يسعدالعرائش نيوزأن تستقبل أخباركم ومقالاتكم على البريد الإليكتروني larachenews12@gmail.com للاشهار الاتصال بالرقم التالي ـ 0661639958         المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان ينظم ملتقى السلام والتسامح             فساد والتلاعب في المحاضر الرسمية وتزوير الوثائق بجماعة سوق الطلبة بالعرائش             ليلة صوفية رمضانية بساحة دار المخزن كومادانسيا العرائش             فاجعة.. شاطئ مولاي بوسلهام يلفظ جثث 6 مهاجرين مغاربة             6 نصائح للحفاظ على صحتك في رمضان             العثور على الطفلة غزل و فرحة عارمة تعم الأسرة (فيديو)             عاجل: زوج يذبح زوجته بالعرائش (صور)             ضرورة الحوار المغربي الجزائري             الملك والمقاطعــــــــة             جمعية العطاء للتنمية والتضامن بالعرائش توزع قفة رمضان             ما تقييم أشرف حكيمي لموسمه الأول مع كبار ريال مدريد؟             فيديو3: نشطاء البوديموس الاسباني ضيوف على حزب النهج الديمقراطي بالعرائش             فوضى معبر باب سبتة تخرج آلاف الإسبان للإحتجاج في الشوارع             سوق رحبة د زرع يفسد أجواء رمضان على سكان المنطقة؟             فيديو : البحرية الاسبانية تعترض قارب محمل بـ 4 أطنان من الحشيش             الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي تدعو الى مسيرات احتجاجية في جميع الأقاليم والجهات             مولاي عبد السلام يتنفّس تحت الجليد!!!             مافيا الرمال تدمر أراضي فلاحية بالعوامرة إقليم العرائش             نشطاء من العرائش يشاركون في مسيرة من اجل المهاجرين بسبتة            
مدينة العرائش

صبيحة و أمسية بمرجان العرائش

 
البحث بالموقع
 
نافذة

نافذة 2 مع الاستاذ الاشرفي : الكل صوت لصالح هينكول حتا سعود لي ماعمرو ما جا جابوه يصوت


نافذة 1 مع الأستاذ الاشرفي : استحواذ الاتحاد الاشتراكي على 4 نيابات بالمجلس اثر سلبا على انسجام الأغلبية

 
إعلانات تهمكم
 
قناة العرائش نيوز

مولاي عبد السلام يتنفّس تحت الجليد!!!


مافيا الرمال تدمر أراضي فلاحية بالعوامرة إقليم العرائش


نشطاء من العرائش يشاركون في مسيرة من اجل المهاجرين بسبتة


كلمة المسيرة الاحتجاجية تضامنا مع محمد مارصو بالعرائش


الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة العرائش في مسيرة احتجاجية تضامنا مع محمد مارصو


شركة العمران تسرق المياه من سابيلا بجنان باشا الشرقية بالعرائش


نساء مدينة العرائش يتضامن مع ضحايا باب سبتة


مصطفى الشعيبي يناشد السلطات العليا تخليص ابنه من الحكرة والظلم


فيديو شهادات في حق الفقيد زهير أغوثان


حسن و محسن في سكيتش "الباكلوريا"


صور وفيديو: قائد المنطقة الأمنية الجديد بالعرائش يدشن عهده بالقمع


ممثل تجارالعرائش يوضح سبب الاحتجاج على الرئيس وباشا المدينة


نداء لذوي القلوب الرحيمة طفل معاق يحتاج المساعدة


العرائش نيوز : حملة السلطات لتحرير الملك العام

 
تحقيق

مستثمر إسباني بالعوامرة (العرائش) يتعرض للسلب و التهديد بالاغتصاب...أهكذا تورد الإبل ..؟

 
أراء

ضرورة الحوار المغربي الجزائري

 
اشاعات العرائش

La paz el pilar del islam que no debe faltar

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
اخبار المدينة

عاجل: زوج يذبح زوجته بالعرائش (صور)

 
حوارات

حوار المصطفى سكم والباحث في حقل الفلسفة والسوسيولوجيا عزيز لزرق عن الكتابة والجسد والالم والموت

 
روبورطاج

فرار السجناء.. قصص مثيرة تتكرر بمدن الشمال بما فيها العرائش

 
إضحك معنا

شروط حضور حفل تامر حسني بالسعودية

 
من الارشيف

ميكيل كارسيا دي لا هيران، أول مهندس عسكري بمدينة العرائش

 
فضاء الاطفال

مؤسسة النخبة تنظم عملية ''قفة رمضان''

 
الأكثر مشاهدة

إكليل الجبل أو آزير: فوائده و استعمالاته


فضيحة سنة 2012 بقلب عمالة إقليم العرائش


العرائشُ الجميلة كما صوّرها أحدُ الإسبان سنة 1975


نبش قبر أحمد غزولة الملقب "بشيشا" وقطع عضوه التناسلي بالعرائش


عاجل: تحطم طائرة فوق موروكو مول

 
 

»  مجتمع

 
 
 

علاج تساقط الشعر (الجزء الثاني)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 أكتوبر 2014 الساعة 52 : 10



 

 


العرائش نيوز:

علاج تساقط الشعر (الجزء الثاني)

أفضل الزيوت للشعر المتساقط 

  - فوائد زيت القرنفل للشعر وتساقطه 

 

يستخدم زيت القرنفل كأحد أفضل الزيوت لتساقط الشعر. ويدخل في الكثير من منتجات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة. ويساعد زيت القرنفل في زيادة نمو الشعر حيث يقوم بتحسين تدفق الدماء وتقوية الأوعية الدموية ومن ثم تنشيط الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر وهو ما يساعد في زيادة نمو الشعر. كما أنه يساعد في زيادة الاسترخاء ولذلك يفيد في علاج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن التوتر. وتستخدم 4 قطرات من زيت القرنفل وتدليك فروة الرأس قبل شطف الشعر جيداً بالشامبو. وإذا كنت تعاني من حساسية من زيت القرنفل, فيمكن حينها خلطه مع زيت الزيتون بنسب متساوية أو مع زيت الكافور بنسبة 3 أجزاء زيت كافور إلى جزء زيت قرنفل. ويفضل ترك هذا المزيج ليلة واحدة على الشعر ثم شطفه صباحاً.


- زيت القرفة لتساقط الشعر 

زيت القرفة واحد من أفضل الزيوت لتساقط الشعر ويعد بمثابة وصفه طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته حيث يقوم بتجديد الشعر ونمو عن طريق زيادة نشاط الدورة الدموية في بصيلات الشعر. ويعتبر أفضل علاج طبيعي على المدى البعيد للصلع وتساقط الشعر. ويستخدم زيت القرفة للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرفة باليد أو الفرشاة ويترك على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً ويجب الاحتراس عند استخدام زيت القرفة لأنه قد يترك آثاراً حمراء على الأثاث والملابس.


- زيت شجرة الشاي للشعر 

 


أكدت العديد من الدراسات تأثير زيت شجرة الشاي على نمو الجراثيم والفطريات وأيضاً الكائنات الضارة التي قد تلحق ضرراً بالرأس. وهو بذلك يساعد على حماية الشعر من التساقط ويعتبر أفضل زيت لتساقط الشعر. وهناك عدة طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي. حيث يمكن تخفيفه مع زيت اللوز عن طريق وضع جزء واحد من زيت الشاي مع 10 أجزاء من زيت اللوز. ومن المعروف أن أغلب أنواع الشامبو تحتوي على زيت شجرة الشاي كمكون رئيسي لها. ومن الضروري ملاحظة أن زيت الشاي لا يعمل على علاج بعض أنواع تساقط الشعر مثل الوراثية والمناعية, كما يجب التنبه إلى أن زيت شجرة الشاي يمكن أن تسبب حساسية لبعض الناس. (يمكن الاطلاع على المزيد عن فوائد زيت شجرة الشاي من هنا.


- ما فوائد زيت جنين القمح للشعر المتساقط 

 

يعتبر زيت جنين القمح وصفة لمنع سقوط الشعر, فهو مصدر غني لمجموعة متنوعة جداً من الفيتامينات, حيث أنه غني بفيتامين (هـ) الذي يقوم الشعر بامتصاصه وزيادة نمو خلايا الجلد. ويحتوي زيت جنين القمح على حامض دهني غير مشبع يسمى السكوالين والذي وجد أنه يمتص في الشعر والجلد بسهولة. وذلك إلى جانب مجموعة فيتامينات (ب). ومن بين فوائد فيتامين (ب) للشعر أن فيتامين (ب-6) الموجود بوفرة في زيت جنين القمح يلعب دوراً هاماً في تكوين إل-سيتستين والذي كما نشر في دراسة عام 2006 له دور كبير في نمو الشعر. ويستخدم زيت جنين القمح لتساقط الشعر عن طريق تدليكه منفرداً بواسطة بضع قطرات في الأماكن التي أصبح الشعر فيها خفيفاً. ويمكن أيضاً خلطه مع بعض الزيوت للحصول على فائدة أكبر للشعر مثل زيت الصبار وحليب جوز الهند.


زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر 


يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من المركبات الغذائية مثل الأحماض الدهنية والفيتاميتات والتي لها دور كبير في زيادة نمو الشعر. حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ونمو شعر قوي وهو غني بفيتامين ب-6 الذي يساعد في زيادة نمو الشعر وأيضاً غني بعناصر هامة للشعر مثل الحديد والماغنيسيوم والدهون غير المشبعة. ويمكن استخدام زيت اللوز كطريقة لمنع سقوط الشعر من خلال إضافة 3 ملاعق صغيرة زيت اللوز مع 3 ملاعق من زيت الخروع ثم وضع زهرة من الكركديه ومزجهم جميعاً. ويتم تدفئة الخليط قليلاً ثم يدلك به الرأس ويترك حوالي 10 دقائق ثم تغطية الشعر بمنشفة تم تسخينها عن طريق غمسها في ماء ساخن وعصرها جيداً لمدة 10 دقائق أخرى ثم يتم إزالة المنشفة وترك الخليط لمدة ساعة ثم الغسيل جيداً بالماء الفاتر والشامبو. ويتم تكرار هذه الوصفة لعلاج ضعف الشعر وتساقطه.


- زيت السمسم لتساقط الشعر


يعد زيت السمسم أفضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر حيث يعطي الشعر قوة ولمعاناً, كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومن ثم حماية الشعر من العدوى. ويساعد زيت السمسم في زيادة الاسترخاء عند التدليك به ومن المعروف أن التوتر هو أحد أسباب تساقط الشعر. و يتم استخدام زيت السمسم كعلاج تساقط الشعر والصلع منفرداً أو بخلطه مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون. و للحصول على أكبر فائدة من زيت السمسم لتساقط الشعر يتم تدفئة زيت السمسم قليلاً ثم تدليك الشعر به ويتم تغطية الرأس بفوطة تم تسخينها بواسطة الغمس في ماء ساخن وعصرها وتترك ليلة كاملة على الرأس ثم تغسل الرأس في الصباح.


- زيت الخروع للصلع


يستخدم زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر حيث يعد واحداً من أفضل الزيوت لنمو الشعر. وهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد في تغذية الشعر. ويتم استخدام زيت الخروع بتدليك الرأس به برفق ويترك طوال الليل ثم يغسل بالماء البارد والشامبو. ويفضل عمل هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لمدة شهرين. ويفضل خلطه بزيت الزيتون للتخلص من رائحته المنفرة. وينصح خبراء التجميل باستعمال زيت الخروع الجامايكي الأسود والذي يستخدم منذ زمن بعيد في علاج الصلع وتساقط الشعر.


- فوائد زيت الزيتون الطبيعي للشعر المتساقط

يمكن استخدام زيت الزيتون كوصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر, فهو له دور في تثبيط إنتاج هرمون ديهدر و تستوستيرون وهو هرمون يتسبب بشكل رئيس في الصلع وتساقط الشعر, فهو يسبب انسداد بصيلات الشعر. ويستخدم زيت الزيتون كعلاج لتساقط الشعر بإضافة كوب من زيت الزيتون إلى صفار بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون ثم يدلك الرأس ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء البارد.


- زيت الحلبة لتساقط الشعر


يعتبر زيت الحلبة أحد المواد الطبيعية لتساقط الشعر للحصول على شعر صحي وقوي. وهو مصدر رائع من مصادر حمض النيكوتينيك والبروتينات. ويعمل البروتين على زيادة نمو الشعر ويمكن استخدام زيت الحلبة بتدليك الرأس به.


- زيت البقدونس للشعر المتساقط

يعتبر زيت البقدونس أحد الزيوت الطبيعية لتساقط الشعر فهو غني بالكثير من المركبات الهامة لنمو الشعر مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية.

تعد هذه المقترحات هي أحد أفضل العلاجات للشعر المتساقط طبيعياً, لكن يجب الانتباه جيداً إلى أن هذه مجرد وصفات لمنع تساقط الشعر وقد لا تعمل بشكل جيد حيث أن الأمر يعتمد على سبب تساقط الشعر بالأساس. وعلاجات تساقط الشعر هذه يمكن أن تفيد أكثر في حالات سوء تغذية الشعر أو في العوامل البيئية لكنها قد لا تؤثر مع العوامل الوراثية. وعلى الرجل أن يتقبل نفسه إذا كان بشعر أو غيره, فخلقة الله كلها جميلة. وأيضاً يجب على النساء معرفة سبب تساقط الشعر أولاً قبل الإقدام على علاج تساقط الشعر. والجدير بالذكر أن علاج تساقط الشعر والصلع الصناعي قد يضر أكثر مما ينفع لكن هذه العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر إذا لم تعيد نمو الشعر, فعلى الأقل سوف تغذي الشعر وتقويه.

 

 

 

 








أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لجنة التنسيق المحلية لمناهضة العنف ضد النساء بالعرائش تحتج ببساحة العدالة ..

تحالف ربيع الكرامة يضرب موعدا للاحتجاج يوم 08 دجنبر 2012 بالرباط

معانات مواطن مع بطاقة رميد في مستشفى لالة مريم .

