يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         عاجل انهيار حائط بالمبنى المحاذي لكنيسة العرائش             دفاعا عن العثماني             شرطة العرائش تشن حملة على الدراجات الثلاثية العجلات             المختار بن دغة يبدع مجسم اقرأ بدل ضياع الوقت             سعود يهدد بجر عضو مجلس جماعي بالعرائش الى المحاكم             جمعية منتدى المرأة تحقق عملا إنسانيا و حقوقيا متميزا بتتبع مباشر من السيد عامل الإقليم و مدير التعليم بالعرائش             حفل توقيع كتاب رحلتي الى البيرو لكاتبه احمد الدحراشي             تعزية             مركز هسبريس للدراسات يناقش ظاهرة العنف ضد المرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي             ساكنة بلاد الريسوني توقف إعتصامها بعد تدخل الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان             عبد المالك أبرون: ''الملك كايبني الملاعب والسلطات كاتسدها على الأندية''             الرجل الحديدي بجماعة العوامرة بإقليم العرائش             نزار بركة يطالب مفتش حزب الاستقلال بالعرائش برفع تقرير مفصل حول اعمال سعود بالعرائش             السردين لتحسين القدرة الجنسية             إنه العجز أمام أميركا             هدم السور الحاجب لمحيط باب الديوانة التاريخي بالعرائش             حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"            صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع            ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة            
مدينة العرائش

صبيحة و أمسية بمرجان العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

حسيسن 4/4: المشاريع التي تعرفها المدينة لا يمكن نسبتها للعمالة لأنها نتاج مجهودنا منذ كنا في المجلس الإقليمي


حسيسن 3/4: أنا على رأس بلدية بفضل ثقة سكان العرائش

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام


العرائش نيوز: حملة السلطات لتحرير الملك العمومي بجنان باشا


الأمين السويسي في مداخلة حول قانون الهجرة


عملية هدر الثروة السمكية بميناء العرائش


نواب المجلس يتهمون الرئيس بالتحايل لتمرير مشروع تصميم تهيئة العرائش


فيديو يفضح زيف الحملة الأمنية لتحرير الملك العام بالعرائش


انفجارات قوية بسبب تماس كهربائي بالمدينة القديمة بالعرائش


حوار مع محمد الجابري بطل عالمي في الرماية


كلمة المسؤولة الرياضية لوزارة الشبيبة والرياضة حول الأنشطة بشاطئ رأس الرمل


حوار مع ابن العرائش عزيزالراشدي مستشار المنظمة الدولية للهجرة

 
تحقيق

هل إلياس العماري يبيع الوهم للمغرب؟

 
أراء

دفاعا عن العثماني

 
اشاعات العرائش

برلماني العرائش محمد الحمداوي رئيسا للحكومة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

عاجل انهيار حائط بالمبنى المحاذي لكنيسة العرائش

 
حوارات

رئيس جماعة قروية بالعرائش يعيش الرفاهية من أموال فك العزلة

 
روبورطاج

هكذا غزت الهيروين أحياء بطنجة وتحولت إلى كولومبيا جديدة

 
إضحك معنا

حداد بالبيجيدي على وفاة قطة برلمانية

 
من الارشيف

من ذاكرة علي فقير: 8 يونيو 1972 - 8 يونيو 2017- حتى لا ننسى

 
فضاء الاطفال

موعد مع سحر الكاميشيباي المسرح الورقي الياباني

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 نونبر 2012 الساعة 44 : 17



رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل

 

تحية بداية لكل مقاوم في غزة وخصوصا ابناء القسام في معركة المصير والدم والكرامة. الامس سمعتك طويلا وقررت ان اراسلك عبر الكتابة امام الناس وشعب فلسطين نظرا للصفة التي يكتسبها كلامك بالنيابة عن شعب فلسطين ومقاومته في هذه اللحظة التاريخية .

نحن يا استاذ خالد نعرف بعضنا جيدا ومن موقع الاحترام والتقدير جيدا .اول لقاءاتنا كانت يوم دعيت لالقي كلمة تأبين في وداع الشيخ احمد ياسين بطلب منك في مخيم اليرموك نظرا لما ربطني من علاقة مميزة بهذا القائد التاريخي الشهيد احد اعمدة المقاومة في فلسطين. ساكلمك كمقاوم وقف عام 1978 يكسر قرار الراحل ابو عمار بالإنسحاب من جنوب لبنان وكسر قراره بنشر وحدات اليونيفيل وفرض بالبندقية تعديل خطة انتشارها مؤمنا ان فلسطين حق وواجب في نفس كل شريف وحر في العالم وتشريف وتكليف لكل عربي يحملها في نبضه وروحه.

اكلمك كمقاوم وقف عام 1982 على مدرجات مطار بيروت يمطر دبابات الاحتلال بالصواريخ ويصيب دبابة قائد الحملة انذاك ارييل شارون.

