يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         ''اسمي سليمان''، تسافربكل قساوة الهجرة إلى إفريقيا             المتسول في دبي يكسب أكثر من أستاذ الجامعة (فيديو)             التسجيل في تكوين مضيفي ومضيفات الطيران للعمل في الخطوط الجوية القطرية والمغربية             أوهام 20 فبراير             العرائش تستضيف البطولة الوطنية للعدو الريفي الفيدرالي             ثقافات مغاربية: أرض الأندلسيات المشتركة             عام مرعب لبرشلونة لهذه الأسباب             تجار الخضر والفواكه بسوق جنان فرانسيسل يحتجون ضد ممارسات باشا العرائش             ازيد من 67 مايار حصيلة التنفيذ الزجري بالعرائش             الشاعر محمد بنقدور الوهراني يستقيل من المكتب المسير لجمعية أصدقاء رافائيل البيرتي             توقف حركة السير بالطريق السيار الرابط بين العرائش وسيدي اليمني             تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا             لهذه الأسباب يجب علينا ألّا نبقى بالفراش عند المرض             هل انتهت حركة 20 فبراير؟             القافلة الوطنية للتبرع بالدم تشهد اقبالا كبيرا بالعوامرة إقليم العرائش             الحبس لبارون المخدرات الهارب ورجلي الأمن             مولاي عبد السلام يتنفّس تحت الجليد!!!             مافيا الرمال تدمر أراضي فلاحية بالعوامرة إقليم العرائش             نشطاء من العرائش يشاركون في مسيرة من اجل المهاجرين بسبتة            
مدينة العرائش

صبيحة و أمسية بمرجان العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

أحداث 20 فبراير على برنامج ''نافذة''


حسيسن 4/4: المشاريع التي تعرفها المدينة لا يمكن نسبتها للعمالة لأنها نتاج مجهودنا منذ كنا في المجلس الإقليمي

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

مولاي عبد السلام يتنفّس تحت الجليد!!!


مافيا الرمال تدمر أراضي فلاحية بالعوامرة إقليم العرائش


نشطاء من العرائش يشاركون في مسيرة من اجل المهاجرين بسبتة


كلمة المسيرة الاحتجاجية تضامنا مع محمد مارصو بالعرائش


الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة العرائش في مسيرة احتجاجية تضامنا مع محمد مارصو


شركة العمران تسرق المياه من سابيلا بجنان باشا الشرقية بالعرائش


نساء مدينة العرائش يتضامن مع ضحايا باب سبتة


مصطفى الشعيبي يناشد السلطات العليا تخليص ابنه من الحكرة والظلم


فيديو شهادات في حق الفقيد زهير أغوثان


حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام

 
تحقيق

هل إلياس العماري يبيع الوهم للمغرب؟

 
أراء

أوهام 20 فبراير

 
اشاعات العرائش

La paz el pilar del islam que no debe faltar

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

تجار الخضر والفواكه بسوق جنان فرانسيسل يحتجون ضد ممارسات باشا العرائش

 
حوارات

عن الكتابة والجسد والألم والموت حوار بين المصطفى سكم والباحث عزيز قنجاع

 
روبورطاج

هكذا غزت الهيروين أحياء بطنجة وتحولت إلى كولومبيا جديدة

 
إضحك معنا

الثنائي ''حسن و محسن'' و عيد الحب

 
من الارشيف

من ذاكرة علي فقير: 8 يونيو 1972 - 8 يونيو 2017- حتى لا ننسى

 
فضاء الاطفال

الوكالة الحضرية للعرائش: تفعيل الخدمة العمومية الإشهاد على مطابقة الوثائق لأصولها

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

حوار العرائش نيوز: مع رئيس جمعية نادي النور للتايكواندو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أبريل 2016 الساعة 47 : 16



 

العرائش نيوز:

 

حوار العرائش نيوز: مع رئيس جمعية نادي النور للتايكواندو

 

في إطار المواكبة الاعلامية لمختلف أنشطة المجتمع المدني بالمدينة التي نقوم بها وتتبعنا لمختلف الأنشطة الرياضية والجمعيات النشيطة  قامت العرائش نيوز بزيارة ميدانية لمقر جمعية النور للتايكوندو العرائش ،والكائن مقرها بشارع المقاومة 87 الليخيرو للوقوف على مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية  وتسليط الضوء على المنجزات التي حققتها الجمعية لفائدة أطفال وشباب وشابات المدينة .

