طلبة الاقتصاد بكلية العرائش في رحلة تربوية إلى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط

العرائش نيوز:

متابعة: الجمعوي عبد اللّطيف الكرطي

نظم مجموعة من طلبة الاقتصاد و التدبير رحلة تربوية علمية إلى مدينة الرباط يوم الجمعة 7 دجنبر الحالي 2018 م من تأطير أستاذ مادة الاقتصاد الدكتور: أحمد وزاني، وذلك في إطار انفتاح الكلية على محيطها الخارجي و الرفع من جودة تكوين الطلبة عبر تنويع التكوينات و ملائمتها مع متطلبات سوق الشغل.

وقد جاءت هذه الرحلة التربوية كتقليد سنوي دأب عليها طلبة وحدة الاقتصاد النقدي و المالي، حيث سبق و أن استفاد مجموعة من طلبة السنوات السابقة من زيارات مبرمجة لبنك المغرب بالرباط و سوق الأوراق المالية بالدار البيضاء.

نشاط هذه السنة تضمن زيارة أساسية للمكتبة الوطنية و الإطلاع على ما تزخر به من كتب ومحتويات ذات قيمة علمية عالية، كما استمعوا لتقرير أكاديمي قدمه المسؤول عن العلاقات العامة و المفكر الأستاذ مختار العلوي ضمنه عرض للأنشطة العلمية و الفكرية و الفنية التي تقوم بها المكتبة الوطنية مؤكدا على استعداد إدارة المكتبة لدعم المشاريع المتعلقة بالقراءة و الإبداع العلمي والأدبي، حاثا الطلبة على الاهتمام بالكتاب والبحث العلمي بصفة عامة.

بعد ذلك انتقل الطلبة إلى بنك المغرب حيث تم استقبالهم من طرف مدير متحف بنك المغرب، الأستاذ عمر الناصري الذي قدم لهم معلومات قيمة حول تاريخ النقود في المغرب وأطلعهم على أدوار بنك المغرب في السياسة الاقتصادية للبلاد وقد تفاعل الطلبة بصورة إيجابية مع العرض وأغنوا النقاش بأسئلة و ملاحظات دقيقة و متميزة .

و تجدر الإشارة أن الرحلة التربوية المقبلة المبرمجة لطلبة الأسدس الرابع المقررة في شهر مارس 2019 ستكون تحت إشراف نفس الأستاذ السابق الذكر أعلاه، في اتجاه بورصة الدار البيضاء كتكملة لسلسلة الخرجات التربوية التي سيستفيد منها طلبة الاقتصاد لكلية العرائش .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.