في ظل إضراب الأساتذة .. بنموسى يستدعي نقابات التعليم لأول اجتماع

العرائش نيوز -متابعة

بعد أقل من أسبوع على تنصيبه وزيرا للتربية الوطنية والرياضة، بدأ شكيب بنموسى، في الاستعداد لفتح أبواب الحوار مع نقابيي القطاع.
وفي السياق ذاته، قال مسؤولون في المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، إنهم تلقوا أمس الأربعاء، دعوة لحضور اجتماع مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، بعد زوال غد الجمعة.

دعوة بنموسى للنقابات، تأتي تزامنا مع خوض الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية لأول إضراب وطني في الموسم الدراسي الجديد، وهو الإضراب الذي بدأ الثلاثاء وينتظر أن يستمر إلى غاية يوم غد الجمعة، وسط توقعات بأن ينزل الأساتذة “المتعاقدون” للاحتجاج أمام وزارة التعليم وسط العاصمة الرباط بعد ظهر اليوم.

إضراب الأساتذة واحتجاجاتهم، لم يستطع التصريح الحكومي التخفيف منها على الرغم من تخصيص جزء منه لمهنة التدريس، حيث قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش بداية الأسبوع أمام البرلمان، إنه يدعم إعادة الاعتبار لمهنة التدريس، ويستعد لتقديم خطة وطنية للرفع من القدرات التكوينية للعاملين في القطاع.

وأكد أخنوش خلال التصريح ذاته، أن حكومته على استعداد لإطلاق حوار اجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية في السنة الأولى من عمر الحكومة، والرفع التدريجي للحد الأدنى للأجور في بداية المسار.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.