يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         انتشار الكلاب الضالة بشوارع العرائش يسبب قلقا للسكان والسلطات في خبر كان             المرشح الثالث بانتخابات العرائش يتحدى كل من السيمو والخاطب في مناظرة علنية             الهروب الكبير لبارون المخدرات العروصي يطيح بأمنيين وأطباء             العكار الفاسي.. أغلى مسحوق تتجمل به المغربيات             المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالعرائش تعلن عن انطلاق الاختبارات الشفوية لمباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي             المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بالعرائش تنظم لقاء تاطيريا لفائدة الاساتذة المنسقين للأندية البيئية             جريمة مرعبة...والدان يأسران أبناءهما 12 و يمنعان عنهما الطعام             "بيل أوفاص" في العرض ما قبل الأول الخميس المقبل             معركة الوجود...!             مثول مسؤولين كبار بمدينة العرائش أمام المحكمة             افتتاح مركز للتكوين بفضاء جمعية ناجي العلي             فيدرالية رابطة حقوق النساء بالعرائش تستنكر مقتل شهيدات التهريب المعيشي             حفل توقيع ديوان على ضفاف الأمل للشاعرة سعاد الزاكي             فيديو: الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة العرائش في مسيرة احتجاجية تضامنا مع محمد مارصو             مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يطلق برنامج تمكين للإدماج السوسيو اقتصادي             زيادة الملح ليس مؤذيا للقلب فقط.. هذا ضرره على العقل أيضا             كلمة المسيرة الاحتجاجية تضامنا مع محمد مارصو بالعرائش            الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة العرائش في مسيرة احتجاجية تضامنا مع محمد مارصو            شركة العمران تسرق المياه من سابيلا بجنان باشا الشرقية بالعرائش           
مدينة العرائش

صبيحة و أمسية بمرجان العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

حسيسن 4/4: المشاريع التي تعرفها المدينة لا يمكن نسبتها للعمالة لأنها نتاج مجهودنا منذ كنا في المجلس الإقليمي


حسيسن 3/4: أنا على رأس بلدية بفضل ثقة سكان العرائش

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

كلمة المسيرة الاحتجاجية تضامنا مع محمد مارصو بالعرائش


الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة العرائش في مسيرة احتجاجية تضامنا مع محمد مارصو


شركة العمران تسرق المياه من سابيلا بجنان باشا الشرقية بالعرائش


نساء مدينة العرائش يتضامن مع ضحايا باب سبتة


مصطفى الشعيبي يناشد السلطات العليا تخليص ابنه من الحكرة والظلم


فيديو شهادات في حق الفقيد زهير أغوثان


حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام


العرائش نيوز: حملة السلطات لتحرير الملك العمومي بجنان باشا


الأمين السويسي في مداخلة حول قانون الهجرة


عملية هدر الثروة السمكية بميناء العرائش

 
تحقيق

هل إلياس العماري يبيع الوهم للمغرب؟

 
أراء

معركة الوجود...!

 
اشاعات العرائش

برلماني العرائش محمد الحمداوي رئيسا للحكومة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

انتشار الكلاب الضالة بشوارع العرائش يسبب قلقا للسكان والسلطات في خبر كان

 
حوارات

رئيس جماعة قروية بالعرائش يعيش الرفاهية من أموال فك العزلة

 
روبورطاج

هكذا غزت الهيروين أحياء بطنجة وتحولت إلى كولومبيا جديدة

 
إضحك معنا

أدومة يرد على رشيد العلالي (فيديو)

 
من الارشيف

من ذاكرة علي فقير: 8 يونيو 1972 - 8 يونيو 2017- حتى لا ننسى

 
فضاء الاطفال

موعد مع سحر الكاميشيباي المسرح الورقي الياباني

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

بيان اللجنة الادارية بالقصر الكبير دورة الفقيد عبد الاله محبوب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2018 الساعة 40 : 10



العرائش نيوز:

بيان اللجنة الادارية بالقصر الكبير دورة الفقيد عبد الاله محبوب

صدر بيان عن اللجنة الادارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الذي انعقد بمدينة القصر الكبير يوم السبت 6 يناير الجاري وقد جاء هذا البيان كالتالي: 
اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية – ا.م.ش – المنعقدة يوم 06 يناير 2018 بالقصر الكبير في دورتها الخامسة دورة الفقيد عبدا إلاه محبوب تحت شعار: "لنكثف جهودنا التنظيمية والنضالية لمواجهة الإجهاز على الوظيفة العمومية والترابية" تدعو إلى الاستمرار في البناء التنظيمي للفروع المحلية والإقليمية والجهوية والتنظيمات الموازية والنقابات الوطنية لتقوية البنية التنظيمية للجامعة وإطلاق دينامية نضالية تبتدئ في شهر فبراير لمواجهة محاولة الحكومة الإجهاز على مكتسبات موظفي/ات قطاع الوظيفة العمومية والترابية

إن اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المنعقدة يوم السبت 06 يناير 2018 بمدينة القصر الكبير في دورتها الخامسة (05) دورة الفقيد عبدا إلاه محبوب تحت شعار: "لنكثف جهودنا التنظيمية والنضالية لمواجهة الإجهاز على الوظيفة العمومية والترابية" في ظل وضع يتسم ب:
  - رفض الحكومة فتح حوار جدي ومسؤول مع المركزيات النقابية وفي مقدمتها الاتحاد المغربي للشغل يفضي إلى نتائج إيجابية وملموسة تحقق مكتسبات لعموم الطبقة العاملة المغربية، وإمعانها في تهميش الحركة النقابية، في محاولة منها لتمرير مخططاتها التصفوية والتراجعية والمعادية لمصالح عموم الأجراء المغاربة تنفيذا لإملاءات المؤسسات الدولية (صندوق النقد الدولي، البنك العالمي، منظمة التجارة العالمية، ... الخ) مهددة بذلك مستقبل الوطن والأجيال القادمة وضرب حقها في الشغل والتعليم والتطبيب والعيش الكريم.
  - تنامي سياسة القمع والاعتقالات الذي تنهجها الدولة اتجاه المطالب الاقتصادية والاجتماعية البسيطة للطبقة العاملة المغربية ولعموم الجماهير الشعبية وكافة الحركات الاحتجاجية على امتداد ربوع الوطن (الريف، زاكورة، جرادة، .... الخ)
  - استمرار التضييق على الحريات وقمع كل الإطارات والحركات الاحتجاجية (الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، حركة المعطلين، الطلبة، نضالات عمال التدبير المفوض بكل من بتاوريرت، الدار البيضاء، السعيدية، بوزنيقة، العمال الزراعيين، ... الخ)، وفي المقابل محاولة تمرير قانون تكبيلي للإضراب بتواطؤ مفضوح بين الباطرونة والحكومة لتجريد الطبقة العاملة من أحد أهم أسلحتها (الحق في الإضراب) للدفاع عن حقوقها.
  - استمرار هجوم الدولة عبر حكوماتها المتعاقبة على ما تبقى من المكتسبات الضئيلة لعموم الموظفين/ات بقطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية عبر الإجهاز النهائي على الصندوق المغربي للتقاعد (CMR) (الانتقال للشطر الثاني من "الإصلاح")، وتمرير القانون الأساسي للوظيفة العمومية الترابية. والقضاء على المضمون الاجتماعي للوظيفة العمومية وضرب الاستقرار بها من خلال المراجعة الجذرية والشاملة لقانون الوظيفة العمومية (العمل بالعقدة، إلغاء الترقية بالكفاءة المهنية، مراجعة منظومة الأجور وشبكة الأرقام الاستدلالية ...)
إن اللجنة الإدارية وهي تستحضر كل هذه الأوضاع، فإنها تسجل ما يلي:
ارتياحها للدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة وطنيا (تأسيس تنظيم المرأة العاملة بالجماعات الترابية، تأسيس اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات غير المدمجين في السلالم المناسبة، تأسيس اللجنة الوطنية لعمال/ات الإنعاش الوطني)، وجهويا (هيكلة جهة سوس ماسة)، وبباقي الفروع الإقليمية والمحلية (الدريوش، تازة، تاونات، بركان، فاس ...)
تضامنها مع النضالات التي تخوضها عدة فروع محلية وإقليمية للجامعة الوطنية دفاعا عن حقوقها ومكتسباتها (تاهلة، قرية بامحمد، كرسيف، تاوريرت، تازة، الدريوش، الدار البيضاء، خريبكة......).
تأكيدها على الإسراع بتسوية وضعية بعض الفئات الهشة المرتبطة بالجماعات الترابية وذلك بإدماجهم بأسلاك الوظيفة العمومية (عمال/ات الإنعاش الوطني، العمال الموسميين والعرضيين).
مطالبتها وزارة الداخلية بالتدخل العاجل لوضع حد للتدخل السافر لبعض رؤساء الجماعات الترابية في امتحانات الكفاءة المهنية (جماعة كرسيف، ....)، ووقف منطق الولاء والزبونية لبعض الرؤساء في صرف التعويض عن الأعمال الشاقة والملوثة (ITPS)، والتعويض عن الساعات الإضافية.
تنديدها باستمرار غلق باب الحوار في وجه المكتب الجامعي للسنة السادسة على التوالي من طرف وزارة الداخلية، رغم المراسلات العديدة ووعود مسؤولي الوزارة المتكررة بفتح الحوار مع الجامعة.
كما ان اللجنة الإدارية ومن اجل التعبئة الشاملة في صفوف الشغيلة الجماعية فإنها تقرر ما يلي:
1- تنظيميا:
  - الاستمرار في البناء التنظيمي للفروع المحلية والإقليمية والجهوية والتنظيمات الموازية والنقابات الوطنية لتقوية البنية التنظيمية للجامعة.
  - دعوة أعضاء وعضوات اللجنة الإدارية للجامعة واللجنة الإدارية لتنظيم المرأة واللجنة الوطنية لحاملي الشواهد لمواصلة مهامهم/ن الوطنية في التنظيم والتأطير.
  - عقد الاجتماع المقبل للمكتب الجامعي في مدينة اجرادة
2- إشعاعيا وتكوينيا:
  - بمناسبة الذكرى الستين (60) لإصدار القانون الاساسي للوظيفة العمومية (24 فبراير 1958)، والذكرى لثامنة عشر (18) لتأسيس الجامعة (28 فبراير 200) والذكرى السادسة (06) للقمع الأسود للمسيرة الوطنية المشتركة بين الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية والاتحاد النقابي للموظفين يوم 29 فبراير 2012 دفاعا عن حقوق ومكتسبات شغيلة الجماعات الترابية وعموم موظفي الادارات العمومية، سيتم تنظيم ندوة وطنية من طرف إطارات الوظيفة العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 24 فبراير 2018 بالرباط في موضوع "مواجهة الهجوم على مكتسبات الموظفين" بهدف بلورة خلاصات تضمن المواجهة المشتركة لهذا الهجوم.
  - الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس من كل سنة.
  - مواصلة تنظيم الدورات التكوينية والإشعاعية الجهوية بتنسيق مع المكتب الجامعي.
3- نضاليا:
  - تسطير برنامج نضالي يمتد إلى اللجنة الإدارية المقبلة ويبتدئ بخوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة خلال شهر فبراير مصحوبا بوقفات إقليمية أو جهوية،
وفي الأخير فإن اللجنة الإدارية تعلن:
  - مطالبتها بإطلاق سراح كافة معتقلي الحراك الشعبي بالريف والحركات الاحتجاجية التي تعرفها باقي المناطق بالبلاد (زاكورة، الدارالبيضاء...) وجميع المعتقلين السياسيين ومن ضمنهم المعتقلين النقابيين.
  - تضامنها من نضالات ساكنة اجرادة المطالبة بتوفير الحد الأدنى للخدمات الأساسية وتوفير مقومات العيش الكريم، ونضالات ساكنة زاكورة من أجل توفير قطرة ماء.
  - تضامنها مع مقاومة ونضالات الشعب الفلسطيني البطل ضد الغطرسة الصهيونية المدعومة من طرف الرجعيات العربية والامبريالية العالمية.
  - دعوتها عموم الشغيلة الجماعية إلى الالتفاف حول إطارهم المناضل والمكافح الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، والانخراط الحماسي والمكثف في تنفيذ الخطوات النضالية والتنظيمية المقبلة
  - أن النضال النقابي الوحدوي هو السبيل للتصدي لكافة المخططات الرجعية والتراجعية التي تستعد الحكومة إلى تمريرها.
عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية
عاش الاتحاد المغرب

