هام…إسبانيا تلغي الضوابط الصحية في المطارات والموانئ لدخول ترابها

العرائش نيوز:

اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، لن يُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر إكمال نموذج المراقبة الصحية قبل المغادرة وسيتم تقليل الإجراءات الاستثنائية ضد فيروس كورونا في جميع نقاط الدخول إلى البلاد، وذلك وفقا  لقرار المديرية العامة للصحة العامة الذي نشرته اليوم الجريدة الرسمية للدولة.

الإعفاء من إظهار النموذج الصحي:

“لن يتعين على الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر تقديم نموذج المراقبة الصحية المطلوب للوصول إلى البلد كإعلان مسؤول يتضمن المعلومات المتعلقة بالرحلة، والهوية الشخصية، والاتصال والموقع، والبيانات الوبائية أو بمعلومات من شهادة التطعيم أو الاختبار التشخيصي”، كما جاء في الجريدة الرسمية للدولة.

توحيد معايير التنقل الدولي:

وبالتالي، من أجل تعزيز معايير التنقل الدولي، لم يعد من الضروري إظهار الوثيقة التي تصدر عن تطبيق Spain Travel Health (SpTH) للركاب للتحقق من صحة نموذج المراقبة عند مداخل البلاد.

النموذج الصحي:

ويتطلب النموذج الصحي الذي كان مفروضا من الركاب القادمين إلى اسبانيا في رحلات جوية ملء نموذج المراقبة الصحية المذكور أعلاه قبل المغادرة، كإعلان عن المسؤولية، من خلال التطبيق أو الويب.

بعد التحقق من صحة المستند، يقوم التطبيق بإنشاء رمز QR فردي يجب على المسافر تقديمه إلى شركة النقل قبل الصعود إلى الطائرة، وكذلك أثناء الفحوصات الطبية عند الوصول إلى إسبانيا عند الحاجة، إلى جانب المستندات التي تثبت صحة المعلومات التي تم إدخالها في تطبيق SpTH أثناء عملية الحصول على رمز الاستجابة السريعة.

السفن السياحية:

وبالمثل، “بمجرد استعادة الحياة الطبيعية في الرحلات البحرية الدولية، يعتبر من المناسب إلغاء الإجراءات غير العادية التي تم تنفيذها في ذلك الوقت”، كما جاء في الجريدة الرسمية.

بالتالي، من الآن فصاعدا، لن يتعين على سفن الركاب من نوع الرحلات البحرية التي تقوم برحلات دولية وتبحر عبر المياه الإقليمية الإقليمية الامتثال للشروط المنصوص عليها في وثيقة “الإجراءات الصحية لإعادة بعث الرحلات البحرية الدولية” التي أعدتها وزارة الصحة.

ما هي شروط الولوج إلى التراب الإسباني؟

حاليا، يُطلب من جميع الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا سواء عن طريق الجو أو البحر من دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو لا تعتبر دولا مرتبطة بشنغن الحصول على إحدى الشهادات التالية:

1- شهادة التطعيم:

تؤكد أن حاملها قد تلقى جرعات تطعيم صالح ضد كوفيد 19.

2- شهادة اختبار تشخيصي:

تؤكد أن حاملها قد خضع لاختبار تشخيصي سلبي. في حالة PCR، الذي تم الحصول على عيّنته في غضون 72 ساعة قبل وصوله إلى إسبانيا. في حالة اختبارات الكشف عن المستضد المدرجة في القائمة المشتركة لاختبارات الكشف السريع عن المستضدات لكوفيد 19، والتي تم الحصول على عيّنتها في غضون 24 ساعة قبل المغادرة إلى إسبانيا.

3- شهادة التعافي:

تؤكد أنه بعد نتيجة إيجابية لاختبار تشخيصي، تعافى حاملها من عدوى كوفيد 19.

يذكر أنه يكفي حمل إحدى هذه الشهادات وليس جميعها.

“متابعة”

 


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.