فيروس كورونا القاتل يصل إلى خمس دول

العرائش نيوز:

انتشار الفيروس الغامض ما زال خطراً مستمراً يهدد كافة الدول من مختلف أنحاء العالم، حيث يتصف هذا المرض بسرعة انتشار العدوى، وللعلم أن الفايروس الغامض بدأ من الصين، وخلال أيام قصيرة كان منتشرا بين المدن والمناطق التي بداخلها مسجلاُ العشرات من المصابين بالإضافة لحالات الوفاة، مما دفع منظمة الصحة العالمية بتحذير البلاد من أخذ الحيطة والحذر من انتشار المرض من خلال تقديم التوجيهات لجميع مست  شئفيات العالم.

أثارت أول حالة إصابة بـ الفيروس الغامض في تايلاند مخاوف من أن الفيروس، قد يعبر الحدود حيث أصيبت سيدة صينية بالمرض وذهبت لقضاء الأجازة في تايلاند.

على الرغم من أنه كان يعتقد المختصين في البداية أن الفيروس ينتقل عن طريق الحيوانات، إلاّ أن منظمة الصحة العالمية أكدت إنه يوجد الآن دليل على انتقال العدوى من إنسان لآخر ولا يزال السر غامضا حول هذا الفيروس والذي تم تصنيفه إنه من نوع كورونا.

و قد أكد مسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC)، يوم الثلاثاء 21 ينايرالجاري، أن أمريكيا في ولاية واشنطن أصيب بفيروس كورونا القاتل والمعدي المنتشر من الصين، حيث وصل المريض إلى الولايات المتحدة في 15 يناير من مدينة ووهان الصينية، قبل يوم من إجراء الفحص وقبل ظهور الأعراض عليه، ولكن أصابته أعراض تشمل السعال وسيلان الأنف والحمى، بعد مشاهدة التغطية الإعلامية للفيروس عبر الإنترنت.

ومع إضافة الولايات المتحدة، انتشر فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان الصينية، إلى 5 دول، من بينها تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.