 كان في استضافتنا رئيس الجمعية الأستاذ "علاء الركراك" للتعريف أكثر بمجمل الأنشطة و الحصيلة الرياضية المتميزة لهذه الجمعية النشيطة إن على المستوى الجهوي أو الوطني.

 : 1-  من هي جمعية النور ؟

 جمعية النور هي جمعية رياضية تربوية ثقافية تهتم بجميع فئات المجتمع وتعمل على تأطيريهم، بدأ ت نشاطها سنة 1996 وعملت بشكل قانوني سنة 1998 مؤسسها ومديرها التقني الأستاذ نور الدين عويش، لها إنجازات عدة :

 كفوزها بكأس العرش على المستوى الجهة سنة 2000 فر رياضة التايكوندو بطنجة كما لعبت الأطوار النهائية بوجدة . وفوزها بكأس العرش على المستوى الوطني سنة 2015 في رياضة طوطال كونتاكت بتطوان الفنيدق وانجازات عديدة أخرى  جاءت عبر تسلسل الزمن لنشاط الجمعية سنعمل على ذكرها اذا ما اتسع المجال لذلك ، فمنذ 20 سنة وإلى حد الآن فهي مازالت نشيطة وتنتج أبطالا في مختلف الفئات والأعمار أمثال عبد الرحمان امجان بطل المغرب 4 مرات من 2001 الى 2005وحمزة عويش بطل المغرب 4 مرات من 2002 الى 2007 . ، كما أنه ضمن الأبطال هناك بطلات من فئة الإناث و أذكر على سبيل المثال لا الحصر البطلة فدوى زروالة ، والبطلة زينب بنصار ، ومريم القصري ، ونور الهدى أزكال ، وفاطمة الزهرة جايجا ، وسلمى لحمام ، ودنيا الصحراوي ، وشيماء العروسي الى غير ذلك وليعدراني من لم أتمكن من ذكرهن لضيق المجال ... كل هؤلاء توجوا وتوجن بالميذالية الذهبية في البطولات الوطنية  التي شارك فيها النادي سواء في رياضة التايكوندو أو طوطال كونتاكت الكوي عبر سنوات  2001 الى غاية 2015 .

 

 1 .2 س، هذا الموسم مذا في جعبة النادي؟

  على مستوى الذكور لهذا الموسم أذكر أن البطل يونس بوعزيوي توج بالميذالية الذهبية في البطولة الوطنية وزن 55 كلغ في رياضة طوطال كونتاكت الكوري الشاب يوسف جايجا كذالك تمكن من التتويج بالميذالية الذهبية في البطولة الوطنية في وزن 68 كلغ لهذا لموسم وحققنا نتائج جد إيجابية على مستوى الإناث حيث حازت البطلة فاطمة الزهرة جايجا ذهبية 63 كلغ ، والبطلة مريم القصري حققت ذهبية اكثر من 70 كلغ . وهناك نتائج عدة محلية جهوية ووطنية.

  . 2 . ماهي طبيعة الانشطة التي تقوم بها جمعيتكم؟

  نعم، بالإضافة للجانب الرياضي التأطيري والجانب التكويني هناك المشاركة الإيجابية في مختلف الاستحقاق نهتم كذلك بالجانب الإجتماعي الذي نعتبره مدخلا لتخليق الحياة العامة و الانفتاح على الفئات الهشة والتي هي في وضعية صعبة تدخل ضمن إهتمامتنا الأساسية وأهم دور تلعبه الجمعية في هذا المنحى العمل على مساعدتهم في الإندماج داخل المجتمع عن طريق صقل مواهبهم وإبراز قدراتهم الفنية وتم صناعة العديد من الأبطال من هذه الفئات التي تمتاز بقدرات خلاقة وعطاء جيد تحتاج فقط إلى الإهتمام وفتح المجال لهم.

 كما يدخل من ضمن أهدافنا المساهمة في محاربة الظواهر العصية في المجتمع كآفة المخدرات وغيرها من الشوائب التي تستهدف الجيل الصاعد، ومساهمتنا هذه تدخل ضمن تخليق الحياة المدنية بالممارسة الرياضية وتهدف الى تقويم سلوك الفرد داخل المجتمع وحققنا أهداف نبيلة في هذا الجانب بأرقام ملموسة.

3 -  - ماهي نظرتكم للمدينة في الجانب الرياضي ؟ وهل هناك عراقيل تواجه عملكم ؟

 

 أسجل بهذا الصدد غياب الحس والوعي الرياضي داخل أوساط الأسر المغربية بصفة عامة، كما أن هناك عوامل أخرى كمشكل الساعات الإضافية للدراسة والتي غالبا ما تتزامن مع وقت الممكن للأطفال والناشئة أخذ فيها حصص رياضية،  زد على ذلك أن اﻹهتمام بالرياضة ضعيف جدا،  ونسجل هنا إقبال محتشم على الصالات الرياضية مما يضطر العديد من الجمعيات الرياضية والأندية الجادة أن تغلق أبوابها رغم ما تلعبه من أدوار طلائعية في تنمية قدرات الفرد وتنمية المجتمع.  هناك كذلك غياب الدعم المادي المباشر من الجهات المانحة بشكل كلي ، فجمعيتنا منذ تأسيسها  لم تستفيذ ولو بدرهم واحد منذ نشأتها وتعتمد على قدراتها الشخصية رغم لجوئنا في الكثير من الأحيان لطلب دعم أنشطتنا الا أننا لم نوفق بعد في الحضو بدعم أنشطتنا رغم جديتها.

وحتى الآن ورغم اسفادت البعض . نؤكد أنه ليست هناك عراقيل كمعيق،  بل هناك اكراهات على مستوى المصاريف المادية (  كغلاء سومة الكراء ، الماء ، الضوء ، النظافة ، كلفة المؤطرين ، كلفة التداريب والخرجات واللقاءات والمعسكرات ...) تخوفنا من المستقبل و قد يتوقف القطار يوما لا قدر الله ، فمداخلنا لا تتماشى وطبيعة الحاجيات و المصاريف.

 

4 –بصدد الدعم ماهي مشارعكم المستقبلية وطموح الجمعية بشكل عام؟

 

 بشكل عام نطمح دائما للأفضل وتمثيل مدينتنا أحسن تمثيل وتحقيق ألقاب جهوية ووطنية ولما لا دولية  أما على مستوى المشاريع المستقبلية الإنفتاح على المحيط الخارجي وتأطير الشباب والمرأة وذوي الإحتياجات الخاصة وتقريب الرياضة للمواطنين ومساعدة مرضى السكري والضغط الدموي وتأطير الفضاءات الخارجية ووسائلنا لهذه الأهداف هو العمل التطوعي الذي تربى عليها منخرطات ومنخرطي جمعيتنا وكذا نأمل أن تتاح لنا الإمكانيات اللازمة للغعتناء بغابة الاوسطال ولاايبيكا وغيرها من الفضاءات...

وضمن إهتماماتنا المستقبلية إستحضرنا ضمن برنامجنا المتوسط المدى الأطفال الذين هم في وضعية صعبة حيث نطمح الى إدماج الحالات التي تصادفها الجمعية وترى أن من واجبها العناية بها وقد حققنا الكثير في هذا المجال وسنواصل طريقنا وفق هذا النهج ، كما نطمح الى خلق شراكة حقيقية مع مديرية وزارة الشباب والرياضة بالإقليم لأن أهدافها الإستراتيجية تتماشى وأهداف النادي ونرى أننا مازالت المديرية لا تتواصل مع الجميع على قدم المساواة، وكذا نطمح الى المساهمة في إبراز قدرات المدينة وما تزخر بها من ثراث إنساني مشترك نسعى الى إبرازه في اللقاءات الوطنية والدولية كما نتجه الى عقد شراكات تعاون وتبادل التجارب مع الجمعيات المهتمة والفاعلة في الميدان الإجتماعي والثقافي والترفيهي الفني  

برامج وأفكار إستراتيجية طموحة تتوفر عليها الجمعية وقدرات خلاقة لتنفيذها يبقى من الضروري تظافر الجهود والبحث عن الموارد المادية لتحقيق أهدفنا هو ما نعمل بصدده حيث نطرق الابواب لتحقيق الأهداف النبيلة التي تأسست عليها جمعيتنا ونتمنى من الله أن نحقق كل ما نربوا اليه بمساعدة أصدقائنا وسلطاتنا بطبيعة الحال.

