رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو في لقاء مع السيد المدير العام للمكتب الوطني للسكة الحديدية

334

العرائش نيوز:

مواكبة من رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو لمشاريع المتعلقة بتهيئة الممر السككي العابر للمدينة  وللقضايا المرتبطة بخدمات هذا المرفق الحيوي الهام تم عقد جلسة عمل مع السيد ربيع الخليع  المدير العام للمكتب الوطني للسكة الحديدية يومه الاثنين 17 دجنبر 2018.

الاجتماع عرف استعراض مجمل القضايا المرتبطة بمرفق السكة الحديدية والاتفاق على تسريع تنفيذ مضامين الاتفاقية المبرمة بين جماعة القصر الكبير و المكتب الوطني للسكك الحديدية T5426/PIC من اجل التهيئة الشاملة لجميع محاور الممر السككي العابر للمدينة ومحيطها وقد خلص الاجتماع على الاتفاق إلى  مايلي  :

  1 –   الإعلان في القريب العاجل على الصفقات المتعلقة بإحداث أربع منشات فنية لمرور الراجلين المتواجدة بكل من بلاد الصرصري –المحلة-المجاور لثكنة القوات المساعدة –المجاور لحي سيدي الكامل.

 2-     تهيئة وتحسين المظهر البيئي بمحيط السكة عبر إقامة مناطق خضراء موازية للممر السككي  العابرة للمدينة .

3 –  إتمام إقامة  سياج نموذجي والإزالة النهائية للجدار الإسمنتي  العازل الذي يقسم المدينة إلى شطرين 

4 –  إقامة ممر تحت ارضي بمحطة القطار دار الدخان لضمان  أمان وسلامة مرور المسافرين 

5 – الاتفاق على التسوية النهائية  لتجزئة النصر وحل مشكل بقي عالقا لمدة تزيد عن20 عشرين سنة وضمان الحقوق الاجتماعية للساكنة وحل وضعيتهم العقارية بصفة نهائية 

6 –  الموافقة المبدئية للمدير العام بإعادة النظر في الإجراءات المتخذة مؤخرا من طرف ONCF والمتعلقة بتغيير برنامج رحلات القطار  المار بمدينة القصر الكبير والذي كان يربط المدينة بعدد من مدن المملكة .

 حيث أن الإجراءات الأخيرة  أدت  إلى حذف عدد من  رحلات القطار مما نجم عنه اضطراب في هذه الرحلات والتقليص من خدمات هذا المرفق الحيوي .حيث طالب السيد رئيس المجلس الجماعي  بإعادة جميع الرحلات السابقة وضمان تنقل المسافرين بكل يسر ومرونة.

وفي نهاية اللقاء عبر السيد رئيس المجلس عن تقديره وشكره العميق للتفاعل الايجابي الذي أبداه السيد المدير العام للمكتب الوطني بخصوص مطالب المجلس والتأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق حتى يتم انزال مجمل المشاريع في إطار الفعالية والجودة وبما يتفق وانتظارات الساكنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.