عاجل…البرلمان الأوربي يصادق على قرار يدين المغرب في هذه القضية

العرائش نيوز: متابعة

في تطور جديد أصدر البرلمان الأوربي، اليوم الخميس 10 ينويو الجاري، قراره حول التوصية التي ترمي إلى إدانة المغرب في أزمة الهجرة الجماعية نحو سبتة المحتلة.

وذكرت صحيفة ”ceutaldia“، على أن “البرلمان الأوروبي أدان بالإجماع ما وصفه بـ”ابتزاز” الرباط في أزمة الهجرة التي  قال إنه أطلقتها على حدود المدينة منتصف ماي المنصرم، لكن المفوضية والأغلبية تطالب المملكة المغربية بالعودة إلى “التعاون” مع “الاحترام المتبادل”، فيما طالب اليمين المتطرف واليسار المتطرف فقط، “بفرض عقوبات تتجاوز السياسة”.

وأوضحت نفس الصحيفة بأنه على حسب التصويت على مشروع القرار الذي وافقت عليه مجموعات الأغلبية في البرلمان الأوروبي، أوضحت غرفة ستراسبورغ للمغرب اليوم الخميس 10 يونيو الجاري، أن “ابتزازها” في أزمة الهجرة نحو سبتة المحتلة “غير مقبول”. وأن التحدي الذي أطلق على حدود تاراخال ليس قضية “ثنائية”، بل هو مسؤولية الاتحاد الأوروبي بأكمله.

وشدد البرلمان الأوربي على مطلبه للمغرب للعودة إلى “التعاون” على جميع المستويات، وهو نفس طلب المفوضية الأوروبية نفسها، التي كانت تتمنى ألا يتكرر ما حدث “مرة أخرى”، فيما  طالب الناطقون باسم اليمين المتطرف واليسار المتطرف فقط “بفرض عقوبات” تتجاوز العقوبات اللفظية على المغرب”.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.