مدير بنك يسلب مواطنين 163 مليون

العرائش نيوز: متابعة

اقدم مدير مؤسسة بنكية للقروض الصغرى على عمليات نصب راح صحيتها عدد من المواطنين وسلبهم مبالغ مالية بلغت في مجملها 163 مليون سنتيم، وذلك على مستوى جماعة سيدي بيبي القروية بإقليم اشتوكة آيت باها بجهة سوس ماسة.

ووفقا لشكاية رفعها الضحايا ضد مدير البنك، فإن الأخير استغل معرفته بالضحايا حيث تواصل معهم وأخبرهم بأنه يعيش ظروفا مزرية، كما طلب منهم أخذ قرض باسمهم على أن يتكفل هو بتأدية أقساطه.

وتراوحت قيمة القرض الذي استدانه الضحايا من البنك بين 2 و 4 ملايين سنتيم لكل واحد منهم، وقد بلغ عددهم في المجمل حوالي 40 شخصا.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فقد أورد واحد من الضحايا الذين لا معرفة لهم بالمدير، أنه تقدم لأخذ قرض بقيمة مليون سنتيم من المؤسسة البنكية المعنية، فإذا به يتفاجئ بقرض آخر أخذ باسمه دون معرفته، حيث بلغت قيمته 4 ملايين سنتيم.

هذا، وبعد أن تهرب مدير المؤسسة البنكية من أداء أقساط القروض، توصل الضحايا بإنذارات متكررة من أجل أداء ما عليهم من ديون وإلا تم الحجز على ممتلكاتهم أو أحيلوا على القضاء.

وأمام هذا الوضع، تكتل الضحايا لرفع شكاية ضد مدير البنك لدى السلطات المعنية، مؤكدين أنهم تعرضوا للنصب والاحتيال، كما طالبوا بإنصافهم.

هذا، وأكد الضحايا أنه جرى توقيف مدير المؤسسة البنكية لمدة 48 ساعة، بعدما تقاطرت الشكايات على مركز الدرك بسيدي بيبي ضده، ولكنه توبع في حالة سراح بعد أدائه كفالة مالية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.