هيئات نسائية وحقوقية بالحسيمة تدخل على خط واقعة اعـ ـتـ ـدا.ء أستاذ على تلميذته

العرائش نيوز:

عزمت جمعيات نسائية وحقوقية بمدينة الحسيمة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 10 يونيو 2024 أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة احتجاجاً على ما وصفته بـ“الجريمة الشنعاء المرتكبة في حق التلميذة “خ.س”.

وأشارت هذه الجمعيات في بلاغ مشترك لها  أن “المتهم في القضية أستاذ بنفس المدرسة التي تتابع فيها الضحية دراستها والتي انفجرت على إثر استدراجها من طرف المتهم الى مدينة الحسيمة تحت ذريعة المشاركة في مسابقة دراسية بمعية مدير المؤسسة قبل أن يتم توقيفه متلبسا من طرف رجال الامن بحديقة عمومية رفقة الضحية”.

وأردفت ذات الجمعيات “تأكيد الخبرة الطبية بتعرض الضحية مرارا لعملية الاعتداء الجنسي من طرف المتهم نفسه داخل المؤسسة التعليمية وفق تصريحات الضحية”، واصفة الأستاذ بـ “الوحش الآدمي المتخفي في جلباب رجل تعليم”.

كما وناشدت من “الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة، بتعميق البحث للكشف عن ملابسات الجريمة وإجراء بحث حول احتمال اتساع دائرة الضحايا ” ومتابعة كل المتورطين في التستر عن هذه الجريمة من خلال مسؤوليتهم التقصيرية في حماية الضحية”.

وطالبت المنظمات الموقعة على البلاغ “المديرية الإقليمية للتعليم بتحمل مسؤوليتها اتجاه المسؤولية التقصيرية للإدارة التربوية بالمؤسسة التعليمية مسرح الجريمة بدل اللجوء الى المراوغة والمساومة وبفتح تحقيق نزيه حول كافة الشركاء في هذه النازلة وتقديمهم الى العدالة”.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.