توزيع الشعير المدعم على الكسابة والفلاحين بكافة عمالات وأقاليم جهة الشمال

العرائش نيوز:

انطلقت خلال شهر أبريل الجاري بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عملية ترقيم المواشي والأعلاف المقدمة للمواشي الموجهة للذبح خلال عيد الأضحى المبارك.

وأفادت المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة-تطوان-الحسيمة بأن عملية ترقيم الحيوانات المعدة للأضحية انطلقت مؤخرا، وتتكلف بها جهويا الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، تحت إشراف ومراقبة المصالح البيطرية الإقليمية التابعة للمكتب الجهوي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأشارت المديرية الجهوية إلى أنه بالموازاة مع الشروع في ترقيم الحيوانات المعدة للتضحية، تراقب أيضا المصالح البيطرية الإقليمية الأعلاف المقدمة من أجل الوقوف على أي مخالفات في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات الجزرية اللازمة.

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قد أعلنت عن انطلاق عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز الموجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى، كما تم الشروع في تجهيز 30 سوقا مؤقتا، وتوجيه مذكرة مشتركة مع وزارة الداخلية لبدء عملية تسجيل وحدات تثمين وترقيم الأغنام والماعز المخصصة للذبح.

على صعيد آخر، تتواصل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عملية توزيع مادة الشعير المدعم، حيث تم تخصيص حوالي 20 ألف قنطار من هذه المادة لفائدة الكسابة والفلاحين بكافة عمالات وأقاليم الجهة.

وتندرج هذه العملية في إطار إجراءات المخطط الوطني لمواجهة تداعيات موجة البرد للموسم 2020-2021 والهادفة إلى تزويد الفلاحين بالشعير المدعم بسعر تحفيزي.

وإلى حدود 28 أبريل الجاري، تم توزيع أكثر من 6 آلاف قنطار من الشعير المدعم، حيث استفاد منه أزيد من 1210 كساب، بسعر تحفيزي حدد في درهمين للكيلوغرام الواحد.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.