اختتام فعاليات الدوري الربيعي في الرياضيات الجماعية بثانوية عبدالمالك السعدي

العرائش نيوز:

حفل رياضي ماتع اختتمت به مساء الخميس فعاليات الدوري الربيعي في الرياضات الجماعية التي تنظمها الجمعية الرياضية المدرسية لثانوية عبدالمالك السعدي التابعة للجماعة القروية أولاد أوشيح بمديرية العرائش لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، حيث فاز فريق الأولى بكالوريا آداب وعلوم إنسانية 3 بالمرتبة الأولى في كرة القدم. كما حصل فريق تلميذات الأولى بكالوريا علوم تجريبية على المرتبة الأولى في رياضة كرة السلة.

وقد تضمن هذا الحفل الكروي بعد إجراء المقابلات النهائية فقرات متنوعة، حيث افتتح الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها أسماع الحضور من أطر إدارية وتربوية وتلاميذ التلميذ محمد سعيد القدحي، و تناوب على الكلمة كل من :
أستاذ مادة التربية البدنية عبد العلي سنوسي الذي تقدم بكلمة باسم الجمعية الرياضية،وباسم زملائه أساتذة التربية البدنية سعيد اطريشا عبدالسميع دهين وباسم حكام المباريات( محمد رضا راقي، طارق باعدي) ألقى الأستاذ عبدالصمد فطيش كلمة، كما ألقى حارس العام الخارجية هشام الصالحي ،وحارس العام الداخلية أبو حامد الحسن كلمة باسم الأطر الإدارية العاملة بالمؤسسة، وتقدم رئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ أحمد كسيوي بكلمة بالمناسبة. وبدورها الأستاذة هدى أوبها و الأستاذ طارق باعدي أخذا الكلمة.


وقد تركزت الكلمات على ما للرياضات الجماعية المدرسية من أدوار في سقل مواهب التلاميذ واكتشاف قدراتهم ومهاراتهم، وتربيتهم على عمل الفريق، وتنشيط الحياة المدرسية وإخراج التلميذ من جو الصف إلى جو التعلم والتربية عن طريق اللعب. ونوه الجميع بالانضباط والأخلاق الرفيعة والروح الرياضية العالية التي أبان عنها التلاميذ والتلميذات أعضاء فرق الأقسام المشاركة في مباريات دوري كرة السلة المخصص للإناث ودوري كرة القدم المخصص للإناث.


وختم الحفل بتوزيع الميداليات والشواهد التقديرية وكأس الدوري على الفرق الثلاث الفائزة في كرة السلة وكرة القدم .
كما فاز التلميذ الخلوق والهداف البارع سلام القميري بدرع أحسن لاعب.


وفي الختام تقدم عميد الفريق الفائز بالكأس أسامة الخطيرة بكلمة باسم التلاميذ والتلميذات المشاركين في المنافسات، شكر فيها القائمين على تنظيم هذا الدوري الربيعي للرياضات الجماعية من أطر تربوية وإدارية.


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.