رجال الوقاية المدنية بالعرائش ابطال في زمن كورونا

العرائش نيوز:

يضطلع جهاز الوقاية المدنية بالعرائش بأدوار بطولية لمكافحة فيروس كوفيد 19 ، حيث يجد رجال الوقاية المدنية انفسهم بالخط الامامي في المعركة التي تخاض ضد فيروس كورونا المستجد ، من خلال عملية نقل الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس بشكل يومي إلى الجناح المخصصة للمصابين بـ”كوفيد-19″ بالمستشفى الاقليمي لالة مريم و مستشفى القرب بالقصر الكبير .
ويحرص فريق الوقاية المدنية بالعرائش على نقل “حالات كورونا” مع التقيد بالعديد من التدابير والإجراءات الاحترازية الصارمة، على مستوى تعقيم سيارات الإسعاف المخصصة لهذا الغرض وكافة الأفراد الذين يتولون مهمة نقل المشتبه بهم أو المصابين إلى مراكز العناية.
ورغم ان مهمة جهاز الوقاية المدنية في مكافحة فيروس كوفيد 19 تنحصر في نقل الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس إلى المستشفيات المعدة لاستقبالهم، باستعمال سيارات إسعاف مخصصة لهذا الغرض ، الا ان هذا العمل بما يحمله من مخاطر الاحتكاك بالمصابين ، يعد ركن اساسي في اطار الجهود المبذولة لمجابهة هذا الوباء . وفبعد تشخيص الفريق الطبي للمصابين او المحتمل اصابتهم بهذا الوباء ، يبعثون بإسم المصاب و عنوانه لرجال الوقاية المدنية الذين يتولون مهمة احضاره من اجل وضعه بالحجر الصحي ، او التأكد من اصابته من عدمها ، وبعد انتهاء عملية نقل المشتبه فيه يتم تعقيم أفراد الوقاية المدنية وسيارة الإسعاف باستعمال المواد المخصصة لذلك.
هذه العملية تحتم على رجال الوقاية المدنية الدخول في بروتوكول رجال كوفيد 19 ، الامر الذي يضطرهم للبقاء بعيدا عن اسرهم واقاربهم تفاديا لنقل العدوى لهم .


شاهد أيضا
تعليقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.