 

كلمة أخيرة الأستاذ علاء؟

 

في الحقيقة أود أن أشكر منبركم الإعلامي الذي أتاح لي هذه الفرصة لإبراز مانقوم به في جمعيتنا، وكذا إبراز قدرات ما تزخر به المدينة من طاقات خلاقة ومبدعة ، كما أثمن الأدوار الذي تقومون بها لتسليط الأضواء على جميع الأنشطة التي تزخر بها المدينة وتحتاج الى تقديمها أتمنى لكم التوفيق في مساركم وأتمنى التوفيق لجميع أبطالنا.





 

 

 

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إشادة

مجهول

جمعية رائعة و ممتعة


في 03 أبريل 2016 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل

عمر باعزيز :الرهان على حركة 20 فبراير اليوم، هو رهان صحيح

عامل الإقليم يشرف على توقيع إتفاقيتن للنهوض بأوضاع سكان الشليحات والسحيسحات وحي رقادة بالعرائش

تلاميذ العوامرة يحتجون ضد التهميش والأجواء مرشحة لمزيد من التصعيد

تلاميذ العوامرة يحتجون ضد التهميش والأجواء مرشحة لمزيد من التصعيد

منيب: الحكومة مرتبكة وتعتمد خطابا شعبويا

مواجهات بالسيوف بن عائلات التلاميذ بإعدادية العوامرة والأساتذة يهددون بالإضراب

الكنفدرالية والفدرالية يحتجان بمدينة العرائش

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تصدر تقريرها السنوي

تونس تحيي الذكرى الستون لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد

مواطن من القصر الكبير يتهم شاحنات بتسهيل مأمورية اللصوص للسطو على مرآبه

لجنة التنسيق المحلية لمناهضة العنف ضد النساء بالعرائش تحتج ببساحة العدالة ..

منطقة الغديرة تحتضن دوري الخروف

لقاء مفتوح مع الشاعر المهدي اخريف بنادي الموظفين

عراقيل واجهت نهائيات دوري لكرة القدم انطلق بغابة لاإيبيكا

الكاتب والشاعر احمد زنيبر بالملحقة الإقليمية لوزارة الثقافة بالعرائش

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدعو الى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني امام البرلمان

السلطات المغربية تطرد قاصر واربعة مهاجرين افارقة جنوب الصحراء

10 مليون سائح تدخل مدينة العرائش

إطارات جمعوية تنظم وقفة احتجاجية لاسترداد ساحة البكار





 
ظلال

العكار الفاسي.. أغلى مسحوق تتجمل به المغربيات

 
عرائشيات

هايطة دالعواول مهبطين السراول ليحكمو في البلدية

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

المتسول في دبي يكسب أكثر من أستاذ الجامعة (فيديو)

 
الضفة الأدبية

رحيل إلى الماضي


استذكار لحكايات جديدة


لقاء أدبي مع الأديب الفلسطيني محمود الريماوي

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

الشاعر محمد بنقدور الوهراني يستقيل من المكتب المسير لجمعية أصدقاء رافائيل البيرتي

 
ثقافة وفن

ثقافات مغاربية: أرض الأندلسيات المشتركة

 
عالم الرياضة

العرائش تستضيف البطولة الوطنية للعدو الريفي الفيدرالي


عام مرعب لبرشلونة لهذه الأسباب


ليكسوس يحقق أول انتصار في الجولة الأولى للبطولة الوطنية لكرة السلة القسم الأول


مباراة حاسمة بين شباب العوامرة و نظيره فريق الشمال القصري

 
فضاء المراة

تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا

 
منتدى الهجرة

''اسمي سليمان''، تسافربكل قساوة الهجرة إلى إفريقيا

 
فضاء الشباب

التسجيل في تكوين مضيفي ومضيفات الطيران للعمل في الخطوط الجوية القطرية والمغربية

 
صحة وجمال

لهذه الأسباب يجب علينا ألّا نبقى بالفراش عند المرض

 
اقليميات

القافلة الوطنية للتبرع بالدم تشهد اقبالا كبيرا بالعوامرة إقليم العرائش

 
اخبار وطنية

ازيد من 67 مايار حصيلة التنفيذ الزجري بالعرائش

 
أصدقاء العرائش نيوز

المعهد التقني للفلاحة بالعرائش يحتضن حفل تكريم الرمز المناضل بوبكر الخمليشي

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
 
إصدارات جديدة

هيسبريديس مجموعة قصصية لمحمد امين زريوح

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا