت الصحيفة أن خل التفاح يحتوي على حوالي خمسة بالمائة من حمض الأسيتيك، وهو مركب يساعد على إنقاص الوزن عن طريق تثبيط شهية الأكل وحرق السعرات الحرارية بسهولة أكبر، ويساهم خل التفاح في خفض مستويات الأنسولين وزيادة مستوى أنزيمات بروتين كيناز النشط، التي تسرع عملية حرق الدهون، وتحتوي ملعقة صغيرة من خل التفاح على ثلاث سعرات حرارية فقط، مما يجعله صلصة مثالية لتتبيل السلطات لتعويض الصلصات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وأبرزت الصحيفة أن عصير الخضر على عكس عصير الفواكه، يساعد بشكل فعال على فقدان الوزن، وتشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقبلون على هذه المشروبات يتخلصون من الوزن الزائد أكثر من غيرهم، بسبب الألياف التي تفقدها الخضروات عند استخلاص العصير. ولا يفوتنا التذكير بأن الخضروات تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وهي تمثل عنصرا مهما جدا في نظامنا الغذائي.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تساعد على الحد من الشعور بالجوع، لأنها تزيد من مستويات الهرمونات التي تخفض الشهية، وفي الوقت نفسه، يساعد البروتين على التقليل من مستوى الجريلين، وهو أحد الهرمونات المسؤولة عن تحفيز الجوع في أجسامنا، ويعد بروتين مصل اللبن الخيار الأمثل، وهو متوفر في جميع المحلات التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.