المغرب يشارك في أحد أضخم المعارض الدولية

العرائش نيوز:

تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، أعلن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد، أمس الجمعة، عن افتتاح إكسبو 2020 دبي، والذي سيستمر إلى غاية شهر مارس 2022، ويهدف إلى بناء خصائص عالم الحاضر بشكل مشترك على أساس التطورات التكنولوجية التي حدثت، وتفعيل الأعمال المشتركة بين دول العالم في محور العناصر الأساسية الثلاثة التي يجب توفيرها ، وهي “الاستدامة” ، التنقل “و”الفرصة “.

تميز حفل افتتاح إكسبو 2020 بالألعاب النارية التي عُرضت على شاشات واسعة في كل الأماكن العمومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن تأجل قرابة عام بسبب توسع كوفيد -19.

ما هو اكسبو 2020؟

منذ معرضها الأول سنة 1851، تعد الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية في الشرق الأوسط تحصل على شرف استقبال معرض دبي العالمي 2020 على أراضيها. يعتبر هذا من أكبر وأهم الأحداث العالمية، لأن إكسبو الدولي يجذب عادة عددًا كبيرًا من المشاركين والزوار من مختلف البلدان في العالم، بالإضافة للشركات العالمية، ومن المتوقع أن يضم إكسبو 2020 دبي:

* أكثر من 25 مليون زائر.
* سبعون بالمائة من المشاركين في المعرض وزواره هم من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
* تم توفير أكثر من 24000 غرفة فندقية لراحة السياح والمشاركين.
* سيتم الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال إكسبو 2020.
* تعد جمهورية الصين الشعبية أكبر دولة مشاركة في معرض دبي العالمي 2020، بمساحة جناح تصل 4636 مترًا مربعًا.
* يختلف جناح هولندا في إكسبو 2020 عن كل الأجنحة
* تم إنشاء مزرعة صغيرة فيها الكثير من الأعشاب والنباتات الصالحة للأكل، يتم ريها بمياه الأمطار التي تنتجها الطاقة الشمسية

ويشارك المغرب بجناح ضخم في المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ، حيث يراهن من خلال مشاركته في هذا المعرض، على تأكيد التزام المملكة من أجل رفع تحديات التنمية المستدامة، ويعد ملايين الزوار باكتشاف “مفاجآت” تجسد مؤهلات المغرب وإنجازاته الملموسة في مختلف القطاعات، خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية.
ويشكلهذا المعرض أيضا مناسبة للمغرب من أجل إبراز تشبثه بمبادئ التسامح والحوار مع جميع الحضارات، فضلا عن المساهمة في رفع التحديات العالمية في العديد من المجالات.

ويقع الجناح المغربي في قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جناح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحـدة، وغير بعيد عن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.