يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         النقل المدرسي يخلق مشكل بالشمال             الدورة الثانية لمهرجان مكناس             صحفيون ومستخدمي جريدة العلم يتضامنون مع البقالي             من يسار متوحِّد إلى يسار موحَّد             رونار يستدعي عادل تعرابت لمواجهة الكوت دفوار             هل ستنفجر قنبلة ''جنان باشا الشرقية'' بالعرائش..؟             لجنة مراقبة ميناء العرائش امام اول اختبار لجديتها             سماسرة المجلس يتغولون             فيديو: السيمو يحول بيت شعر لأحمد شوقي الى حديث نبوي متفق عليه             قناة دوزيم تستمع لضحايا حكم هدم عمارة حديقة الاسود بالعرائش             حفل توقيع كتاب للمهندس حسن المرضي             هل يشكو المغرب استقالة النخبة؟             دوزيم تصور مع ضحايا بناية حديقة الأسود بالعرائش             مقاييس الأمطار المسجلة بمدينة العرائش وباقي الجهة             Terrorismo en Somalia,eso que             الاتحاد الأوروبي يحذر من وضع حقوق الإنسان في المغرب             حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"            صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع            ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة            
مدينة العرائش

مدينة العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

حسيسن 4/4: المشاريع التي تعرفها المدينة لا يمكن نسبتها للعمالة لأنها نتاج مجهودنا منذ كنا في المجلس الإقليمي


حسيسن 3/4: أنا على رأس بلدية بفضل ثقة سكان العرائش

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام


العرائش نيوز: حملة السلطات لتحرير الملك العمومي بجنان باشا


الأمين السويسي في مداخلة حول قانون الهجرة


عملية هدر الثروة السمكية بميناء العرائش


نواب المجلس يتهمون الرئيس بالتحايل لتمرير مشروع تصميم تهيئة العرائش


فيديو يفضح زيف الحملة الأمنية لتحرير الملك العام بالعرائش


انفجارات قوية بسبب تماس كهربائي بالمدينة القديمة بالعرائش


حوار مع محمد الجابري بطل عالمي في الرماية


كلمة المسؤولة الرياضية لوزارة الشبيبة والرياضة حول الأنشطة بشاطئ رأس الرمل


حوار مع ابن العرائش عزيزالراشدي مستشار المنظمة الدولية للهجرة

 
تحقيق

هل إلياس العماري يبيع الوهم للمغرب؟

 
أراء

من يسار متوحِّد إلى يسار موحَّد

 
اشاعات العرائش

برلماني العرائش محمد الحمداوي رئيسا للحكومة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

هل ستنفجر قنبلة ''جنان باشا الشرقية'' بالعرائش..؟

 
حوارات

رئيس جماعة قروية بالعرائش يعيش الرفاهية من أموال فك العزلة

 
روبورطاج

أباطرة مملكة الحشيش بالمغرب .. الجبلية والنيني والديب والرماش

 
إضحك معنا

حسن و محسن في سكيتش ''الباكلوريا''

 
من الارشيف

من ذاكرة علي فقير: 8 يونيو 1972 - 8 يونيو 2017- حتى لا ننسى

 
فضاء الاطفال

يوم تقليدي متنوع الثقافات بالمخيم الحضري براس الرمل

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

عناوين الصحف التقدمية المغاربية ليوم الاثنين 18 فبراير 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2013 الساعة 07 : 20



العرائش نيوز:

عناوين الصحف التقدمية المغاربية ليوم الاثنين 18 فبراير 2013

بوديغارد” لبن غربية.. بن حسين يرفض الحماية.. بن فرحات لا يبالي.. وكلمة السر “لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”

 الصباح الاسبوعي -في الوقت الذي كنا نعتقد فيه ان عملية اغتيال شكري بلعيد التي كادت تعصف بالبلاد ستعجل بطي صفحة التهديدات والممارسات والاساليب التي تعمد اليها بعض الاطراف المجهولة في كل مرة فان التهديدات شملت عديد الاعلاميين في ظل تصاعد وتيرة العنف وعدم تحرك الجهات المسؤولة

رئيسة تحرير “ماريان” الفرنسية “ترد” على الشيخ “عبد الفتاح مورو”

التونسية *نفت مارتين غوزلان رئيسة تحرير الموقع الالكتروني «ماريان» الفرنسية في رسالة نشرتها أمس الأول على موقع كابيتاليس أن تكون قد قامت بتحريف حوار نائب رئيس حركة «النهضة» عبد الفتاح مورور معها أو إخراجه من سياقه مؤكّدة في الرسالة ذاتها أنّ الحوار الذي أجرته مؤخرا مع الأستاذ عبد الفتاح مورو تضمّن بالفعل دعوة وجّهها مورو لرئيس حركة «النهضة» راشد الغنوشي لمغادرة الحركة.

هل مرت سبائك ” بن علي” الذهبية عبر فرنسا؟

التونسية -جاء في تحقيق نشرته الصحيفة الفرنسية “نيس ماتان”، أمس، أن 1800 سبيكة ذهبية تصل قيمتها لحوالي 72 مليون يورو، تعود إلى الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ومحيطه خرجت من تونس بشكل غير شرعي بعد سقوط النظام وعبرت 4 مطارات فرنسية دون أن يعترضها رجال الجمارك الفرنسية.

أمير قطر يزور رام الله أواخر الشهر الجاري بترخيص اسرائيلي طبعا

أرض كنعان/ رام الله/ أفادت مصادر فلسطينية مطلعة لـ”المستقبل” اللبنانية أن امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيقوم في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة الى رام الله”.
اضافت المصادر ان “الديوان الأميري القطري أبلغ رسمياً نية أمير قطر القيام بهذه الزيارة التي كانت مقررة اواخر العام المنصرم، وأرجئت من قبله في اللحظات الاخيرة دون ايضاح الاسباب.

مأزق الطوباوية السعودية د. مضاوي الرشيد

القدس العربي -جنحت المخيلة البشرية الى الفكر الطوباوي فنسجت رؤية فيها وعد لانشاء مجتمع متكامل مبني على مركزية قيم متعددة شخصية كالسعادة والهناء والعدل والمساواة او سياسية كالحرية والكرامة او اجتماعية كاللحمة والتعاضد او اقتصادية تتمركز حول انتفاء العوز وتأمين الحاجات الاولية او دينية ترتبط بتثبيت منظومة اخلاقية متصلة بقيم دينية وعبادات ومعاملات ومن أهم خصائص الطوباوية انها تعتمد على العمل كوسيلة لتحقيق مجموعة الاحلام على المستوى الشخصي والاجتماعي والسياسي والديني والاقتصادي فكل الطوبيات وعود تعتمد على مشروع قد يظل فكريا او يتبناه البعض عمليا وقد تنتفي من بعض الطوبيات احدى الركائز لكنها تظل تدور في فلك الفكر المستشرف لمستقبل خذ مثلا المدينة الفاضلة بشقها الافلاطوني او المعرب الفارابي حيث فيها نظرة سياسية للحكم ومنهجه او الطوباوية الماركسية التي تفرض نمطا لتحرير طبقي من تسلط طبقة على اخرى او الطوباوية القومية التي ترتكز على لحمة الجماعة المشتركة بالاصل والتاريخ والتراث

نشر في كتاب التقدمية

انقسام كبير في الاتحاد الاوروبي حول تسليح المعارضة السورية

 القدس العربي -بروكسل- (ا ف ب): تحاول بريطانيا مدعومة بعدد من حلفائها في الاتحاد الاوروبي رفع الحظر الاوروبي على الاسلحة الذي يمنع وصولها الى مسلحي المعارضة السورية خلال اجتماع يعقده وزراء خارجية الاتحاد الاثنين في بروكسل.
ومع وصول وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي لحضور اجتماع ليوم واحد من اجل بحث هذه المسالة، يبقى الخلاف الداخلي قائما رغم اسابيع من المحادثات التي وصفها دبلوماسيون من الدول الاعضاء بانها “صعبة” و”تعكس الانقسام”.

نشر في أخبار عسكرية, حوارات سياسية


قناة الجزيرة من الإيديولوجية الإخوانية إلى تقسيم الدول العربية! بقلم: مصطفى قطبي

18فبراير
2013
إضافة تعليق

 لقد غدت الحرب الإعلامية التي نشهدها اليوم هي الحرب الأكثر فتكاً والأقل خسارة بالنسبة للدول التي تستخدمها والأسرع تأثيراً على الشعوب المستهدفة. ولمعرفة هذه الحقيقة فإن من خطَط للسيطرة الاستعمارية على العالم العربي بشكل خاص، وضع الإعلام في قمة أسلحته وفوق بقية الأسلحة الحربية المتنوعة، لأن التحكم في ردود فعل الرأي العام يشكل أحد شروط شن الحروب الكبرى لفرض الهيمنة الصهيو ـ أمريكية وتحقيق رغبتهم الكبرى في شرق أوسط جديد وفق معايير الأصولية اليهودية والتكفير الوهابي لمسح الآخر والسيطرة على ثروات العالم، ومن هنا تكمن العلاقة المأزومة بين نظام عالمي قمعي وآخر، وبين تلك العلاقة التبادلية بين موت الأخلاق وبؤس النظام العالمي (المتحضر) الذي أدخل المجتمعات البشرية في دائرة الشك والفوضى والعبث والدوران حول قطب واحد، لأن القوة في القرن الواحد والعشرين لن تكون في المعايير الاقتصادية أو العسكرية، ولكنها تكمن في خزائن المعرفة، و خطورة الأمر يكمن فيمن يمتلك أدوات هذه القوة لتحقيق مآرب وأهداف خاصة لنشر معلبات إعلامية جاهزة وغسل عقول البشر للتحكم بهم واستغلالهم لأهداف اقتصادية أو سياسية أو آيديولوجية.  

نشر في أخبار فضائية, كتاب التقدمية

السر وراء استقالة البابا.. تسريب وثيقة فاتيكانية لإنجيل قديم فيه اسم الرسول و3 من أعوان الـ بابا يكتمون إسلامهم

المختصر/ كشف الباحث في شؤون التنصير والفاتيكان عصام مدير عبر حسابه على تويتر أكبر وأخطر سر يكتنف استقالة بابا روما المفاجأة ، التي هزت الأوساط الكاثوليكية حول العالم ، كأول بابا يقدم على ذلك منذ 6 قرون.
وهي حقائق تذاع لأول مرة ، خلاف الأسباب المتداولة من خلال وسائل الإعلام العالمية والعربية ،ويؤكد مدير أن مصادره هي تقارير وأخبار سبق ونشرت في الإعلام ، فضلاً عن مصادر له داخل الفاتيكان .

نشر في ثقافة وفنون

التحدي الاستراتيجي الجديد : عالم عربي قيد التشكيل بقلم : د. لبيب قمحاوي *

يتعرض الوطن العربي الآن لعواصف دولية تنطلق من مصالح اقتصادية جامحة لأمريكا والغرب، وآمال صهيونية في السيطرة على المنطقة، وأوهام إسلاموية في إعادة تأسيس الإمارة والخلافة. وما بين كل هذا وذاك تدور صراعات تطْحَن معظم الدول العربية كل واحدة منها على يد حاكمها الظالم المستبد الذي يرى في ذاته تجسيداً للوطن الذي يحكم، بينما الشعوب الغاضبة لا تدري أن الغضب وحده لا يبني أوطاناً بل يهدمها ، وأن توفر برنامج سياسي واقتصادي وطني ضمن إطار تنظيمي هو أمر أساسي لنجاح التغيير المنشود من وراء ثورات الغضب .  

نشر في حوارات سياسية

نشر خارطة التظاهرات في “جمعة الكرامة” بالسعودية في 15 مارس الم

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -خاص ـ نشر حساب “جمعة الكرامة”، الذي دعا إلى مظاهرات واعتصامات واسعة يوم 15 مارس المقبل في السعودية، خريطة وأماكن التظاهرات المزمع إقامتها في هذا اليوم.

نشر في ثورات عربية

افتتاحية جريدة البعث السورية : بقلم رئيس التحرير محمد كنايسي

افتتاحية تعكس الموقف الحقيقي لشعب تونس الحر وتعاطفه مع الشعب العربي السوري وقيادته السياسية والعسكرية
الـوجـه الآخـر
> ما ان عرف أني في طريق العودة الى سورية، حتى نظر سائق التكسي” التي أقلتني الى مطار تونس قرطاج، مليّاً في وجهي وكأنه غير مصدق،

نشر في آخر خبر, ثقافة وفنون

البوليس السياسي والثورة وحركة النهضة. بقلم الطاهر بن حسين

لا يمكن ان يشك احد في كون الثورة حررت كل المواطنين بما فيهم ما يسمى بالبوليس السياسي. فاصبح كل “بوليس سياسي” يعبر بشكل او باخر عن ميولاته السياسية. فمنهم من انحاز للنهضة وغالبيتهم من ذوي “الاوزار الثقيلة” بقصد تخفيفها ومنهم من انحاز للتيار الديمقراطي بمختلف اطيافه.

نشر في آخر خبر, حقوق الإنسان

أسماء اقترحتها الأحزاب لحكومة «الجبالي»

علمت «التونسية» أن عددا من الأحزاب تفاعلت مع الرسالة التي توجه بها السيد حمادي الجبالي رئيس الحكومة بخصوص تشكلية حكومة «التكنوقراط» المصغرة معلنة تأييدها لهذه المبادرة التي ساندتها المنظمات الوطنية والجمعيات وشق كبير من الأحزاب المعارضة. كما علمت «التونسية» أن رئيس الحكومة تلقى جملة من المقترحات بخصوص كفاءات وطنية غير متحزبة في العديد من المجالات يمكن أن تساعد على تشكيل الفريق الحكومي الذي سيواصل تسيير الوزارات إلى حين موعد الانتخابات التي وعد وأصر الجبالي على ضرورة تنظيمها في أقرب الآجال.

نشر في آخر خبر

بعد أيام من اغتيال شكري بلعيد عدنان الحاجي:جهات خططت لاغتيالي الاسبوع القادم

الصباح تونس -يبدو أن بعض الجهات والأطراف لا تنوي التراجع على المضيّ قُدٌما في خيار الاغتيالات وتصفية المعارضين السياسيين والمناضلين النقابيين والأصوات الحرّة. فبعد اغتيال المناضل شكري بلعيد في السادس من الشهر الجاري،

نشر في آخر خبر

من يقف وراء الأزمة السياسية في تونس؟ بقلم:عبد الكريم حميدة

الصباح تونس – منذ أن اعتلت النهضة و شريكاها الضعيفان سدة الحكم لم تزد الأوضاع إلا سوءا و تلبدت سماء البلاد بغيوم سوداء لا تبشر بالخير.

منذ ذلك الوقت إلى يوم الناس هذا لم تتخذ هذه الحكومة ما يلزم من إجراءات لتلافي الأزمة و لم تبعث رسائل طمأنة إلى عموم الشعب ليسندها و يقف إلى جانبها في مهمتها الصعبة والتضحية و الصبر إن لزم الأمر من أجل الوصول معا إلى مرفإ السلامة، بل سعت إلى إلهائه بقضايا لم تقم من أجلها الثورة و تغاضت عن المسائل الجوهرية التي تمس حياة التونسي و مشاغله. لم يبدر منها ما يثبت حسن نواياها و يدفع الجميع إلى العمل سويا على الخروج من هذه المرحلة الانتقالية بأقل الأضرار. منذ توليها الحكم سعت إلى المسك بمفاصل الإدارة و الهيمنة على الإعلام و القضاء و الأمن لما تمثله من أهمية باعتبارها أدوات مفصلية و أساسية في كل عملية انتخابات لا يراد لنتائجها أن تخدم خصوما لها قد يهددون بقاءها في الحكم. منذ ذلك الحين بدأ التونسيون يشعرون بخطورة ما تخطط له النهضة فتصدى لها الجميع و بلغ بهم الأمر حد الطعن في شرعية 23 أكتوبر.

نشر في حوارات سياسية

الإبراهيمي يدعو المعارضة والنظام السوري لعقد اللقاءات بمقر الامم المتحدة

أرض كنعان/ وكالات/ قال الاخضر الابراهيمي المبعوث العربي والاممي الى سورية ان بدء الحوار بين الاطراف السورية في مقر للامم المتحدة في البداية على الاقل سيؤدي الى فتح باب للخروج من الأزمة.
 
واوضح الابراهيمي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نبيل العربي، الامين العام لجامعة الدول العربية يوم 17 فبراير/شباط ان للبداية يمكن اجراء لقاء بين المعارضة ووفد مقبول من الحكومة السورية في مقر من مقرات الامم المتحدة كبداية على الاقل من شأنه ان يكون بداية للخروج من النفق المظلم الذي دخلته سورية.

نشر في آخر خبر, حوارات سياسية

إضراب 600 طالبة في الإحساء احتجاجًا على أسلوب المدرسة في معاملة الطالبات

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -امتنعت أكثر من 600 طالبة في ثانوية الحليلة ببلدة الحليلة شمال الأحساء صباح الأربعاء، عن الدخول إلى فصولهن، ورفضن مغادرة ساحة المدرسة أثناء الطابور الصباحي، احتجاجا على أسلوب إحدى معلمات المدرسة التي تنتهجه في معاملة الطالبات وذلك بإهانتهن بسبب إعتناقهن المذهب الشيعي.

نشر في آخر خبر, ثقافة وفنون, حرية المرأة, حقوق الإنسان

حملة اغتيالات واسعة لمحاميي اليمن وسط قلق حقوقي

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -خاص ـ استنكرت مؤسسة البيت القانوني”سياق”، في اليمن، حملة الاغتيالات على صحفيي اليمن مشيرة إلى ان هذا الاجراء يهدد الحريات بالجمهورية اليمنية ويقضي على هيبة القانون.

نشر في آخر خبر, حقوق الإنسان


نفاق الثقافة، الأرض المحتلة، قطر وسوريا.. د. عادل سمارة

 تعلمنا الأيام، وهي تجارب بالطبع، أن الثقافة من اللدائن الأكثر مرونة حيث تفتح على السُمو كما تفتح على عكسه، النفاق مثلاً. فهناك علاقة وثيقة بين الثقافة والنفاق. علاقة تسمح للمثقف بل وتمكنه من الاستدارة على ما يكتب ويقول لأنه كلما راكم ثقافة كلما كان اقدر على التحكم بالكلمات ولوي أعناق الحقائق وإخراج ذلك كما لو كان هو الحقيقة. وأن يتمكن امرىء من تحويل الالتواء إلى بديل للحقيقة فهذا أمر ليس بالسهل.
لكن سلوكا كهذا، لا يتبعه سوى مثقف السوق، اي المثقف الذي كان هدفه من مراكمة المعلومة واللغة تمكين نفسه ذاتياً كي يحوز على ما يبيعه لسوق السياسة والثقافة والعلاقات الاجتماعية بمضامينها الطبقية والعنصرية. وهنا يمكننا القول بأن الثقافة هي قيمة تبادلية، اي سلعة للبيع. وحين تُعبر هذه السلعة عن مواقف وارتباطات وعلاقات المثقف، فهذا يعني أنه هو نفسه سلعة يرى نفسه ويعرضها هكذا، وهذا لا يشمل فقط الجهد الذهني الذي يباع كقوة عمل بل يتوغل إلى المستوى النفسي الذي يعكس استدخال الإنسانية للهزيمة، هزيمتها.

نشر في ثقافة وفنون, حوارات سياسية

 

من نظرية التّدافع الى العمود الفقري /عميرة عليّة الصغيّر

شيخ النهضة الغنوشي بعد اعتماده رسميّا لنظرية التدافع و هو صاحبها هاهو يطلع علينا بأن حزبه هو العمود الفقري للشعب التونسي و للبلاد حتى. غريب أمر هذا الرجل .نظرية التدافع الذي يقول حواري الغنوشي انّها مستقاة من القرآن ( و القرآن منهم براء حتى و ان وردت العبارة فيه) أرادوا تضمينها في الدستور .مفادها أن نترك القوى في المجتمع تتصارع كالابل في بلاد العرب و القبائل و تخرج الدولة من اللعبة و بدأت النهضة و مشتقاتها من السلفيّة في تطبيق هذه النظرية على تونس ببعث أكثر من 500 جمعيّة مسلحة بأموال طائلة تتاجر بفقر الفقراء و احتياج المحتاجين لكسب الأنصار و تجنيد الأتباع.و الدولة غائبة .نظرية التدافع تعني ايضا للنهضاويين تفتيت الدولة و تحويل وظائفها الأسمى في حفظ أمن مواطنيها الى مليشيات تحت مسميات عدة من ” رابطات حماية الثورةالى ” الشرطة السلفيّة”.

نشر في ثقافة وفنون, شيوخ منافقون








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدعو الى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني امام البرلمان

تحقيق: واش المغاربة عنصريين؟؟

علي بلغود : احتفالنا باليوم العالمي للأشخاص دوي الإعاقة ليس مجرد شعار لتعبئة الفراغ الإعلامي

المجلس البلدي يوزع مبلغ 900.000.00 درهم على 86 جمعية بالعرائش

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تصدر تقريرها السنوي

تونس تحيي الذكرى الستون لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد

الاستاد عبد السلام الصروخ يكتب عن :العرائش واسماؤها الدالة

خروقات خطيرة يعرفها ملف التعمير بالعرائش وسلطات الوصاية تكتفي بالصمت

لقاء أورومغربي موسع بطنجة من أجل تقوية شراكات تنموية فعالة بين الشمال والجنوب

بعد إعلان وفاته عبد السلام ياسين يوارى الثرى غدا الجمعة ولاصحة لتعيين مرشد جديد للجماعة إلى حد الآن

الأطباء يوقفون إجراء العمليات الجراحية بمستشفيات عمومية

عناوين الصحف التقدمية المغاربية ليوم الاثنين 18 فبراير 2013

رئيس قسم التحقيقات بجريدة المساء سليمان الريسوني يؤطر لقاءا تكوينا بالعرائش

العفيف الأخضر.. موت صاخب لحياة مفعمة بالأمل

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام

أبرزُ عناوين الصُّحُف الصّادرة اليوم

بعد التونسيات.. جزائريات يهاجرن إلى سوريا للمشاركة في جهاد النكاح

الغارديان: فرج امرأة يستضيف مباريات مونديال قطر

البنوك الإسلامية بالمغرب ابتداء من الصيف المقبل

الخلْفي: مشرُوع مدوّنة الصّحافة والنّشر يخلُو من العُقوبات السّالبة للحريّة





 
ظلال

العليكي 2/2 : إعادة تشغيل قاعة دوكيسا جريمة مكتملة الأركان بطلها حسيسن

 
عرائشيات

Andres Moula ضيفا على برنامج عرائشيات (الحلقة الثانية)

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

أطفال وقاصرون مغاربة يتسكعون في شوارع أوروبا

 
الضفة الأدبية

الذاكرة الأدبية (العدد الثامن عشر)


همست هيستيا :


وكنت ورقة الريح


بيانو مدرسة مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش


الملتقى الأول لشعراء المتوسط (برنامج اللقاء)


مع زجل عبد الرحمان الجباري "الحيحاية"...

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

فيديو: الدكتورة فيروز فوزي تصف تجربتها الاولى بالعرائش

 
ثقافة وفن

الدورة الثانية لمهرجان مكناس

 
عالم الرياضة

رونار يستدعي عادل تعرابت لمواجهة الكوت دفوار


أجواء رائعة يعيشها شاطئ العرائش في تناغم مع عشاق السباحة والغطس المائي


بالفيديو .. فضيحة تهز أمريكا الجنوبية والمونديال في خطر


بي ان سبور تمنح التلفزة المغربية حق بث مباراة المنتخب ضد ساحل العاج

 
فضاء المراة

15 أكتوبر: اليوم الدولي للمرأة القروية

 
منتدى الهجرة

محامي مصري يعلن دفاعه عن قضايا الجالية المغربية مجانا

 
فضاء الشباب

تكريم الإعلامي بقناة السادسة الدكتور هشام الحليمي ضمن فعاليات المهرجان الوطني للقرآن الكريم في نسخته الثانية

 
صحة وجمال

تعرف على 7 أشياء سامة موجودة في منزلك

 
اقليميات

فيديو: السيمو يحول بيت شعر لأحمد شوقي الى حديث نبوي متفق عليه

 
اخبار وطنية

النقل المدرسي يخلق مشكل بالشمال

 
أصدقاء العرائش نيوز

الحرية لعائشة رودريكيز، صديقة العرائشيين

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
إلى زهرة الشوك الفضي شمس النساء أكتب ـ "الدم لأن الدم روح"..؟

 
إصدارات جديدة

الأستاذ محمود شوراق يصدر كتابا جديدا

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا