القاء القبض على شخص من دولة جزر القمر بمنزل أب ريان

العرائش نيوز:

ألقت مصالح الدرك الملكي التابعة لدائرة باب برد القبض على شخص مساء أمس الثلاثاء 15 فبراير 2022 بدوار إغران جماعة تمروت بإقليم شفشاون.

وحسب تصريح له لجريدة “الشاون24” قال الفاعل الجمعوي والحقوقي بمنطقة باب برد عبد المجيد أحارز حسب معلومات دقيقة توصل بها بأن الشخص قدم من جزر القمر قاصدا منزل والدي الطفل ريان.

وأردف عبد المجيد بأن الشخص قدم التعازي للأب وطلب منه أن ينادي على زوجته، سلم لهما مبلغ مالي قدر ب 10 آلاف درهم على أساس أنه يعود لإحدى الجمعيات في الخارج، بعدها طلب منهما التقاط بعض الصور لتوثيق العملية من أجل جلب مزيد من الأموال لبناء مسجد وفتح مسالك طرقية بالدوار وبناء منزل لهما كل هذا سيتم بتنسيق مع الجمعية على حد قوله.

جدير بالذكر أن السلطات الإقليمية كانت قد حذرت ونبهت من استغلال الوضع كما أنها منعت أب وأم الطفل ريان من إعطاء تصريحات لوسائل الإعلام ولأي كان، كما أنها طلبت منهما التواصل معها إذا اقتضى الأمر ذلك.

علاقة بذلك فقد اتصل أب ريان بعون السلطة التابع للدوار ليخبر بدوره رجال الدرك الملكي، وفور ذلك ألقو القبض على المعني، ومنذ البارحة وهو تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل التحقيق معه، وسيتم تقديمه أمام أنظار النيابة العامة غدا لاستكمال البحث ولمعرفة المغزى من هذه الزيارة المسرعة.

الشاون24

شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.