بیان الحزب الشيوعي الباكستاني حول تطور الأوضاع في أفغانستان

العرائش نيوز:

تتضح الصورة تدريجياً عن قصة احتلال طالبان لأفغانستان والمرحلة الأولى من اللعبة الإمبريالية الأمريكية. ويواجه شعب أفغانستان والعالم واقعاً جديداً كل يوم.

هناك أسئلة أكثر من الأجوبة. كيف يمكن لطالبان التي قاتلت لمدة 20 عاماً دون إحراز نتائج حقيقية ضد قوات الولايات المتحدة والناتو أن تحتل كل أفغانستان في خلال 11 يوماً؟ شيء واحد واضح، وهو اتفاق الدوحة الذي نظم هذا الحدث، ودور الولايات المتحدة في نقل السلطة إلى طالبان ، وأن تسمح لهم بلعب دورهم في حماية المصالح الأمريكية في المنطقة. سيمثلون الإمبريالية الأمريكية، وسوف لن تمتد منطقة الصراع إلى باكستان وإيران وآسيا الوسطى فحسب، بل ستستخدم أيضاً أفغانستان وطالبان لحماية المصالح الأمريكية في المنطقة وبناء خط دفاع ضد الصين وروسيا.

إن صعود طالبان هو شرارة لموجة جديدة من الأصولية التي ستعيد استهداف القوى التقدمية والديمقراطية في المنطقة.

 وسوف تخضع حقوق المواطنين الأفغان وحقوق الإنسان وحقوق النساء والأطفال مرة أخرى لرقابة طالبان ، وذلك باسم الشريعة الإسلامية.

إن الحزب الشيوعي الباكستاني يراقب هذه الأحداث عن كثب وقد طالبنا القوى والأحزاب التقدمية في باكستان بالتوحد مقدماً لتشكيل قوة قوية ومكافحة.

كما يدعو الحزب الشيوعي الباكستاني جميع الأحزاب الشيوعية الشقيقة والطبقة العاملة في العالم للضغط على حكوماتهم لعدم الاعتراف بنظام طالبان حتى إجراء انتخابات حرة وانتخاب حكومة ديمقراطية في أفغانستان لضمان احترام الحقوق الأساسية وحقوق المواطنة. من قبل جميع الأفغان، وخاصة بالنسبة للنساء والأطفال.

القسم الدولي – الحزب الشيوعي الباكستاني


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.