بسبب قرارات المنع..فعاليات مدنية تحتج على عامل إقليم العرائش

العرائش نيوز:

نظمت مجموعة من الإطارات السياسية و الحقوقية و الجمعوية وقفة احتجاجية بمدخل عمالة العرائش زوال اليوم الثلاثاء 9 يناير الجاري، هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت تنديدا بالقرارات العاملية الخاصة بتنظيم موسم صيف 2024، وقد اعتبرت هذه الإطارات أن هذه القرارات تمس حق المواطن العرائشي في الاصطياف في ظروف كريمة.

وقد رفع المحتجون شعارات تطالب عامل الاقليم برفع قرارات المنع من الاصطياف بشاطئ سيدي عبد الرحيم، كما رفعت شعارات تطالب بعودة قوارب العبور “باساخير” بالمدينة.

وفي كلمتها خلال الوقفة أكدت السيدة فتحية اليعقوبي رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعرائش، أن عامل إقليم العرائش بإعتباره المسؤول الأول بالإقليم مطالب بتوضيح لساكنة المدينة حول قرارات المنع هذه، والأسباب الداعية إلى منع ساكنة المدينة من الاصطياف بشواطئ رغم أنها كانت غير محروسة إلا أنها كانت مفتوحة على الدوام، كما أكدت على أن حصر عملية التنقل إلى الشاطئ في حافلات مهترئة و كارثية هو أمر مهين لساكنة المدينة، في الوقت أن حلول النقل البديلة لازالت تعرف عرقلة غير مبررة من طرف السلطات.

وفي الختام دعت السيدة فتحية اليعقوبي إلى عقد اجتماع مفتوح لكل الاطارات وفعاليات المجتمع المدني الخميس القادم من أجل التقرير في الخطوة الاحتجاجية القادمة داعية الى مزيد من الاحتجاج حتى تحقيق المطالب.

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.