تونس تحيي الذكرى الستون لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد

مافيا عائلية تهجم على فلاح بأولاد الغماري وتجرده من أرضه بالقوة

ساكنة جنان المساري تطالب برد الإعتبار لأقدم حي بالعرائش

موظفات و موظفوا بلدية العرائش، و الحلم بالسكن

سنة 2013 : نحن لا نتمنى ، بل نطالب بأن تكون السنة الجديدة سنة تنزيل الدستور الجديد

تخلد جمعية تمزغا السنة الامازيغية بأجواء خاصة

فلاحو العوامرة يحتجون بالمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي للمطالبة بحقهم من حصص البطاطس المدعم

فوائد الليمون: الجزء الثاني

علاج تساقط الشعر (الجزء الأوّل)

علاج تساقط الشعر (الجزء الثاني)

فوائد الخميرة على الجسم و البشرة

فوائد و أنواع و مشتقات العسل

تحذير... هذه الأدوية قد تسبب العقم الجنسي

فوائد زيت الخروع

تعرف على فوائد زيت الليمون و طريقة صنعه

هل تعانين من تقصف أطراف الشعر؟ إليك 5 خلطات طبيعية فعالة





 
ظلال

العكار الفاسي.. أغلى مسحوق تتجمل به المغربيات

 
عرائشيات

هايطة دالعواول مهبطين السراول ليحكمو في البلدية

 
إعلانات تهمكم
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اخبار المدينة

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  قناة العرائش نيوز

 
 

»  فضاء المراة

 
 

»  اقليميات

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  أراء

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  ثقافة وفن

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  عالم الرياضة

 
 

»   صورة وتعليق

 
 

»  منتدى الهجرة

 
 

»  فضاء الشباب

 
 

»  صحة وجمال

 
 

»  تحقيق

 
 

»  روبورطاج

 
 

»  حوارات

 
 

»  اشاعات العرائش

 
 

»  إضحك معنا

 
 

»  من الارشيف

 
 

»  فضاء الاطفال

 
 

»  أصدقاء العرائش نيوز

 
 

»  نافذة

 
 

»  صورة و تعليق

 
 

»  عرائشيات

 
 

»  مدينة العرائش

 
 

»  الضفة الأدبية

 
 

»  إصدارات جديدة

 
 

»  ظلال

 
 

»  حديث الخميس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بإقليم العرائش

 
 
مجتمع

العثور على الطفلة غزل و فرحة عارمة تعم الأسرة (فيديو)

 
الضفة الأدبية

وقوف مع العابرين


لقاء أدبي مع الأديب الفلسطيني محمود الريماوي

 
استطلاع رأي
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
فضاء الجمعيات

المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان ينظم ملتقى السلام والتسامح

 
ثقافة وفن

ليلة صوفية رمضانية بساحة دار المخزن كومادانسيا العرائش

 
عالم الرياضة

ما تقييم أشرف حكيمي لموسمه الأول مع كبار ريال مدريد؟


مدرب إسبانيا يستبعد نجوماً كباراً بينهم فابريغاس وموراتا


نيمار إلى ريال مدريد... هل سيحقّق رقماً قياسياً جديداً في سوق الانتقالات؟


الإعلام الإسباني يسلط الضوء على قائمة المغرب لمونديال روسيا

 
فضاء المراة

فيديو اهم تدخلات اللقاء تواصلي بين مختلف الفاعلين المتدخلين في مناهضة العنف القائم على النوع بإقليمي العرائش ووزان

 
منتدى الهجرة

جمعية '' النور بمنريسة '' تنظم افطار جماعي

 
فضاء الشباب

دار الشباب الساحل إقليم العرائش تنظم برنامج أبطال الحي

 
صحة وجمال

6 نصائح للحفاظ على صحتك في رمضان

 
اقليميات

فساد والتلاعب في المحاضر الرسمية وتزوير الوثائق بجماعة سوق الطلبة بالعرائش

 
اخبار وطنية

فاجعة.. شاطئ مولاي بوسلهام يلفظ جثث 6 مهاجرين مغاربة

 
أصدقاء العرائش نيوز

المعهد التقني للفلاحة بالعرائش يحتضن حفل تكريم الرمز المناضل بوبكر الخمليشي

 
نتائج استطلاع الرأي
هل توافق على الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين في معالجة ملف المدينة العتيقة والدور الآيلة للسقوط .
 
صورة وتعليق

موسم أمطار الخير
 
صورة و تعليق

عملية جراحية لنقل رأس من جسم للاخر ... جنون أم خيال

 
الأكثر تعليقا
 
إصدارات جديدة

هيسبريديس مجموعة قصصية لمحمد امين زريوح

 
حديث الخميس

حديث الخميس : كيف نفهم السنة النبوية؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا