طقس الأربعاء.. سحب منخفضة وكتل ضبابية وأمطار جد ضعيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتشكل، اليوم الأربعاء، سحب منخفضة كثيفة، ومصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة، وذلك فوق كل من السواحل، والسهول الشمالية، والوسطى، السايس، شمال المنطقة الشرقية، وأيضا فوق هضاب الفوسفاط.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالريف، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا بالمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لإمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما ستظل السماء صافية، أو قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب على العموم في باقي المناطق.   وستكون درجات الحرارة الدنيا في انخفاض، حيث ستتراوح ما بين 07 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 14 و 20 درجة عموما في باقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 23 و 83 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب-شرق المملكة، ومابين 27 و 32 درجة بداخل منطقة سوس، والسهول الموجودة غرب الأطلس، وكذا في السهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 23 و 27 درجة في المنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل، وستكون ما بين 18 و 32 درجة في المرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة، وبوجدور، وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج خلال الليل ما بين طنجة، والعرائش، وأيضا ما بين رأس سيم، وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.