دراسة تكشف فوائد نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة الجسم

العرائش نيوز:

أفادت مجلة “هيلبراكسيسنت” بأن التغذية الصحيحة تعتبر من العوامل الهامة جدا للحفاظ على صحة الجسم، وكذلك للحفاظ على البكتريا المعوية الهامة للتفاعلات الأيضية والفسيولوجية، وهو ما قد يشير إلى فائدتها في الوقاية من الإصابة بمقدمات السكري.

وقد اعتمدت المجلة الألمانية على نتائج دراسة أجرتها جامعة “تزو تشي” التايوانية، إذ أوضح الباحثون أن هذه الكائنات، التي تعرف أيضا بالفلورا المعوية، تتولى استقلاب الجلوكوز.

وقد شملت هذه الدراسة العديد من المشاركين الأصحاء ومرضى السكري، وأثبتت تغيرا ملفتا في البكتريا المعوية بين الأشخاص المشاركين فيها.

ونصح الخبراء الألمان باتباع نظام غذائي متوازن وغني بالألياف للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وللحفاظ أيضا على البكتريا المعوية. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الطماطم، والفلفل، والفواكه، والخضروات غير النشوية مثل الخضروات الورقية، والبروكلي، والبقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس، والحبوب الكاملة والكينوا.

وأكدت المجلة الألمانية أن اتباع نظام غذائي صحي وإجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة قد يساعدان بشكل كبير على الوقاية من الإصابة بمقدمات السكري، ومن أهم هذه التغييرات التخلص من الوزن الزائد، والمواظبة على ممارسة الرياضة، وتناول الدهون الصحية، وأخذ قسط كافٍ من النوم.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.