 


 








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اجل جبهة علمانية للدفاع عن الدين...؟

عراقيل واجهت نهائيات دوري لكرة القدم انطلق بغابة لاإيبيكا

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدعو الى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني امام البرلمان

تحقيق: واش المغاربة عنصريين؟؟

الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش يعقد جمعه العام ويصدر بيانا في الموضوع

بحارة الكنفدرالية الديمقراطية والاتحاد المغربي يطالبون بمحاكمة المسؤولين الفاسدين بميناء العرائش

القصور الكلوي بالعرائش: "آلام كبرى لمرض مزمن تخفف تكاليفه الباهضة تبرعات المحسنين"

منيب: الحكومة مرتبكة وتعتمد خطابا شعبويا

طنجة تحتضن اللقاء الدولي للأرضية الأورو-مغربية حول الهجرة والتنمية

الإستغلال الجنسي للأطفال: أو الإنتقال من المحرم إلى الجريمة

الساسي يناقش حزب العدالة والتنمية وحرية المعتقد بالمغرب

ساكنة املشيل تنتفض من أجل الكرامة

ميساء المغربي والممثل المصري هشام عبد الحميد يتألقان في افتتاح مهرجان مرتيل للسينما

لماذا صمت بعض القادة والجمعويين المسلمين في كطالونيا واسبانيا على الطرد الذي تعرض له نورالدين زياني؟

تقريرٌ حول اللّقاء الجهوي المُنعقد بالعرائش لأعضاء اللّجنة الإداريّة لجهة طنجة تطوان

الأمازيغية هي اللغة الثانية في فرنسا وهذه هي الإحصائيات

وزارَة الدّاخلية تُسلم زعماء الأحزاب مُقترح التّقسيم الجهوي الجديدْ

المناضلون و المساهمات المالية

محمد زهاري يردّ على ما نشرته يومية النهار المغربية، وبعض المواقع الإلكترونية

الإتّحاد الأوربّي يُطالب إسبانيَا بالكشْف عمّا يجْري في معبرْ مليليَة





 
ظلال

العكار الفاسي.. أغلى مسحوق تتجمل به المغربيات

 
عرائشيات

Andres Moula ضيفا على برنامج عرائشيات (الحلقة الثانية)

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

جريمة مرعبة...والدان يأسران أبناءهما 12 و يمنعان عنهما الطعام

 
الضفة الأدبية

موسم الذكريات


رقصة الأنوثة...


همست هيستيا :


وكنت ورقة الريح


بيانو مدرسة مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش


الملتقى الأول لشعراء المتوسط (برنامج اللقاء)


مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالعرائش تعلن عن انطلاق الاختبارات الشفوية لمباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي

 
ثقافة وفن

"بيل أوفاص" في العرض ما قبل الأول الخميس المقبل

 
عالم الرياضة

أبناء الشمال في مواجهة الكبار برسم كأس ملك اسبانيا


تعرف على أكثر 10 لاعبين متابعة في مواقع التواصل


بعد خطف نيمار...النادي الباريسي يحاول تجريد برشلونة من عاموده الفقري


الميركاتو وتحركات النجوم..أسماءٌ عملاقة في دائرة الانتقالات

 
فضاء المراة

الجنس بعد الخمسين مفيد للنساء، خطر على الرجال!

 
منتدى الهجرة

اصطدام سفينة على متنها مغاربة بعبَّارة بميناء برشلونة

 
فضاء الشباب

العنف المدرسي: الأسباب و سبل المواجهة موضوع ندوة بثانوية محمد بن عبد الله التأهيلية

 
صحة وجمال

زيادة الملح ليس مؤذيا للقلب فقط.. هذا ضرره على العقل أيضا

 
اقليميات

ذوي الحقوق بدوار أولاد حمو الغابة جماعة العوامرة يراسلون وزير الداخلية بسبب خروقات السلطة المحلية

 
اخبار وطنية

الهروب الكبير لبارون المخدرات العروصي يطيح بأمنيين وأطباء

 
أصدقاء العرائش نيوز

المعهد التقني للفلاحة بالعرائش يحتضن حفل تكريم الرمز المناضل بوبكر الخمليشي

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
إصدارات جديدة

هيسبريديس مجموعة قصصية لمحمد امين زريوح

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا