يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         عاجل انهيار حائط بالمبنى المحاذي لكنيسة العرائش             دفاعا عن العثماني             شرطة العرائش تشن حملة على الدراجات الثلاثية العجلات             المختار بن دغة يبدع مجسم اقرأ بدل ضياع الوقت             سعود يهدد بجر عضو مجلس جماعي بالعرائش الى المحاكم             جمعية منتدى المرأة تحقق عملا إنسانيا و حقوقيا متميزا بتتبع مباشر من السيد عامل الإقليم و مدير التعليم بالعرائش             حفل توقيع كتاب رحلتي الى البيرو لكاتبه احمد الدحراشي             تعزية             مركز هسبريس للدراسات يناقش ظاهرة العنف ضد المرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي             ساكنة بلاد الريسوني توقف إعتصامها بعد تدخل الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان             عبد المالك أبرون: ''الملك كايبني الملاعب والسلطات كاتسدها على الأندية''             الرجل الحديدي بجماعة العوامرة بإقليم العرائش             نزار بركة يطالب مفتش حزب الاستقلال بالعرائش برفع تقرير مفصل حول اعمال سعود بالعرائش             السردين لتحسين القدرة الجنسية             إنه العجز أمام أميركا             هدم السور الحاجب لمحيط باب الديوانة التاريخي بالعرائش             حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"            صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع            ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة            
مدينة العرائش

صبيحة و أمسية بمرجان العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

حسيسن 4/4: المشاريع التي تعرفها المدينة لا يمكن نسبتها للعمالة لأنها نتاج مجهودنا منذ كنا في المجلس الإقليمي


حسيسن 3/4: أنا على رأس بلدية بفضل ثقة سكان العرائش

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام


العرائش نيوز: حملة السلطات لتحرير الملك العمومي بجنان باشا


الأمين السويسي في مداخلة حول قانون الهجرة


عملية هدر الثروة السمكية بميناء العرائش


نواب المجلس يتهمون الرئيس بالتحايل لتمرير مشروع تصميم تهيئة العرائش


فيديو يفضح زيف الحملة الأمنية لتحرير الملك العام بالعرائش


انفجارات قوية بسبب تماس كهربائي بالمدينة القديمة بالعرائش


حوار مع محمد الجابري بطل عالمي في الرماية


كلمة المسؤولة الرياضية لوزارة الشبيبة والرياضة حول الأنشطة بشاطئ رأس الرمل


حوار مع ابن العرائش عزيزالراشدي مستشار المنظمة الدولية للهجرة

 
تحقيق

هل إلياس العماري يبيع الوهم للمغرب؟

 
أراء

دفاعا عن العثماني

 
اشاعات العرائش

برلماني العرائش محمد الحمداوي رئيسا للحكومة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

عاجل انهيار حائط بالمبنى المحاذي لكنيسة العرائش

 
حوارات

رئيس جماعة قروية بالعرائش يعيش الرفاهية من أموال فك العزلة

 
روبورطاج

هكذا غزت الهيروين أحياء بطنجة وتحولت إلى كولومبيا جديدة

 
إضحك معنا

حداد بالبيجيدي على وفاة قطة برلمانية

 
من الارشيف

من ذاكرة علي فقير: 8 يونيو 1972 - 8 يونيو 2017- حتى لا ننسى

 
فضاء الاطفال

موعد مع سحر الكاميشيباي المسرح الورقي الياباني

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

ليلة للمديح والسماع احتفاء بهجرة الرسول وأعياد الإستقلال والمسيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 دجنبر 2012 الساعة 25 : 20



بقلم:العرائش نيوز

ليلة للمديح والسماع احتفاء بهجرة الرسول وأعياد الإستقلال والمسيرة

احتفاء بذكرى الهجرة النبوية التي تزامنت مع أعياد الإستقلال والمسيرة الخضراء، أحيت الجمعية المحمدية للمديح والسماع والموسيقى الأندلسية بالعرائش ليلة الجمعة 15 محرم 1434ه والذي يوافق ال30 نوفمبر 2012، حفلا دينيا من أريج المديح النبوي الصوفي الموروث، وعرف الحفل تقديم وصلات في فن المديح بصوت مجموعة شباب الأندلس للمديح والسماع برئاسة الشاب "رضوان جبور"، وبعدها باقات متنوعة من الموسيقى الصوفية بقيادة عبد اللطيف أبختي رئيس الجمعية.

 

                                                      عبد اللطيف اختي يصرح للعرائش نيوز

وفي كلمة له بالمناسبة أكد أبختي أن "الأمر يتعلق بالإحتفاء بذكريات خالدة يعتز بها المغاربة أيما اعتزاز، وتمثل محبة المسلمين عامة والمغاربة خاصة بالرسول الكريم، وتشبثهم بوطنيتهم الخالصة نحو وطنهم المغرب"، في الوقت الذي أثنى فيه رئيس الملحقة الإقليمية لوزارة الثقافة بالعرائش محمد العربي المصباحي على المبادرة معتبرا إياها "تأريخا لمرحلتين تاريخيتين، أولى تتعلق بهجرة الرسول من مكة إلى المدينة، والثانية بمناسبتين وطنيتين، عيد الإستقلال الذي يؤرخ لنهاية الإستعمار الفرنسي والإسباني، وعيد المسيرة الذي يحيل على حدث استرجاع ما بقي من التراب الوطني بالأقاليم الصحراوية". الحفل تخللته قراءات شعرية في مدح الرسول، وقبل ذلك قراءات قرآنية لإضفاء مسحة ربانية على المكان والحدث.

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حفل ديني ووطني رائع

احد الحضور

كم اثلج صدري، وغيبني كلام القوم، والذي يصطلح عليه بالسماع الصوفي المغربي، والذي اتحفتننا به الجمعية المحمدية للمديح والسماع بالعرائش التي يتراسها شيخ المسمعين بهذه المدينة الاستاذ الجليل،والحراقي الاصيل،سيدي عبداللطيف ابختي،الذي يعد بحق رائدا من رواد هذا الفن الراقي،والذي كون مجموعة من الاطفال، والشباب،لازالوا يكنون له كل تقدير واحترام،كما شاركت المجموعة في عدة مهرجانات،شفشاون مرتين،واصيلة، وتطوان مرتين،بالاضافة الى عدة ملتقيات بمدينة العرائش،وكلها بقيادته،اتمنى لكم موفور الصحة ،ومزيدا من التقدم والبحث في هذاالموروث المغربي، وانتم اهل لهذا،وجزاكم الله احسن الجزاء،على. ما قدمتم من تضحيات طيلة اربعة عقود،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

في 10 أكتوبر 2014 الساعة 53 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- صاحب الجلباب المخطط

احد الحضور

الى الوزاني ووزان بريئة منك ومن سلوكك ودماثة اخلاقك، وتطفلك على ميدان السماع والمديح،ليس هذا فحسب بل لا تفقه شيئا فيه،والدليل على ذلك هو انك تبدو صامتا بين المجموعة من ابنائك لا تدري ما ستقول ولانك محشور بينهم كالميت،الا تستحي من نفسك، وتبتعد عن هذا الفن، فهو بنفسه يستغيث،واعلم ان جميع الناس ينبدونك،ما عدا البعض الذين يتملقون لك من اجل الطمع يقول المثل/عاش من عرف قدره/ وللحديث بقية...

