عاجل : اغلاق الحدود المغربية في وجه جميع الرحلات المباشرة القادمة من الخارج

العرائش نيوز:

أعلن المغرب اليو الأحد، إغلاق حدوده في وجهه حميع الرحلات القادمة من الخارح، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من الإثنين.

وجاء في بلاغ صادر عن اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد، أن السلطات المغربية قررت تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المغرب، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

ويأتي قرار المغرب بمنع دخول الأجانب إلى أراضيه في محاولة لوقف تفش محتمل للمتحورة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وكان المغرب قد أعلن، في وقت سابق، إغلاق حدوده في وجه المسافرين القادمين من بلدان منطقة إفريقيا الجنوبية، تحسباً لانتقال عدوى المتحور جديد لفيروس كورونا .

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزارة الخارجية المغربية، قولها إن القرار يشمل “فضلاً عن جنوب إفريقيا، كلاً من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي”.

وأوضحت أن السلطات اتخذت هذا القرار “على إثر الأخبار المتعلقة بظهور متحور جديد وخطير بجنوب إفريقيا”، مشيرة إلى أن حظر دخول التراب المغربي يسري على “المسافرين القادمين من هذه البلدان أو العابرين لها”.

ويهدف القرار إلى “الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة “كوفيد19″، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان”، بحسب المصدر.

ويضاف المغرب بذلك إلى عدة بلدان عبر العالم، خصوصاً في أوروبا، أعلنت منع الرحلات الجوية من وإلى بلدان تقع جنوب الصحراء الكبرى.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.