اكلمك كاحد الذين بادروا خارج الاضواء لتاسيس المقاومة حتى كشف الرئيس نبيه بري الامر في تسجيل تلفزيوني بقوله اما المهمة الاعقد فكان تامين وصول قادة المقاومة الى الجنوب وقد خطط لها ونفذها الاخ المجاهد ابو عيسى الذي كان من مؤسسي المقاومة.

اكلمك كرفيق درب للقائد المجاهد الحاج عماد مغنية الحبيب الذي كان يحبك ويميزك ويتغنى بمستقبلك المقاوم رغم عدم حملك للسلاح في معارك المواجهة.

اكلمك وبفخر صداقتي مع القائد الشهيد فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.

ساكلمك كصديق تعرف على الدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتيسي في مرج الزهور وبقيت الصداقة حتى استشهاده وكقريب من الشيخ المجاهد الشيخ احمد ياسين نتحادث كل شهر مرة على الاقل ونتبادل الافضل لفلسطين ومرة كان الاخ اسامة حمدان واسطة الحديث حول صياغة افضل شروط التهدئة في العام 2002.

تعرف ويعرف شباب حماس كم ناظرت وواجهت دفاعا عن حركة حماس بعد احداث غزة على القنوات الفضائية بوجه مناصري الرئيس محمود عباس بما لم تفعلوه انتم انفسكم كما قالت صفحاتكم وتلفزيونكم واذاعتكم عني يومها.

من هذا الموقع لفتني بالامس انك كنت موفقا في رفض الشروط الاسرائيلية للتهدئة وعبرت عن قرار المقاومين وصغت معادلات القوة بتوفيق من الله وحرص على المقاومين وبذات القدر. فاتك التوفيق لدى الشهادات التي وزعتها بالوطنية والحرص على فلسطين على من لا يستحق والشهادات التي حجبتها دون وجه حق.

لمست كيف تبدلت معالم وجهك بالانتقال من لغة المقاومة الى لغة السياسة. بين سوريا وايران وحزب الله من جهة ومصر الاحوان وقطر وتركيا لم استطع ان اراك قائد مقاومة بل عضوا في تنظيم ماسوني للدفاع عن عصبيته او شيخ قبيلة يدافع عن عرقه والعرق دساس،

اعتذر للوصف القاسي فقد غلبتك العصبية وضاع الانصاف والعقل والقول لرسول الله صلعم ليست العصبية ان يحب المرء بني قومه بل ان يرى اراذل قومه اخيارا واخيار الآخرين ارذالا. كيف يمكن ان تدخل السياسات والعصبيات وانت تعتلي منبر فلسطين ودم شهدائها ومقاومتها ولو كانوا من حماس وانت قائدها ؟ اليس الحساب فلسطينيا ومقاوما ؟ هل يحق لك ان تبدل وتغير في ادوار القوى والدول تجاه فلسطين على مقاس هواك السياسي وعصبيتك القبلية ؟ ماذا تمثل تركيا وقطر ومصر كخيار سياسي حتى الان ؟ الناتو وكامب ديفيد والقواعد الاميركية ومكاتب الاتصال الاسرائيلية ؟ افهم ان لا تهاجمها لكن ان تجعلها قوى المقاومة ؟ اذا كان من حقك كمواطن وسياسي عربي ان تتبنى رايا حول ما يجري في سوريا وتحتلف حوله مع قيادتها او تختلف مع ايران على الامر فهل فلسطين قررت وفوضتك ان تطلق ثورة التغيير في البلاد العربية ؟ اذا كان ذلك فلتكن رؤيتك الثورية بالتتابع على مقياس ريختر وليس ديختر، ليس اتهاما لا سمح الله فديختر من حاول اغتيالك لكنك والله اثلجت صدره يوم امس ، اما مقياس ريختر فهو درجة الاهتزاز في الموقف من فلسطين او درجة التمتع بدستور وانتخابات ؟ اذا كان المعيار فلسطين فمن رفض الضغوط ليتخلى عن المقاومة وفلسطين ومن حمل عليكم هذه الضغوط ومن تحملها عنكم ؟ ولو نسينا كل هذا اليست اللحظة لحظة القول نضع خلفنا كل الخلافات ونقول كلمة حق لولا دعم سوريا وايران وتحملهما للضغوط ما كان لنا هذا المخزون الصاروخي ولولا شهداء حزب الله لما وصلت الصواريخ الى غزة ؟ اليست اللحظة لتجيب عندما تسال انك قلت من قبل رايك كحماس واخوان مسلمين بالازمة السورية لكنك تترفع عن اثارة اي خلاف من منبر فلسطين وشهدائها ودم مقاوميها ؟

