إلياس أخوماش يحسم اختياره بين المغرب وإسبانيا!

العراش نيوز:

أكدت العديد من الصحف الإسبانية، أن ابن أكاديمية “لا ماسيا” إلياس أخوماش، قد حسم موقفه واختياره بين اللعب لإسبانيا والمغرب، وذلك تزامنا مع بداية صعوده وظهوره على الساحة، بعد حصوله على الاستدعاء الثاني من قبل مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرنانديز، بضمه للقائمة المسافرة إلى مدينة فالنسيا لمواجهة فياريال على ملعب “لا سيراميكا” لحساب الجولة الخامسة عشر للدوري الإسباني.

ونقلت صحيفة “ماركا” عن مدرب ناشئين المغرب سابقا والكاتالوني المولد سيرجيو بيرناس، إنه بذل كل ما في وسعه في فترة عمله مع أشبال أسود أطلس، لإقناع أخوماش بتمثيل منتخب الآباء والأجداد المغربي، كواحد ضمن عشرات مواهب الجيل الثاني والثالث للمهاجرين المغاربة في إسبانيا، فرنسا، بلجيكا وهولندا، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وقال المدرب الإسباني في المقابلة الموثقة بالفيديو، إنه من بين عشرات الجواهر التي عثر عليها كشاف الجامعة المغربية في القارة العجوز ربيع تاكاسا، وقع الاختيار على إلياس، لامتلاكه الصفات والجودة التي يبحث عنها الاتحاد المغربي، لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول السيطرة على الجواهر التي تستوفي متطلبات اللعب لأسود أطلس، والثاني تكوين جيل يمنح المنتخب المغاربي قفزة نوعية على المدى القصير.

وأضاف سيرجيو “حاولت التواصل معه، وتحدثت معه أكثر عبر مكالمات فيديو، وأتذكر أن ردوده كانت متشابهة. كان يقول لي شكرا أريد اللعب لإسبانيا، وهذا بصفتي الشخص المكلف بمشروع تشكيل فريق قوي لكأس أفريقيا تحت 17 عاما سنة 2020، تلك البطولة التي تم إلغائها لاحقا بسبب كورونا”.

وختم حديثه “بعد العمل الكبير الذي قمنا به في إسبانيا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا وإنكلترا، كان إلياس أولوية بالنسبة لنا، لأنه يتمتع بكل الصفات المطلوبة، وفي فترة تواصلي معه كان قلبي منقسما بين عملي مع المغرب وبين المنتخب الإسباني، صحيح هو كان ممتنا لجذوره، لكن كما قلت، رغبته واضحة .. وهي اللعب مع إسبانيا”.

وخاض إلياس عدة مباريات مع منتخبات إسبانيا للناشئين، بدأت بمشاركته في 4 مباريات مع فريق تحت 16 عاما تحت قيادة جولين غوريرو ضد اليابان، روسيا، المكسيك وإنكلترا في العام 2019، وبعد سقوط فريق 17 عاما من الحسابات بسبب توقف كورونا الإجباري، خاض ست مباريات مع منتخب الشباب تحت 18 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن أخوماش كان ضمن اللاعبين التسعة الذين ضمهم المدرب السابق رونالد كومان لمعسكر الاستعداد للموسم الجاري، إلا أنه لم يحصل على فرصته مع الفريق الأول إلا مع وصول المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، الذي منحه فرصة العمر، بالمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية في ليلة الفوز على إسبانيول بهدف ممفيس ديباي في ديربي الجولة الرابعة عشر لليغا، والآن يستعد لظهوره الثاني أمام الغواصات الصفراء.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.