الكعبي من احتياطي إلى ثاني هدافي تصفيات المونديال

العرائش نيوز

يحتل الدولي المغربي أيوب الكعبي المركز الثاني ضمن لائحة هدافي تصفيات المونديال في إفريقيا، مناصفة مع كل من الجزائري رياض محرز، والسنغالي فامارا دييدهيو، والبوركينابي فامارا دييدهيو، برصيد أربعة أهداف بعد مرور أربع جولات من دور المجموعات.

 

ويحتل الدولي الجزائري اسلام السليماني، مهاجم الخضر وأولمبيك ليون الفرنسي المركز الأول برصيد ستة أهداف، آخرها ثنائية في شباك النيجر في الجولة الماضية.

 

الكعبي استغل الغياب الاضطراري ليوسف النصري، ليقود هجوم الأسود في مبارياته الثلاثة وينجح في التألق بشكل لافت، خاصة بعد هدفه من ضربة مقصية رائعة في مرمى غينيا بيساو.وأكد النجم المغربي أنه يستحق الرسمية مع الأسود، إذ ينافس النصيري على مركزه، خاصة بعد عودته للاحتراف في الدوري التركي.

 

ونجح الكعبي في التألق سريعا مع أجواء الدوري التركي، إذ سجل هدفين لفريقه، علما أنه كان يعتبر الهداف الأول أيضا للمنتخب المحلي.

 

وحقق أسود الأطلس الفوز بنتيجة 4-1 على مستضيفه منتخب غينيا كوناكري، تناوب على تسجيلها كل من أيوب الكعبي وسليم أمال الله في مناسبتين وسفيان بوفال، بضربة مقص رائعة.

 

وسيكون أمام الكعبي الفرصة للمنافسة على لقب هداف التصفيات المونديالية، في حال اعتمد عليه الناخب الوطني في المبارتين المتبقيتين في التصفيات، ونجح في تسجيل أهداف جديدة.

 

ويتصدر المغرب ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، متقدما على غينيا بيساو صاحب المركز الثاني ب4 نقاط، بينما تأتي غينيا ثالثة ب 3 نقاط والسودان في قاع الترتيب بنقطتين.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.