احتجاجات عارمة على لوائحة المستفيدين من سوق المتلاشيات بجنان فرنسيس والرابطة تطالب بنشر لوائح المستفيدين من السوق

671

العرائش نيوز: 

احتجاجات و ملاحظات على لوائح اسمية خاصة والمستفيدين من ارضية سوق المتلاشيات بجنان فرانسيس بالعرائش .

نظم العديد من المواطنات والمواطنين اليوم الاثنين 3دجنبر 2018 مسيرة انطلقت من شارع باحنيني وتوقفت بمدارة المغرب الجديد لتنطلق من جديد في اتجاه شارع عمر بن عبد العزيز بالعرائش .

اصوات تعالت بضرورة الحصول على حقهم في الاستفادة من محلات السوق النموذجي المخصص للمتلاشيات معتبرة ان اللوائح المستخرجة شابتها عيوب في التقييد وعرفت اقحام اسماء لا علاقة لهم بالسوق او بمعنى اصح لا علاقة لهم بالبيع والشراء .

وتتعدد الروايات ويبقى الاحتجاج سيد الموقف فمن مطالب بتغيير اللوائح و آخر يطالب بالكشف عن هذه اللوائح حتى يمكن الاطلاع عليها وبالتالي معرفة المهنيين من المتطفلين على السوق أو المستفدين من تدخلات مشبوهة او استفادوا من تدخلات باك صاحبي .

الى حدود كتابة هذه الاسطر فالأجنحة المتصارعة داخل الجمعية تحمل طرفا من الاطراف مسؤولية ما يقع فيما ذهب آخرون الى تحميل المسؤولية للسلطة المحلية ولقسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعرائش خصوصا وان ثمن الحصول على الاستفادة بلغ هذه المرة. 2500درهم .

وتطالب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان الفرع الاقليمي بالعرائش من عمالة العرائش  نشر لوائح المستفيدين على مواقع التواصل الاجتماعي او على بوابتها الرسمية او بالملحقة الادارية السابعة ….

يتبع

التوقيع 

محمد بلمهيدي 

رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان بالعرائش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.