الم تكن واضحا انك تريد بيع الدم الفلسطيني والنصر الآتي لفلسطين لرصيد حزبي فئوي نصفه متآمر على فلطسين فقط لان همك هو مشروع الاخوان المسلمين وليس فلسطين ؟ هل قضية السلاح والصواريخ لفلسطين هي قضية هدايا ومساهمات وشكرا لكل من ساعدنا ام هي خيار سياسي استراتيجي ؟ اذا كانت مساعدات فليرسل لكم امير قطر بدل المليارات صواريخ ودفاعا جويا ولتمرره مصر عبر الانفاق التي دمرها نظام الاخوان بما لم يجرؤ عليه مبارك كما تقول الصحافة الاسرائيلية وليرسل اردوغان سلاح البحرية ويفتح ميناء غزة بالقوة ويعلن ميرسي تعليق كامب ديفيد حتى وقف العدوان وفك الحصار وهذا واجبه لان غزة كانت بعهدة مصر يوم احتلت وكامب ديفيد باطلة قبل استعادة غزة ؟الا تعلم ان اكثر من مئة شهيد سقطوا لحزب الله لايصال الصواريخ الى غزة يستحقون التحية قبل كل من ذكرت وان هندسة صناعة الصواريخ في غزة كان وراءها كل من داوود راجحة ومحمد سليمان وآصف شوكت وفي الطليعة عماد مغنية وانت تعلم انهم يستحقون التحية قبل توزيع رصيد الدماء والشهداء على الامراء والرؤوساء ؟

على كل حال كنا نحار في امرك يوم نسمعك تمتدح عمر سليمان وتسميه ابو المقاومة اليوم فهمناك اكثر واحزنتنا اكثر .

سنبقى مع غزة وفلسطين وان طلبت غدا صواريخا لن تجد الا سوريا وايران وحزب الله لكننا نخشى ان تكون الخطة افراغ غزة من الصواريخ لصفقة دولة بلا صواريخ تحت عهدة اخوان مصر ثمنا ينتظر المقاومة مقابل دعم غربي مفتوح للاستيلاء على سوريا والاردن والسير بمشروع الوطن البديل ؟

ناصر قنديل

2012-11-20

ناصر قنديلخالد مشعل








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مواطن من القصر الكبير يتهم شاحنات بتسهيل مأمورية اللصوص للسطو على مرآبه

من اجل جبهة علمانية للدفاع عن الدين...؟

عراقيل واجهت نهائيات دوري لكرة القدم انطلق بغابة لاإيبيكا

رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل

إطارات جمعوية تنظم وقفة احتجاجية لاسترداد ساحة البكار

تحقيق: واش المغاربة عنصريين؟؟

فوائد خل التفاح الصحية

عامل الإقليم يشرف على توقيع إتفاقيتن للنهوض بأوضاع سكان الشليحات والسحيسحات وحي رقادة بالعرائش

للجمالكم تنصحكم نبيهة بزيت الخروع

عبد المالك زعيرط متهم بابتزاز نساء ورجال التعليم بالاتحاد المغربي للشغل

رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل





 
ظلال

قصّة المشط الدائري، المنتوج مائة في المائة مغربي

 
عرائشيات

Andres Moula ضيفا على برنامج عرائشيات (الحلقة الثانية)

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

تعزية

 
الضفة الأدبية

الذاكرة الأدبية (العدد الواحد و العشرون)


رقصة الأنوثة...


همست هيستيا :


وكنت ورقة الريح


بيانو مدرسة مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش


الملتقى الأول لشعراء المتوسط (برنامج اللقاء)


مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

جمعية منتدى المرأة تحقق عملا إنسانيا و حقوقيا متميزا بتتبع مباشر من السيد عامل الإقليم و مدير التعليم بالعرائش

 
ثقافة وفن

المختار بن دغة يبدع مجسم اقرأ بدل ضياع الوقت

 
عالم الرياضة

عبد المالك أبرون: ''الملك كايبني الملاعب والسلطات كاتسدها على الأندية''


أول الغيث بمدينة العرائش بطولة المغرب


نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا


فيديو.. هذا ما قاله مدرب المنتخب المغربي تعليقا على نتائج قرعة مونديال روسيا

 
فضاء المراة

أرقام صادمة عن العنف ضد المرأة بالمغرب: 6 قتيلات و6039 معنفة نفسياً

 
منتدى الهجرة

تأجيل محاكمة الناشطة الإسبانية إيلينا مانلو للاشتباه في علاقتها بمافيا الاتجار في المهاجرين غير الشرعيين

 
فضاء الشباب

دار الشباب العوامرة في قلب الاحتفال بعيد الاستقلال

 
صحة وجمال

السردين لتحسين القدرة الجنسية

 
اقليميات

ساكنة بلاد الريسوني توقف إعتصامها بعد تدخل الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

 
اخبار وطنية

المدير الجهوي للاتصال : 10 مواقع رقمية بالجهة استجابة لقانون الملاءمة

 
أصدقاء العرائش نيوز

الحرية لعائشة رودريكيز، صديقة العرائشيين

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
إصدارات جديدة

مجلة ''الصقيلة'' في عددها الثامن

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا