انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بمدينة طنجة

العرائش نيوز:

افتتحت، الإثنين 25 اكتوبر الجاري بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، الذي تستمر فعالياته لخمسة أيام من 25 الى 30 أكتوبر2022 ،بمشاركة عدة فعاليات من عالم المسرح الجامعي وفنانين وطلبة من داخل المغرب ومن الخارج.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، ورئيس مجلس الجهة عمر مورو، وعمدة مدينة طنجة منير ليموري، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي، و مديري مؤسسات جامعية، ومجموعة من الفاعلين الثقافيين والفنيين.

وقد تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بتقديم العرض المسرحي الأول “كانتيغو نيغرو” للفرقة المسرحية البرتغالية “طياطرو أو بي إي” التابعة لجامعة نيو إنغلند.
وتعرف دورة هذه السنة من المهرجان مشاركة فرق مسرحية تمثل دول الأردن وفلسطين والكويت والمملكة العربية السعودية ومصر وإيطاليا والبرتغال والصين وبلجيكا وليتوانيا والمغرب، كما ستتميز بتكريم الفنان المغربي مصطفى حوشين.
ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “موقع الفنون في نظام البكالوريوس”، وتنظيم زيارات وأنشطة ثقافية، وعرض المسرحيات المشاركة في المسابقة، من أجل السفر بالجمهور، في أجواء احتفالية وحميمية ، في سفر استثنائي لاكتشاف العالم الفريد للمسرح.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.