حفل توقيع المنجز الرحلي:”واحد وعشرون يوما في البيرو والإكوادور” للكاتب أحمد الدحرشي

العرائش نيوز:

احتضنت قاعة الندوات التابعة للمركز الثقافي ليكسوس، مساء السبت 3 فبراير، حفل توقيع وتقديم كتاب:”واحد وعشرون يوما في البيرو والإكوادور” لصاحبه الإطار بجماعة العرائش أحمد الدحرشي.


وشارك في هذا النشاط اللقاء الأدبي، الذي نظمه القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي بجماعة العرائش، والجمعية المغربية للباحثين في الرحلة، بتنسيق مع المركز الثقافي العرائش، الدكتوران محمد الوردي، وسليمان الطالي، فيما سير اللقاء الأستاذ عبد المجيد البوزيدي.


وقد أشارت الأستاذة فاطمة شهبر نائبة السيد الرئيس، والمفوض لها في القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي في معرض كلمتها إلى كون العمل المحتفى به يعتبر إضافة نوعية للمكتبة المحلية والوطنية. مضيفة أن هذا اللقاء يندرج في سياق افتتاح وتنزيل البرنامج السنوي الجديد 2024 لأنشطة القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي بجماعة العرائش، بهدف تشجيع الكتاب والمبدعين المحليين، وعن إصرارنا الكبير على المضي في الفعل الثقافي الهادف، ودعمه إيمانا منا في جماعة العرائش بالأهمية القصوى التي تكتسيها الثقافة ضمن المشروع التنموي الجديد، باعتبارها قاطرة لبناء مجتمع المعرفة.


وقد حضر هذا اللقاء كلا من السيدة ليلى بوحوييك، رئيسة القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي، ود. بوشعيب الساوري رئيس الجمعية المغربية للباحثين في الرحلة، وعدد كبير من الأدباء، والمثقفين، وممثلي الجمعيات الثقافية، والمهتمين، من مدينة العرائش وخارجها، وأصدقاء، وزملاء الكاتب .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.