في 11 أكتوبر 2014 الساعة 46 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اجل جبهة علمانية للدفاع عن الدين...؟

السوسيولوجي محمد الناجي :

الساسي يناقش حزب العدالة والتنمية وحرية المعتقد بالمغرب

رسالة الى خالد مشعل من ناصر قنديل

تحقيق: واش المغاربة عنصريين؟؟

مثول شباط أمام المحكمة الابتدائية بالرباط الجمعة

الاطارات السياسية والنقابية والحقوقية بالحسيمة تصدر بلاغا تنديديا بتطويق فعاليات احياء ذكرى الشهيد ا

عمر باعزيز :الرهان على حركة 20 فبراير اليوم، هو رهان صحيح

وصفات للبشرة بخل التفاح

قريبا تصدر مجلة أسبوعية مجانية تهتم بشؤون المهاجرين مسماة

ليلة للمديح والسماع احتفاء بهجرة الرسول وأعياد الإستقلال والمسيرة

المجلس البلدي يوزع مبلغ 900.000.00 درهم على 86 جمعية بالعرائش

جمعية 2 مارس تحيي ليال روحية للمستفيدين بدار الأطفال بالعرائش

جمعية النورس تختتم الأيام المحمدية الأولى بزيارة للأطفال المتخلى عنهم

نسخة ثانية من مهرجان "سمر رمضاني" بالقصر الكبير

جمعيةُ إبن مشيش للمديح والسّماع الُّصوفي تُعطّر إحياء عيد المولد النبوي بضريح مولاي عبد السلام

ليلةٌ للمديح والسّماع بلويس بيبس إحتفالا بالمولد النّبوي

فَضَاء فضيلة التّدْلاَوي يحْتضنُ جلْسَة للطّربْ الصُّوفي

جَمعية الصّحراء المغربيّة بالعرائشْ تنظمُ يومًا إحتفاليًّا بقسمْ المسيرَة بشفشاونْ

حفــــلٌ جمعويٌّ بهيــــجْ بدوّار الرّحــامنة التّابع لجمَاعة العوامْرة إحتفاءً بذكْرى المولدْ النّبوي الشّريف





 
ظلال

قصّة المشط الدائري، المنتوج مائة في المائة مغربي

 
عرائشيات

Andres Moula ضيفا على برنامج عرائشيات (الحلقة الثانية)

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

تعزية

 
الضفة الأدبية

الذاكرة الأدبية (العدد الواحد و العشرون)


رقصة الأنوثة...


همست هيستيا :


وكنت ورقة الريح


بيانو مدرسة مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش


الملتقى الأول لشعراء المتوسط (برنامج اللقاء)


مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

جمعية منتدى المرأة تحقق عملا إنسانيا و حقوقيا متميزا بتتبع مباشر من السيد عامل الإقليم و مدير التعليم بالعرائش

 
ثقافة وفن

المختار بن دغة يبدع مجسم اقرأ بدل ضياع الوقت

 
عالم الرياضة

عبد المالك أبرون: ''الملك كايبني الملاعب والسلطات كاتسدها على الأندية''


أول الغيث بمدينة العرائش بطولة المغرب


نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا


فيديو.. هذا ما قاله مدرب المنتخب المغربي تعليقا على نتائج قرعة مونديال روسيا

 
فضاء المراة

أرقام صادمة عن العنف ضد المرأة بالمغرب: 6 قتيلات و6039 معنفة نفسياً

 
منتدى الهجرة

تأجيل محاكمة الناشطة الإسبانية إيلينا مانلو للاشتباه في علاقتها بمافيا الاتجار في المهاجرين غير الشرعيين

 
فضاء الشباب

دار الشباب العوامرة في قلب الاحتفال بعيد الاستقلال

 
صحة وجمال

السردين لتحسين القدرة الجنسية

 
اقليميات

ساكنة بلاد الريسوني توقف إعتصامها بعد تدخل الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

 
اخبار وطنية

المدير الجهوي للاتصال : 10 مواقع رقمية بالجهة استجابة لقانون الملاءمة

 
أصدقاء العرائش نيوز

الحرية لعائشة رودريكيز، صديقة العرائشيين

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
إصدارات جديدة

مجلة ''الصقيلة'' في عددها الثامن

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا